أثار نشر فيديو خاص بالمنتخب الجزائري لكرة القدم على شبكة “يوتيوب”، فتنة كبيرة وسط الخضر، حيث يتضمن الفيديو مشاهد رقص وغناء لعدد من اللاعبين، أثناء المعسكر التدريبي الذي أقامه المدير الفني لـ”الخُضر”، رابح سعدان، في ألمانيا، استعداداً لبطولة كأس العالم، التي تنطلق بعد أيام بجنوب أفريقيا.

ويظهر في حفل العشاء، الذي نظمه ممول الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالملابس الرياضية في ألمانيا، رقص مدرب الحراس وتصفيق من اللاعبين والمدرب سعدان، وهو ما جعل اللاعبين، حينما اكتشفوا الأمر، يعتبرونه “خيانة”، ومساس بحياتهم الخاصة.

وقد ترك الفيديو ردة فعل غير عادية وسط النخبة الوطنية، خاصة وأن اللاعبين والطاقم الفني اعتبر أن نشر الفيديو هو مساس بالحريات الشخصية للاعبين والطاقم الفني، حيث أن حفل العشاء كان مغلقاً، ولم يحضره سوى الطاقمين الفني والطبي، وكذا اللاعبين، بالإضافة إلى مغنيين ألمانيين، وعدد من مسؤولي الشركة الألمانية.

لكن صدور الفيديو ومشاهدته من اللاعبين، جعل الجميع يمتعض لتصرف من نشره على “يوتيوب”، خاصة وأن تعليقات المشاهدين والشارع الرياضي الجزائري، رأى أن “محاربي الصحراء” لم يكونوا في “نورمبورغ” يقومون بالإعداد للمونديال، وإنما كانت رحلتهم للترفيه عن النفس.

وأكد مدرب حراس مرمى منتخب “الخُضر”، حسان بلحاجي، الذي ظهر في الفيديو وهو يرقص على أنغام الأغاني الألمانية، في تصريحات لـCNN بالعربية الأربعاء، أنه سيرفع دعوى قضائية على من نشر الصور، قائلاً: “لن أترك الأمر يمر هكذا، من دون رفع دعوى على من التقط الصور ونشرها عبر يوتيوب.”

واستطرد بلحاجي قائلاً: “كنا في حفل عشاء نظمته شركة بوما، على شرف المنتخب الوطني، وحينها أردنا الترفيه قليلاً عن أنفسنا لا غير، ولكنني لم أكن أتصور أن الأمر يصل إلى هذه الدرجة بنشر الصور، وعليه فأنا جد متأثر بما يحدث وسط النخبة، وأعتبر الأمر خيانة بكل معنى الكلمة.”

وأوضح قائلاً، في تصريحاته التي أدلى بها عبر الهاتف من جوهانسبرغ: “ما كان في الحفل، كان مقرراً أن يبقى وسط البعثة فقط، ولا يتعدى حدود القاعة التي كنا فيها، لأجد نفسي في أولى الصحف والعناوين عبر الإنترنت، وهذا أثر فيّ كثيراً.”

كما خلف التصرف امتعاض كبير وسط تشكيلة المنتخب، واللاعبين، خاصة وأن صور الفيديو توضح أن اللاعبين تفاعلوا كثيراً مع رقص مدرب الحراس، سواء عنتر يحيى، الذي تظهره الصور يصفق ويصفر على رقص بلحاجي.

ويظهر أيضاً اللاعب رفيق حليش، الذي تفاعل هو الآخر بالتصفيق، فضلاً على مجيد بوﭬرة ،الذي أراد إشراك مدلك المنتخب “أنيات”، في الرقص مع بلحاجي، وفوق هذا كله كان المدرب الوطني، رابح سعدان، شاهداً ويصفق على وقع رقص لاعبي المنتخب.

المصدر: سي أن أن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫81 تعليق

  1. (vip روح تزمر…انت و جماعتك)

    بصراحة مش فاهم الجزء إللى كتبتية ده فى بداية تعليقكـ !
    بس عاوز أقولك حاجة أنا إتكلمت فى حاجة وإنتى إتكلمتى فى حاجة تانية خالص !
    أرقصى لبلدك أو إعملى إللى إنتى عاوزاه ، أنا إيه دخلى فى كدة علشان تقوليلى الكلام ده هو أنا بمنعك إنك تعملى كده بتعليقى الأول !
    بالله عليكى لو حبيتى تعقبى على كلامى بادلينى نفس الأسلوب وإلزمى حدودك وتحلى بالأدب أديكى شايفة تعليقاتى لا فيها (أمك ولا فيها أبوك )وخلّى الحوار يكون مُتكافئ الله يرضى عنك ..
    ولو لقيتى حجة تقابلينى بيها ردى عليا وعلقى وقولى إللى إنتى عاوزاه وتأكدى إنى هسمعك ، لكن لو كان ردك عليا من باب اللواعة والمُماطله !
    فمتتعبيش نفسك أحسنلكـ ..

  2. I LIKE TUNISIA ALGERIA MOROCCO BUT SPAIN IS GONNA TAKE THE WORLD CUP AND ZEDAN WISHES FRANCE COULD TAKE THE WORLD CUP AND THE WORLD CUP WONT GO THE ARAB EVEN IF THEY WERE CLOSE TO GETTING IT CUZ MOROCCO DIDNT GET IT AND THEY ALMOST REACHED THE WORLD CUP AND AT THE END THEY DIDNT GET IT THATS Y NOW THEY PLAY WITH FRENCH

  3. اخي العزيز vip هناك مقوله تقول ان الله سبحانه وتعالي عندما وزع الارزاق كل شخص لم يعجبه رزقه،وعندما وزع العقول كل شخص اعجبه عقله!!!!!
    فدع الملك للمالك وتحياتي لك اخي الكريم.

  4. صباحك سعيد أخى Triple _A
    (وعندما وزع العقول كل شخص أعجبه عقله !)
    صدقت أخى تريبل ..
    يومك سعيد أخى الكريم ..

  5. أول شيئ عارف إنها ما ذكرتش أمى ولا أبويا ولا كُنت هسمحلها بكده من الأساس !
    ومعنى الجُزء ده من تعليقى :
    أديكى شايفة تعليقاتى لا فيها (أمك ولا فيها أبوك )
    أقصُد إن تعليقاتى معاها أو مع غيرها عموماً بتكون نضيفة فياريت يكون الحوار بينا نضيف طالما هى إللى إختاترت تعقب على كلامى ..
    تانى شيئ ماحدش يقدر يحتكر موضو ويحدد مين يعلق ومين ما يعلّقش، وأنا وجماعتى من نفسنا محترمين نفسنا ومبتعدين وروح فتش فى أى المواضيع إللى تخُصكم ودور على تعليقاتنا مش هتلقيها ولو لقيت هتكون القليل ، ونفس الشئ روح فتش فى الموضوعات إللى تخُصنا فى اى أمر كالرياضة كالسياسة كالمنوعات وشوف مين إللى بيتسابق على التعليقات !
    ووقتها هتعرف مين الأحق بهذه الكلمة : روح تزمر…انت و جماعتك !!

  6. هم احرار   VIP  لا يعنينا هذا الامر 
    و لا تامر و لا شاوشي    و لا تحرق دمك  
     كل انسان مسؤول عن افعاله

  7. لو كان رقص بلدى مش مشكله.. بس رقص اجنبي وشرب وسكار..للاسف بداية غير سليمه وغير مشجعه.

  8. mido .. كيف تكون جزائري وانت تتكلم هكذا عن الجزائريين ..
    مستحيل تكون انت جزائري ..

  9. يا عمي شو فيهاااااااااااااااااااااا شباب عم يرقصوووووووو هني هيك جوهن هيك بدنا نئعد نربي عالم نحنااااااااا
    ع شو مضخمين موضوع

  10. انت يا مي صاحبة مشاكل وتريدين الفتنة ، انا اولا لست جزائريا ، ثم انا عندما انتقد وضعا معينا لشخص معين، فليس معنى هذا انني انتقد بلدا كاملا مع شعبه في الداخل والخارج ، لكن من الظاهر تماما لي ولغيري انك لا تدخلين هنا الا لبث الفتن كعادتك …

  11. أهلين شباب
    إحنا بسوريا لتشجع كل العرب ونحبهن بس بحدود الأخلاق والله فرحت ولهلا فرحان بالجزائر لانها كانت غائبه بس عن جد انصدمت لانه فريق ملتزم هيك فكرت مو مشكله تفرح بس الفرحه بالشكر لله
    يعني انسان كبير بها السن ومع البنات والله عيب ومشروبات ع العموم انتوا أحرار بس ما توقعت شجعت مصر في بطوله القارات وانفضحوا مع البنات وهلا الجزاير ليه هيك ياعرب يامسلمين وان شكرتم لا زيدنكم بس للأسف اسلام بالاسم اقبلوا مروري
    انتوا وجه للإسلام بها البطوله فياريت تكونوا قد المسوليه مو مشكله النتيجه بس الأخلاق

  12. تحت المجهر ( شجعت مصر في بطوله القارات وانفضحوا مع البنات )
    أخي لا تسكب البنزين فوق النار فالكل يعلم أخلاق منتخب الساجدين ويكفينا اصدار الجريدة ذاتها التي نشرت الخبر بجنوب افريقا تكذيبا لتلك الخبر ويكفينا فخر بأننا ابطال افريقيا علي مر العصور وبتأكيد الصحف العالمية ان سر ذلك القرب من الله والصلاة جماعة بين اللاعبين في جميع التجمعات وشكر الله بالسجود في السراء والضراء فكل الناس ليست ملائكة وانا وانتم كلنا أخطاء فلا تتلصص لعيوب الناس فتفضح امامهم بعيبك . انا هنا لست مجادلا حتي لا انجرف وراء تيارات السفهاء من هنا وهناك انا مدافعا عن وطني ولي حق الرد بكل احترام ومن لا يتقبل فليطلق لسانة والله حسيبة .
    ودمتم وطاب ممشاكم والتوفيق من الله للاسلام والمسلمين

  13. ça ne dérange pas les Algérien parce que ont aime danser et tous le monde danse, nous aimons notre équipe même si elle perdre parce que ils nous son fait rêver …….1 2 3 vive Algérie de la part de toute algérien. nous somme FIÈRE DES FENNECS

  14. “محاربي الصحراء” لم يكونوا في “نورمبورغ” يقومون بالإعداد للمونديال، وإنما كانت رحلتهم للترفيه عن النفس.
    so where’s the problem???arabs is arabs!!!!what the new things???

  15. نرقصوا و نسكروا نتوما شا دخلكم لي ما عجبهش الحال يتأهل و يدير كيما يبغي يطلق اللحية و يدخل يلعب بالعباية

  16. نتمنى يحترم كل المصريين حدودهم معانا و الا ما راح يصرى خير ابدا
    شاوشي ولد الوفاق والعالم كامل يعرفو بصح روحو صقصيو على رواحكم ضرك تسمعو الفضايح نتاع الصح و انا ما ني شايفا والو في الفيديو و اللي كانوا يشربو فيه واحد ما علابالو واشي هو غير اللي شربوه (ان بعض الظن اثم) قادر يكون ماء ولا مشروب غازي و احنا نبقاو جد فخورين بالمنتخب ديالنا وانتوما نقوللكم ما عطى ربي غير لحيوط اخبطو ريصانكم نيت فرذخو

  17. هدا شيء عادي شباب فانين ماشي بنات وعريانين و زكار فالحسادين 123 تحيا الجزائر نم عليكم يا ولاد بلادي باي oran

  18. نموت عليك يا بوقرة رقص وزيد صفق و دوك نج نعاونك الفرحة بالمونديال دير الموحال 123 تحيا الجزائر وتحيا وهران وتحيا بيتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *