في سابقة ربما تعد الأولى من نوعها في المحاكم السعودية؛ طُلّقت سيدة من زوجها دون حضوره جلسةَ الحكم.

فقد حُدّد موعد للجلسة في محكمة الجبيل، ولكن الزوج لم يحضر؛ وذلك بسبب تواجده خارج المنطقة لماشرة مهام عمله، مع العلم أن لديه إثبات بذلك.

وبعدما حضر الزوج للمحكمة في وقت لاحق، فوجئ بصدور خلعه من زوجته رغم استعداده للتفاهم معها، حسبما ذكر للقاضي في جلسات سابقة.

من جانبه قال الزوج إنه رفض الحكم وكان على القاضي التريث وعدم الاستعجال بطلب الخلع، موضحاً أنه قدم اعتراضاً. ولا تزال القضية في محكمة التمييز.

وطالب الزوج باستعادة الأموال التي صرفها على الزوجة والمهر، فضلاً عن صدور حكم يقضي برعاية ابنائه ما دامت الزوجة مصرّة على موقفها .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الخلع لا يحتاج الى ان يكون الزوج حاضر ، يعني حضورة بس حتى يحاول القاضي انه يوفق بينهم ، لكن لو صممت الزوجة على الخُلع فموافقة الزوج او عدمه مو مهم ، متل لو بدو الزوج يطلق فموافقة الزوجة او عدم موافقتها مو مهم .

  2. بعض القضاة عندما تدخل عليه قضيه مثل هذه يحاول تأجيلها قدر المستطاع لعل وعسى أن يصلح ذات البين !!
    ولكن قاضى ملقوف مثل هذا ما شفت ؟

  3. Yes! Way to go. In the old days women can stay undivored for years because the man want to leave her hanging. Good for this Judget. The husbend knew about the date and time of the court. The husbend disrespected the law and that is enough proof why his why want to divorce him.

  4. إنّ أبغض الحلال عند الله الطلاق
    أسال أما كان الزوج وهو يعلم بموعد قضيته كموعد مهم أن يحضره ويسبق ذلك أخذ اجازة من عمله لتدارك أمر المحكمه؟

  5. ان الله يمهل ولا يهمل
    بسم الله الرحمان الرحيم
    “رسالة الى كل مسلم و مسلمة”
    الرجل الذي قام برسم “الكاريكاتير” الرسوم المسيئة الى حبيبي وقرة عيني سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قد مات محروقا هو واهل بيته جميعا والدانمارك تحاول كتمان هذا الخبر حتى لا يصل الى المسلمين فنرجوا من كل مسلم ومسلمة نشر الخبر لان هناك اخت مسلمة وموحدة بالله من فلسطين رات في منامها بانه من ينشر هذا الخبر ربنا سوف يفرحه بعد اربعة ايام ويرى السعادة والفرحة في كل شئ من حوله,صحته وماله وبيته
    ورجل اسمه الدكتور:عبد الله مصطفى قال شاهدت بعيني الرسول صلى الله عليه وسلم في منامي واوصاني سلاما على الناس,فيجب على كل مسلم يقرا الرسالة ان يوزعها وينتظر اربعة ايام فسوف يفرح فرحا شديدا واذا لم يوزعها فسوف يحزن حزنا شديدا على ماله واهله لانه لا يدافع عن حبيبي وقرة عيني وخير من مشى على الارض الرسول صلى الله عليه وسلم

    امانة في ذمتك الى يوم القيامة ارسلها الى 25 شخصا
    فاللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
    لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين
    ارسلها الى 25 شخص وسوف تسعد بخبر الليلة واذا اهملتها سيسوء حظك
    حقيقة مثبة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *