«الكريم شانتيه» من أنواع الكريمات المستخدمة في إعداد الحلويات المتعددة، إذ يعطي الحلويات شكلا جميلا ومذاقا مختلف، وتقع بعض ربات البيوت في حيرة طريقة عمل الكريم شانتيه، لذا تستعرض «هن» أفضل طرق عمل الحلوى بمكونات سهلة وبسيطة، كما قدمتها الشيف سالي فؤاد، مقدمة برنامج «حلو وحادق» على «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل الكريم شانتيه

بياض 2 بيضة.

إضافة قالب زبد غير مملح.

2 ملعقة صغيرة فانيليا.

بشر نصف ليمونة.

كوب سكر بودرة.

طريقة عمل الكريم شانتيه في البيت 

وضع بياض البيض في الخلاط مع بشر الليمون والفانيليا أول خطوات طريقة عمل الكريم شانتيه .

الحرص على خفق الخليط حتى يصبح المزيج كريمي.

يضاف السكر تدريجيا مع الاستمرار في الخفق.

تضاف الزبدة ويخفق مجددا حتى يتماسك الخليط.

يوضع الكريم شانتيه في الثلاجة بعد تغطيته.

يترك لحين الاستخدام مما يساعد على تكوين القشطة.

طريقة عمل الكريم شانتيه بالنكهات

3 أكياس ويب كريم.

الكيس الأول مع كوب لبن بنكهة الفراولة.

الكيس الثاني مع كوب لبن بنكهة التمر.

الكيس الثالث مع كوب لبن بنكهة الكاكاو.

التزيين

بولة فراولة.

بولة موز.

صوص كراميل جاهز.

صوص شيكولاتة.

حبوب الشيكولاتة الملونة.

كريز.

خطوات تحضير الكريم شانتيه بالنكهات

خلط محتويات باكو كريم شانتيه مع 1 كوب لبن بنكهة الفراولة.

يكرر ذلك مع باقي النكهات.

وضع الكريم شانتيه في أكياس حلواني.

وضع الفراولة في كأس تقديم ووضع فوقها الكريم شانتيه الفراولة، وتزيينها بالفراولة مرة أخرى.

يمكن إضافة حبوب الشوكولاته الملونة في الكأس، وإضافة له كريم شانتيه التمر وتزيينها بالكريز، للحصول على مذاق مختلف. 

وضع صوص الشيكولاتة في الكأس، وإضافة له كريم شانتيه بالشيكولاتة، أو ملأ الكاسات بصوص الكراميل وكريم شانتيه التمر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. تحياتي الأخ ابو عبد الله، من يومين كتبت لك
    بتعليق عن المهندس الفلسطيني باسل
    الحاج هو ايضا شيف و متذوق للأكل ويسافر
    حول العالم.
    من فترة كان بالعراق وسجل حلقات وهذه اول
    حلقة غير المقابلة طبعا

  2. سلسلة رائعه من عدة حلقات تلخص المذهب الشيعي بحياديه واسلوب علمي وقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم.
    جيده للشيعه والسنه

    1. لولو العبيط الاهبل منزل تبع شيوخهم هههههههههه ؟؟ مفتكر اننا نقيم لهم وزنا ؟؟!!!
      يا اهبل شيوخ شيوخكم الاولين تحت نعالنا ان كنت لاتدري . انت يا حقير جاي تعلمنا الصح والخطأ؟
      فكل رافضي شعاره أَنَّ العَفافَ سَجيَّتي
      وَصَبْره على رَيْبِ الزَّمانِ جَميلُ
      نحن من نثب وَثْبَةً فَيها المَنايَا أَوِ المُنى
      ونعلم ان كل مُحِبٍّ لِلْحَياةِ ذَليلُ

      1. لولو منزل فديو يقول ان الشيعة شيعة الامام علي عليه السلام ظهروا بعد وفاة النبي صلى الله عليه واله وانهم ما كانوا موجودين ؟؟!!!
        راح اثبت من كتب اهل السنة فقط ولن اذكر اي كتاب شيعي ان اول من سمى الشيعة بهذا الاسم هو رسول الله صلى الله عليه واله .

        ولنرى ماذا اورد علماء اهل السنة وكتبهم من موارد في اصل الشيعة الذين يكذبون ما قاله الاهبل بالفديو تبع لولو .
        المورد الأول
        قال تعالى ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ) . لما نزلت هذه الآية قال الرسول لعلي يا علي ( ع ) هم أنت و شيعتك .
        سورة البينة ، آية 7 .
        والصواعق المحرقة لابن حجر ص 96 ؛ شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني ج 2 ، ص 356 – 66 ح 1125 – 1148؛ ؛ المناقب للخوارزمي ص 62 و 187؛ ؛ ينابيع المودة ـ قندوزي الحنفي ـ ص 62؛ الدرالمنثورـ سيوطي ـ ج 6 ، ص 379؛ تفسير الطبري ج 3 ، ص 146؛ تذكرة الخواص لابن الجوزي ص 18؛ فتح القدير للشوكاني ج 5 ، ص 477

        المورد الثاني

        … أمير المؤمنين علي بن أبي طالب قال قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يا علي إذا كان يوم القيامة يخرج قوم من قبورهم لباسهم النور على نجائب من نور أزمتها يواقيت حمر تزفهم الملائكة إلى المحشر فقال علي تبارك الله ما أكرم هؤلاء على الله قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يا علي هم أهل ولايتك وشيعتك ومحبوك يحبونك بحبي ويحبوني بحب الله هم الفائزون يوم القيامة .
        تاريخ مدينة دمشق ج42، ص 332،‌ ترجمة علي بن أبي طالب

        المورد الثالث
        روى ابن عساكر بإسناده عن جابر بن عبد اللّه، قال: كنّا عند النبي صلى اللّه عليه وسلّم، فأقبل علي بن أبي طالب، فقال رسول اللّه: «قد أتاكم أخي، ثمّ التفت الي‏الكعبة فضربها بيده. ثمّ قال: والذي نفسي بيده، إنّ هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة.
        ثمّ قال: إنّه أوّلكم إيماناً معي، وأوفاكم بعهد اللّه، وأقومكم بأمر اللّه، وأعدلكم في الرعيّة، وأقسمكم بالسويّة، وأعظمكم عند اللّه مزية». قال: وفي ذلك الوقت نزلت فيه: (إِنَّ الَّذِينَ ءَامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّلِحَتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ). البيّنة:7/98.
        وكان أصحاب محمد صلى اللّه عليه وسلّم إذا أقبل علي قالوا: قد جاء خير البرية.
        تاريخ مدينة دمشق ج42، ص 371،‌ ترجمة علي بن أبي طالب

        المورد الرابع
        وعن ابن عباس ( رض ) قال : لما نزلت هذه الآية : ان الذين امنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية قال : لعلي هو أنت وشيعتك تأتي يوم القيامة أنت وشيعتك راضين مرضيين ويأتي عدوك غضبانا مقحمين …
        نظم درر السمطين ـ زرندي حنفي ـ ص 92 .

        المورد الخامس
        أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي أنت وشيعتك تردون على الحوض رواة مرويين بيضة وجوهكم وان عدوك يردون على الحوض ظمأ مقمحين .
        المعجم الکبير ـ الطبراني ج1، ص 319، حديث 948 ، باب عبيدالله بن أبي رافع عن ابيه .

        الصحابة الذین عرفوا و اشتهروا بالتشیع
        1.وروينا عن نحو عشرين من الصحابة أن أكرم الناس على رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) علي بن أبي طالب.
        الفصل في الملل والأهواء والنحل : 3 / 32 (111/4)، وركبت السفينة لمروان خليفات، ص 598.

        2. كان بين الصحابة حتى في عهد النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) شيعة لربيبه علي ، منهم : أبو ذر الغفاري ، والمقداد بن الأسود ، وجابر بن عبد الله ، وأبي بن كعب ، وأبو الطفيل عمر بن وائلة ، والعباس بن عبد المطلب وجميع بنيه ، وعمار بن ياسر ، وأبو أيوب الأنصاري.
        النظم الإسلامية : ص 96 .

        3.ابن ابي الحدید: وكان سلمان من شيعة على ( عليه السلام ) وخاصته.
        شرح نهج البلاغة – ابن أبي الحديد، ج 18،ص 39.

        ظهور التشیع عن لسان علماء أهل السنة

        1.ابن خلدون:
        مبدأ دولة الشيعة: اعلم أنّ مبدء هذه الدولة، أنّ أهل البيت لمّا توفي رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم كانوا يرون أنّهم أحق بالأمر وأنّ الخلافة لرجالهم دون سواهم من قريش …
        وفي قصّة الشورى أنّ جماعة من الصحابة كانوا يتشيعون لعلي ويرون استحقاقه على غيره ولمّا عدل به إلى سواه تأففوا منه وأسفوا له مثل الزبير ومعه عمار بن ياسر والمقداد بن الأسود وغيرهم.
        تاريخ ابن خلدون، ج 3، ص 171.

        2. ابن بکار:
        وكان عامّة المهاجرين وجلّ الأنصار لا يشكّون أنّ عليّاً هو صاحب الأمر بعد رسول‏اللّه‏.
        الأخبار الموفّقيات لابن بكار (ت 272): 580، ومثله في تاريخ اليعقوبي: 103/2.

  3. لاحقني هنا يا خنزير ؟؟؟؟ تتحرش يا سافل
    اعتقد الي متزوج ب الحلال و شرع الله هذا
    ب امكانه يحشي الحذاء بفمك انت وكل واحد
    يتطاول عليه ولكن انت وزفرتك الساقطة
    لا زواج و لا علاقة رسمية و الغزل و التشفير
    شيفرات بنورت (.) وقلت لك لا تتحرش ولا
    تتدخل والا افضحكم ولكنك ساقط متحرش
    و تستحق تعليقاتي و الناس كلها شايفه انك
    انت الي بدأت يعني انت اعتديت على الشيعة
    يلا خذ
    “””””””””””””

    (( آخر العُنقود ))says:
    يونيو 25, 2022 at 8:23 ص
    صباح الورد *أحـــمـــــد *…… كيفك؟
    !!
    رد
    *أحـــمـــــــد*says:
    يونيو 25, 2022 at 8:45 ص
    .
    رد
    (( آخر العُنقود ))says:
    يونيو 25, 2022 at 8:47 ص
    من شان شو ؟!
    !!
    رد

    (( آخر العُنقود ))says:
    يونيو 25, 2022 at 8:54 ص
    صباح الخير ياهل النُبل و الجود كلّه،، صباح الورد و أزهاره وفلّه،
    في الليلة الظلماء يُفتقدُ البدرُ…..
    لسه إلي مكان أتخبى خلفك ؟!
    !!
    رد

    (( آخر العُنقود ))says:
    يونيو 25, 2022 at 9:03 ص
    يعني مكاني موجود ؟!
    خلصت النفثة ، أريد أن أعود لأقف خلفك …..
    !!
    رد

    1. لأننا لا نبكي و نتباكى لا تمسحون الإساءة لنا و مع هذا
      يسعد قلبي شو حلو كلامي بالمُقابل الآخرين ??

      فلسطينية شيعية و أفتخر
      ‏says:
      فبراير 2, 2022 at 11:07 م
      حبيبي رح اعلمك كل الكلمات هههههه

      ابو صنانه يعني ريحة البول بعيد عنك

  4. هذه حقيقة الوهابية القذرين بنورت
    “””””””””””””””””

    أبو عبداللهsays:
    يونيو 25, 2022 at 2:28 م
    من أحد هوايات هند بنت عتبه انها كانت تعشق صيد الرجال وكانت تتلذذ في أن يقعوا في حبالها لتكون مرغوبه وبعدها تصطاد المدسم وهذا ماتفعله الزفره تتدلع بكلام فارغ ومكشوف لتثير فيها مشاعر مراهقين مابعد الخمسين وتوقعهم في حبالها أمثال سروج العفن أقصد لمياء وغيرهم من العبط وهذا هو السر عشق الزفره لهند اللعوب وتتمنى دائما ان تحشر معاها وبالمناسبه من يحث على التعدد يعملها ويتزوج وبدون تردد ولا استماله وترغيب وخصوصا أن المطلوب موجوده وتحت الخدمه وتتوسل وتبوس الايادي والقدم وماتصدق على نفسها يالله يافارس يامغوار اهو فتحتلك الباب والا عيب عليك تلعب بمشاعر البنت ولو يمكن انت مكملهم اربعه زوجات وهي ماتعرف مع انه التشجيع مستمر مره بالزعل ومره تختفي وراء ظهرك وتحن لمساندتك حس ياغبي وبلا ماتلوع البنت حرام عليك يافارس نورت وشايل السيف المصدي لا حول الله هو يكذب وهي تكذب خطة الملعونه هند بنت عتبه بناتها يقلدوها عرقها خايس

  5. محمدsays:
    يونيو 27, 2022 at 1:45 م
    اخر القرود مش بتحب اي ست تنافسها دي عملت خناقة لرب السما مع منال بنت بلدها ومع شرمين الكردية ومع ليلى السورية ومع شيرين المصرية وفاتي المصرية ومش بتخلي ست من شرها الا اللي اقوى منها زي الامازيغية واماني
    وبلاش اسرد اسماء اللي تغزلت بيهم

    1. التلفون تبع شارلك هولمز كاتب لي محمد هو منال ههههههه ومنال هي نفسها الفلسطونية ههههههههه ومنال هي فانتا القديمة الهبلة ههههههههههه وعنقود بيها عنب ههههههههه اكيد التلفون غلطان هههههههههههه مين يحل لي هذه الفزورة ؟

      1. على كل كثير استلم رسائل على جميع المواقع الاتصالية هههههههههه البحث والتحقيق جاري ههههههه وسنعلمكم بالنتائج لحوقا هههههههه

        1. الكضية من يومها متنيلة بستين نيلة ههههههههههه ما تفهم شنو القصة ههههههههه كلو طاير بالهوا عند جعبورستان هههههههه ما تعرف مين المندس ومين الاصلي ومين التايواني هههههههههه الصخرة طايرة الاقصى الي هو في سابع سما نزل عندهم ههههههه دليلة نكحها شمشون وعمي او اقتلعوا عيونه ههههههههه بعدين شمشون هدم على الفلسطونيون المعبد هههههههه المعبد وقع الفلسطينيون اندفنوا تحت المعبد ههههههههههه كضية ما تعرف راسها من رجليها هههههههههههه هل نحن في سينما للافلام الهندية يا جماعة ؟؟ هههههههههه لا تحيرونا

          1. اما قصة رحال انشكاح الجعبوري فهذه قصة اسطورية اخرى ههههههههههه تعال ولد جعبور اريد افرغ بيك غضبي ههههههه انت قفاك يستحمل نيابة عن كل جعبورستان ههههههههههه

          2. مسحت التعليقات ؟؟
            نجيبها من الاول .
            كنت قد ذكرت اسم قطام في التعليقات التي مسحت ولم يتسنى لي ذكر قصتها .
            فمن هي قطام اليهودية
            قطام بنت شحنة التيمية وهي من بني تميم بن عبد مناة بن أد بن طابخة بن إلياس. وتقول القصص التاريخية أنها اشتهرت بالبغاء العلني في مدينة الكوفة. كان أباها شحنة بن عدي وأخاها حنظلة بن شحنة وهم من الخوارج الذين حاربوا الإمام علي عليه السلام. وقد قتلا معًا في معركة النهروان، فأكل الغل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم مهرًا عندما جاء لخطبتها أن يضمن لها قتل الإمام علي عليه السلام ويصدقها بثلاثة آلاف درهم وغلام وجارية.
            فعادة الكفار يتغلغلون بطرق شتى !! مرة تراهم وهابية نواصب او خوارج العصر ومرة تراهم يرفعون راية التشيع عاليا وهم لا منها ولا عليها !! ولا تصلي نسائهم ولا تتحجب !! فعن اي تشيع زينبي يتحدثون ؟؟ هي كوترة ؟؟
            يتبع

  6. محمدsays:
    يونيو 27, 2022 at 2:46 م
    وكيف تعرف اني كذبت مش قولت انك ما تعرفهاش الا في نورت يبقى ازاي متاكد؟ اومال لو ما شاغلتكش الا بعد ما خدت صابونه من السيحس كنت عملت ايه

    اسيبك لشغل الحريم بس حافكرك بجملتك الشهيرة الصراخ على قدر الالم ولمياء زادت قهقهتها اول ما انكشفت
    سلام عليكم ومبروك عليك اخر القرود لمياء وسلملي على مالك و A وشاهين

  7. تشويه بحقي و اتهامات و طعن بشرفي
    و تجريدي من اصلي و جنسيتي
    و آخرها اتهامي بوحده ثانية ؟؟؟
    انا ما بعرف شو كان يصير بنورت سابقا
    ولا بعرف الناس القدامى واذا في شخص
    يعرفهم ويعرف منال يا ريت يراسلها
    واقسم بالله امام كل نورت وكتاب الله
    انا ما كنت قبل بنورت و لا انا منال و لا بعرف
    منال و بكفي خلصنا و الحلفان انا حلفته وانا
    انسانه بخاف ربي ولا يمكن احلف كذب
    بس سؤال واحد مين منال و شو عملت ؟
    حدا يفهمني ؟؟
    ولا تتهموا الاخرين و ترتكبوا ذنب و الله ما عندي
    اي اسم آخر و حق الله وحق الانبياء و اتحدى
    نورت بهذا الامر ، اسمي الاول منعوني اكتب
    فيه ( بنت فلسطين الأبية ) و هذا اسمي
    الي حاليا اكتب فيه و فقط لا غير .
    وخلص اتركوني بحالي و كافي تتهموني و
    تحاربوني لمجرد ظنون و ناس اقسمت
    اني ما بعرفها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *