أثارت سيدة سعودية تُدعى “مشاعل بنت عبد العزيز” حالة من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها فيديو كشفت فيه عن منعها من دخول مركز تجاري في العاصمة السعودية الرياض بسبب ملابسها.

وصورت الشابة السعودية ملابسها متسائلة عن سبب منعها خصوصًا ان ملابسها محتشمة ولم تكشف عن أي جزء، وبعد نشرها الفيديو قامت إدارة المول بتقديم إعتذار لمشاعل مؤكدين أن القانون هو السبب.

وأثارت هذه الحادثة ردود فعل واسعة جدًا، فالبعض عبر عن استيائه لما تعرضت له مشاعل خصوصًا بعد التطورات التي شهدتها السعودية مؤخرًا، فيما هاجمها البعض مُعتبرين أن العباءة والحجاب كانت ولا زالت رمز ديني يجب احترامه في بلد الحرمين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الاسلام مافهوش رموز دينيه لا في أشخاص ولا ملابس لكن في عادات مش المفروض نخرج عنها خصوصا ان معروف المرأة السعودية طول عمرها بتلبس عبايه جوا بلادها فلما تيجي واحده تدخل مكان عام ببلوزة وبنطلون جينس او جيبة يبقى اكيد هيحصل كلام وصدام

  2. ما ليهم حق ههههههههههههههههههههههههههههههه خلص خذي غراضك و روحي كندا عدل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    البنت رهف السعوعية من يوم ما وصلت كندا بطلت تلبس هدوم من اساسو هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ومع هذا تدخل في كل مكان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ويدخلون عليها بلا احم ولا دستور ههههههههههههههههههههههههههه وشكلها مستأنسة كثير حتى خلت مايا خليفة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه تنسحب من الحياة النوكاحية المعتبرة .

  3. لو بقى هذا الحال ما راح تبقى امراة نوكاحية في كل الخليج هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الكل على كندا او لندن, حتى الاميرة هيا بنت الحسين من زوجته الجعبورية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وصلت لندن وفضحتهم للخليجين فضيحة بجلاجل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه النساء هناك ملوا من الرضاعة بصراحة ههههههههههههههههههههههههههههههههه بيقلك راح يطلعون مظاهرات ويرفعون شعار يقول : النوكاح النوكاح او نقلب حياتكم سداح مداح ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. كان في خبر في الجرايد البريطانية اليوم نصه : حضانة الأبناء والنفقة ليس كافياً..
    الأميرة هيا بنت الحسين تنبش “أسرار” بن راشد

    اما في التايمز : فذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير حديث لها، أن مقاضاة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين لزوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لن تتوقف عند مسألة الطلاق وحضانة طفليها بل إن القضايا التي ستناقشها المحكمة في بريطانيا ستكون أكبر من ذلك.
    ا

    “تاريخ من محاولات الهرب في عائلة آل مكتوم”، تحت هذا العنوان نشرت الصحيفة تقريرا لريتشارد سبنسر، مراسل شؤون الشرق الأوسط، وديفيد براون.

    ويقول الكاتبان بدأ الأمر عندما فرت فتاة في التاسعة عشرة من عمرها من منزلها في منطقة سري في انجلترا، وعُثر عليها بعد عدة أسابيع، حيث تم نقلها إلى دبي في طائرة خاصة.

    وتقول الصحيفة إنه لو كانت الفتاة عادية لانتهى الأمر عند ذلك، ولكن الفتاة كانت الشيخة شمسة آل مكتوم، وهي الآن في السابعة والثلاثين، إبنة واحد من أثرى القادة العرب.

    وتعتبر الصحيفة أنه إذا صحّ ذلك، فانه يعتبر جريمة ارتكبت على الأراضي البريطانية، وكان من المفترض أن يتم تحقيق بالأمر، لكن ذلك لم يحصل وواصلت العائلة الحاكمة في دبي زياراتها لبريطانيا، ولقاءاتها مع العائلة المالكة في إنكلترا.

    وتقول الصحيفة إن الشيخة شمسة، وفقا للتقارير آنذاك، كانت فتاة ذات شكيمة تسعى لأن تحيا حياة ذات نسق غربي، وذات يوم استقلت سيارة من قصر والدها في منطقة “سري” في انجلترا، وقادتها في محاولة للفرار، وإثر العثور عليها، أُعيدت إلى دبي. وخلص تحقيق إلى أن فريق بحث عثر عليها في كامبريدج واختطفها وأقلها على الفور إلى دبي.

    وتقول الصحيفة إنه بعد سنوات من محاولة فرار الشيخة شمسة، تحديدا في مارس/ آذار العام الماضي، فرت شقيقتها الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، قبل أن يتم القبض عليها على متن يخت في عملية للقوات البحرية من عدة دول وتُعاد إلى الإمارات.

    وقامت الأميرة هيا بتشجيع صديقتها الرئيسة الأيرلندية السابقة، ماري روبنسون لزيارة دبي في كانون الأول/ ديسمبر، حيث ظهرت في صورة مع الشيخة لطيفة والتي وصفت بالفتاة المضطربة والقابلة للاستغلال وتتلقى عناية طبية ودعما من العائلة.

    ويرى ناشطون أن لطيفة بدت ذاهلة وكأنها تحت تأثير مخدر. ونفت روبنسون صداقتها مع العائلة الحاكمة في دبي “لم أكن أبدا صديقة باستثناء الأميرة هيا، صديقة والتي لا تزال صديقتي”.

    ويقول أصدقاء الأميرة هيا إنها قررت مغادرة دبي بعد ظهور حقائق ضايقتها عن الأميرة لطيفة.

    وتضيف الصحيفة أن المرأة، التي أصبحت بعد أربع سنوات من محاولة فرار شمسة زوجة لوالدها، هي الأميرة هيا بنت الحسين، والتي فرت هي الأخرى، وتسعى للطلاق، وتشير تقارير إلى وجود صلات بين محاولتي الهرب.

    ويرى الكاتبان أنه عندما تلتقي الأميرة هيا مع زوجها، والد شمسة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، في قاعة المحكمة في لندن، فإن القضايا التي ستناقشها المحكمة قد تكون أكثر من حضانة الأبناء والنفقة. وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات لم تنضم لمعاهدة لاهاي، والتي ينص أحد بنودها على أن حضانة الأبناء يتم حسب قانون البلد التي يقيمون فيها، ومن المؤكد أن الأميرة هيا ستعارض عودة ابنتها جليلة (11 عاما) وابنها زايد (7 أعوام) إلى الإمارات.

    وتضيف الصحيفة أن جوهر الأمر في المحكمة سيكون علاقة الشيخ محمد بأسرته الكبيرة المكونة من ست زوجات و23 من الأبناء، وسلوكه في إمارة دبي التي يحكمها، وغيرها من الأمور الخاصة بالطلاق.

    ويعيش الشيخ محمد منفصلا عن زوجاته وأبنائه، ولم تظهر معه في أي صورة أي من زوجاته، باستثناء الأميرة هيا.

    النوكاح ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هو المحرك الاساسي للسلوك الجمعي الاممي , ولهذا اريد ههههههههههههههههههههههههههههههههههه اثقفكم في حضارة جديدة راح تسود العالم حتى يا عربان ما تبقون متأخرين , بس اسمعوني كويس حتى تنصلحوا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لازم تتطورون حتى يكون لكم مكان بين الامم هههههههههههههههههههههههههههههههه اما البقاء على سياسة طفي النور والحقيني هههههههههههههههههههههههههههههههههه فهي سياسة عفى عليها الزمن ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وبقى على كيفكم تنصحون او لا

  5. الحل هو عودة تزويج البنت بعمر تسع سنوات والتوقف عن انتقاد الاسلام , في امور التزويج والتعدد , لانه اباح هذا الشيء , او اقلها السماح للبنت بزواج تفخيذي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مو شرط نوكاح دخلة , حتى من يصير عمرها في عمر الشباب التراهقي تكون شبعانة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه او ناضجة عدها فهم ولو بحدود معينة , وما تطلع عينها لبرا , وفي كلام لامير المؤمنين علي بن ابي طالب يقول عليه السلام فيه : إذا بلغ النساء نص الحقايق فالعصبة أولى , فسروه بتزويج البنت او السماح لها بدخول دنيا . افعلوها هههههههههههههههههههههههههههههههه بدل ما تصحون الصبح تلاقوا بناتكم في كندا او اكسفورد ستريت ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بلندن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *