منحت ركلة جزاء فوزا معنويا للمنتخب الجزائري على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت الفريقين يوم السبت على استاد بلي موبيل في نومبيرج الألمانية، ضمن آخر محطات “الخضر” قبل السفر إلى جنوب إفريقيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، الذي ينطلق يوم الـ11 من يونيو/حزيران.

جاء الهدف من ركلة جزاء بواسطة كريم زياني في الدقيقة الـ50.

كانت الإمارات قد حققت في المباراة الودية السابقة فوزا على منتخب مولدوفا بنتيجة (3-2)، بينما خسرت الجزائر أمام أيرلندا (3-0)، وهذا الأمر أقلق مشجعي “الخضر”، خاصة بسبب العقم التهديفي للفريق الذي سقط أيضًا وديا أمام صربيا بالنتيجة نفسها.

حضر لقاء الجزائر والإمارات عدد كبير من المشجعين الجزائريين، وكان أداء “الخضر” الأكثر قوة من نظيره الإماراتي على صعيد المحاولات الهجومية على المرمى خلال الشوط الأول، إلا أن الجزائريين ظلوا صائمين عن تسجيل الأهداف.

اعتمدت الجزائر في المباراة الودية الأخيرة على امتلاك الكرة والتمريرات القصيرة وإطلاق الكرات العرضية بواسطة زياني ومطمور، بحثا عن فوز معنوي قبل السفر إلى جنوب إفريقيا لخوض منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم الولايات المتحدة الأمريكية وسلوفينيا وإنجلترا.

ولم تتضح الخطورة الهجومية للمنتخب الإماراتي، الذي ظلّ لاعبوه على استعداد للتصدي للاختراقات الجزائرية، ولعب تراجع “الأبيض” دورا كبيرا في تشجيع “الخضر” على مواصلة ضغطهم الهجومي.

لم تقل حماسة لاعبي الجزائر مع بداية الشوط الثاني، فالخضر واصلوا رحلة البحث عن الهدف الأول، في المقابل وضح على مهاجمي الإمارات تخطيطهم للاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال الاندفاع الهجومي للجزائر، وفي الدقيقة الـ48 سدد سبيت خاطر كرة قوية تصدى لها فوزي شاوشي باقتدار.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الجزائر في الدقيقة الـ50، بعدما لمست الكرة يد الإماراتي خاطر، وسددها بنجاح كريم زياني، محرزا الهدف الأول.

وأهدر فيصل خليل فرصة إدراك التعادل في الدقيقة الـ64، بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس شاوشي، لكنه فشل في التحكم بالكرة التي ابتعدت عنه لتذهب في يدي الحارس الجزائري بكل سهولة.

وباغت بعدها زياني المرمى الإماراتي بضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ65، لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية.

وكرر خاطر تسديداته الصاروخية على المرمى الجزائري في الدقيقة الـ69، لكن شاوشي تصدى للكرة القوية وأمسك بها على مرتين.

وتألق شاوشي في الدفاع عن مرماه في الدقيقة الـ77، بعدما تصدى لتسديدة سعيد الخطيري الهارب من الرقابة الدفاعية داخل منقطة الجزاء، ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وأنقذ الحارس الإماراتي على خسيف شباكه من هدف ثان في الدقيقة الـ81، بعدما تصدى للكرة القوية التي سددها رياض بوديبوز صاحب الـ20 عاما، وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

واستمر تقدم الجزائر بهدف نظيف إلى أن أطلق الحكم صفارته، معلنا نهاية المباراة الودية بين المنتخبين العربيين الشقيقين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. vIva l’ALGERIE

    vIva l’ALGERIE
    vIva l’ALGERIE
    vIva l’ALGERIE
    معاك يا لخضره ديري حاله
    معاك يا لخضره ديري حاله
    معاك يا لخضره ديري حاله
    معاك يا لخضره ديري حاله

  2. one two three viva l’algerie
    مععععععععععععععععععععععععععععععاككككككككككك يا الخضرررررررررة

  3. فعلا الفوز يعطي دفع معنوي للفريق الوطني قبل اسبوع عن المونديال…
    شكرا للفريق الاماراتي الشقيق سعدنا جدا باللعب معكم

  4. d’abord et avant tout felecitations aux verts et a l’Algerie pour cette victoire meme symbolique l’essentiel et le plus important c’est leur performence en sud afrique bref a la victoire comme a la defaite Vive l’Algerie MALGRES TOUT BLADI MABGHIK je voudrais seulement ajouter que je suis super mega content de mes freres et soeurs ici sur nawaret.com je ne peux pas decrire ma joie lorsque j’ai trouve vos commentaires et videos aux deux sujets precedent le 1er relatif aux attaques mediatiques diaboliques des egyptiens et le 2nd sur TAMAZIGHT un petit cou cou special avec bcp de remerciement a Sarah pour son article sur les berbers AMAZIGH en d’autres termes. sans oublier bien evidement Samia Momo Khaled et Taref tjrs a la hauteur.
    really and trully thrilled I’m so proud of you guys my dearest Algerian fellows seriously you guys are the best I love you all and wish you the best please keep on track you’re the bright image of my lovely Algeria and I always read your comments you’re my addiction and I love to find out about your thoughts and point of views and always agree with you we all share the same feeling towards our beautiful country Algeria symbol of beauty and love. my kindest regards go to you guys LLLLLOOOOVEEEEE U ALL ciao

  5. والى مزيد من التالق نحن في انتظاركم لتفرحوا جماهيركم
    لازم فالحمد لله الجماهير متواجده في كل مكان يذهب اليه المنتخب الوطني
    الف تحية لجماهير الخضر وللمنتخب

  6. هذا غير كافي لان الفريق السلوفيني فريق قوي واتمنى من فريقنا الوطني الا يصاب بالغرور ومع هذا نقول نشاء الله يشرفونا انا نشرت هذا التعليق في الشروق ولكنها كالعادة لم تنشر اي تعليق لي

  7. chefti hadik la petass raha tma3ni rani 3lik yali tedih merawl j’espere fhamtini hna tani w mzia li 3rafti beli kont 3lik 3ataya

  8. Algerie mon amour Algerie pour toujours si tu jouerais sur la lune on viendrait en masse et c’est les algeriens qui feraient la marrée haute sur toi. Que vive l’Algerie orgueilleuse et glorieuse

  9. جزائر أنت حبي إلى الأبد. لو صعد ت الخضراء لتلعب في القمر لأتى الجزائريون كعادتهم إليك بقوة أينما كنت ليتحول المد إليك.عشت يا جزائر فخرورة و مجيدة بأبنائك….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *