طالبت الممثلة المصرية، رانيا يوسف، بإسقاط نظام الولاية في السعودية بعد الـ18عاما، وبمنح المرأة حريتها واستقلالها.

وقالت يوسف في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “نعم لإسقاط الولاية بعد الـ18، نعم لحرية المرأة نعم لنجاح المرأة نعم لاستقلال المرأة”.
وأثارت تغريدة الممثلة المصرية ضجة عبر موقع تويتر، إذ عدد من المغردين السعوديين على تغريدتها متسائلين عن علاقتها بالقضية.

واشتهرت يوسف بأدوارها في السينما المصرية كما أنها أثارت الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية بسبب فستان جريء ارتدته في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وعلقت الممثلة حينها في تصريحات لـCNN بالعربية، بأنه لم يتم استدعاءها للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية على خلفية أزمة فستان ختام مهرجان القاهرة السينمائي، مضيفة أنه لم يتحدث إليها أحد من مسؤولي النقابة المصرية بخصوص هذا الأمر، واكتفت بالقول: “ارتديت فستانا بمهرجان سينمائي دولي مثلما يحدث في المهرجانات العالمية بالخارج”، رافضة التعليق على ما تعرضت له من انتقادات واسعة بهذا الشأن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. عندما تتكلم المترديه والنطيحة وماأكل السبع في أمور العقيده والشريعه وياتي الرعاع للدفاع بحجة حرية التعبير فاعرف ان الامور في غير نصابها
    عندما حصل خلاف بين دولتين عربيتين هاجم بعض الكتاب الحجاب وتكلموا فيه وانه تخلف متذرعين بالخلاف السياسي والان بعض الاغبياء يؤيد كلام رانيا بحجة حرية التعبير متخذين كرههم للسعوديه حجة والحقيقه ان القضيه تتعلق بالدين فالولايه من الشرع وعندما يتكلم فيها الجاهل يأتي بالاعاجيب والمفروض ان يترك الكلام فيها لاهل الاختصاص وهم اهل العلم وكرهك لدوله لايبرر لك الهجوم على الاسلام اما من ان كان رافضي او متحرل للروافض فهذا غاسل ايدي منه سبع مرات احداهن بالتراب

  2. مساء الخير أحمد
    بما أني واحدة ممن دافعوا عن حق رانيا بالتعبير عن رأيها سيما أنها لم تتجاوز حدود الأدب ولا حتى تطاولت على الدين فأعتقد أنه يحق لي أن أسألك من هم الرعاع والأغبياء الذين قصدتهم بتعليقك لو سمحت؟

  3. مساء النور
    مرحبا رانيا
    كل من يتكلم في العقيده والشريعه بغير علم يشمله هذا الوصف . كل علم له اهله والمتخصصين فيه وكون البعض يحمل شهاده عليا او صغرى لايعطي له الحق ان يتكلم في العقيده والشريعه من.راسه بلا علم مقلدا الجهله واهل الاهواء
    تحياتي

  4. شكراً لردك الراقي أحمد وما كنتُ لأنتظر منك بأقل من هذا لِما تعودناه منك.
    لكن – واسمح لي – في تعليقك إجحاف ونوع من الظلم بحق من يدافعون عن حرية التعبير عن الرأي طالما ليس فيها مساس بالدين. هذا الدين الذي نهانا عن التنابز بالألقاب فما عهدناك مسئياً لمن لا تعرفهم أحمد.

    سامحني هي ليست محاولة مني لحجر حريتك بالتعبير لكنها همسة عتب على إساءة طالتني بغير جرم (سواء بقصد منك أو بغير قصد)

    تقبل تحياتي

  5. مساء الخير رانيا
    اولا شكرا لرقي اخلاقك وثانيا انا شخص عادي ولست بعالم ولكن كثير منا يتكلمون في الدين بلا علم او بسبب كرههم لدوله معينه او اشخاص معينيين وهذا من عيوبنا
    اما كلام هذه الممثله فهو في الدين ولا ينبغي لها او لغيرها ان يتكلم في امور الدين الا اذا كانت اهلا لذلك

    اخيرا ياعزيزتي اذا غضبتي لاجل كلمه الرعاع في حريه التعبير فاجزم انك ستغضبين لمن يتكلم ويشوه دينك بدون علم حتى ولو كان فينا مليون عيب وعيب
    تحياتي

  6. سامحني كتبت تعليقي وخرجت
    أنا لم يغضبني أن تصفها بأي وصف تشاء (فلا يربطني بها إلا تشابه أسمائنا) لكن وصفك للمعلقين ممن أيدوا حريتها بالرعاع والأغبياء.

    شكراً لتقبلك رأيي

    دمت بخير

  7. صدقني أحمد لو بغير هذه المرحلة من تاريخ السعودية لتفهمتُ حنقكَ وغيرتك على الدين .. لكن السؤال مازال قائماً (وهذا ليس لفتح بابٍ للجدال) وهو لماذا يحق لك أن تغار على دينك إذا أدلت فنانة برأيها (وهي بالنتيجة فنانة أي لن يؤخذ برأيها) في حين تُعتبر غيرتنا نحن المسلمون – من غير السعوديين – على ديننا وصورة أطهر البقاع ضرب من الهجوم والغيرة؟!

    أنا لا أريد منك جواباً لسؤالي بقدر ما أرجو أن تتفادى صيغة التعميم في تعليقاتك كي لا {تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}
    أنت لا تعرفني لتشملني بتعليقٍ مُسيء

    شكراً مرة ثانية

  8. صباح الخير رانيا

    اخذ المعلومه الصحيحه لابرتبط بمواقف وحتى لو كان قائلها هدفه دنيوي فهي في النهايه معلومه صحيحه تؤخذ من دون الدخول.
    في النوايا ، لان النوايا لايعلمها الا الله
    اما هيئة الترفيه فكثير من السعوديين لايوافقون على ماتفوم به من حفلات
    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *