نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، معقل ميليشيا حزب الله، مساء الجمعة، أسفرت عن مقتل عدد من القيادات البارزة في “قوة الرضوان”، والتي تعتبر قوة النخبة في حزب الله.

وبحسب تقارير محلية كان من بين القتلى، إضافة لزعيم القوة إبراهيم عقيل، كل من مهدي البوكس، حمزة الغربية، الحاج نينوى، أبو حسين وهبي، أبو ياسر، وسراج حدرج، بالإضافة إلى عباس مسلماني وسامر حلاوي.

وتضمنت قائمة القتلى أيضًا حسن حسين، حسين حدرج، مهدي جمول، ومحمد العطار.

هذا وقد أكد حزب الله اللبناني رسميا، مساء الجمعة، ما أعلنته إسرائيل، قبل ساعات، بشأن اغتيالها القائد العسكري بصفوفه إبراهيم عقيل، في هجوم على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقال الحزب، في بيان “التحق اليوم (الجمعة) القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل بموكب إخوانه من القادة الشهداء ‏الكبار، بعد عمر مبارك حافل بالجهاد والعمل والجراح والتضحيات والمخاطر والتحديات والإنجازات ‏والانتصارات، وهو كان دائما لائقا لنيل هذا الوسام الإلهي الرفيع”.

وأضاف “بكل اعتزاز وفخر تُقدّم المقاومة الإسلامية، اليوم، أحد قادتها الكبار شهيدا على طريق القدس، وتعاهد روحه ‏الطاهرة أن تبقى وفية لأهدافه وآماله وطريقه حتى النصر إن شاء الله”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس الجمعة، اغتيال القيادي العسكري في حزب الله إبراهيم عقيل، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن “سلاح الجو نفذ غارة دقيقة في بيروت، استهدفت اجتماعا عسكريا لحزب الله، واغتالت إبراهيم عقيل رئيس شعبة العمليات بحزب الله، وعددا من قيادات شعبة العمليات في وحدة الرضوان

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. إضافة لزعيم القوة إبراهيم عقيل، كل من مهدي البوكس، حمزة الغربية، الحاج نينوى، أبو حسين وهبي، أبو ياسر، وسراج حدرج، بالإضافة إلى عباس مسلماني وسامر حلاوي.

    وتضمنت قائمة الشهداء أيضًا حسن حسين، حسين حدرج، مهدي جمول، ومحمد العطار.

    🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)

    صدق الله العظيم
    سورة الأحزاب 23

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾

    صدق الله العظيم
    آل عمران: 169

    🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧🍃🇱🇧

    رحم الله الشهداء الأبطال و أسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة، مبارك لكم و عليكم الشهادة
    شرف لا يناله إلا من يستحقه ، وهنيئاً لكم الشهادة وأنتم على نهج محمد وآلِ محمد سلام الله وصلواته عليهم جميعاً ، هنيئاً لكم يا موالين
    هنيئاً لكم يا شيعة علي الكرار سلام الله و صلواته على الامام علي المعصوم المؤمن أمير المؤمنين البطل الشجاع ، لستم فقط شيعة علي بالعقيدة وإنما اخلاقكم و إيمانكم و تضحياتكم و بطولاتكم
    سيخلدها التاريخ ، فهنيئاً لكم المجد و الفخر بالدنيا و الآخرة و الله أني أغبطكم فسوف تجتمعون بسيد الخلق و خاتم الأنبياء والمرسلين و آل بيته الطيبين الطاهرين ، جمعنا الله سبحانه وتعالى ان شاء الله معكم و معهم ب الآخرة 🤲🏻
    حقٌ علينا أن لا ننسى تلك الدماء الطاهرة الزكية

  2. وصل نحنحياهو وجماعته الى درجة من الغباء الذي ليس بعده غباء!!!
    فهم يعملون على الاسراع في خراب بيوتهم بايديهم !!!
    وهذه ليس اول مرة تحصل في تاريخ الدول اليهودية التي اقيمت ككيانات او حصون محصنة !

    فكل ما تقترب دولهم وكياناتهم من الزوال يظهر عندهم نخبة من الزعماء الذين هم غاية في الغباء ، في بقية الدول والامبراطوريات التي يقترب افولها ونهايتها تظهر مجاميع من الخونة او من المتقاعسين ، لكن في الكيانات اليهودية التي تكون ايلة للسقوط ونهاياتها اقتربت….. يظهر فيها اغبياء من نوع لا يصدق ! وكانهم منزوعة عقولهم وبلا مخ بشكل غريب عجيب .
    فالاغتيالات الاخيرة التي يقوم بها الاحتلال كانها تستطرخ العرب والمسلمين قائلة اتونا برجال غير الموجودين يعملون على افنائنا وذوي عقليات مغايرة ، واكثر قسوة واكثر خبرة في الميدان !!!
    فهم اغتالوا الشهيد اسماعيل هنية فتم استبداله بالسنوار ، والان اغتالوا عقيل سيكون بدله ما هو ادهى واقسى واكثر اصرارا على ازالتهم وضربهم بقوة ….. وهكذا كانوا يفعلون دائما ، سبق وان حجموا المنظمات الفلسطينية بقيادة عرفات فظهرت لهم المقاومة الاسلامية في الجنوب اذاقتهم الامرين ، واغتالوا الكثيرين فتم استبدالهم بمن هو اكثر ايلاما لهم من الشهيد عياش واحمد ياسين الى ما لا نهاية ، ويحسبون انهم بهذه الاغتيالات سيحافظون على امنهم ، وتطلع النتيجة معاكسة .
    هذه الاغتيالات ( التي اكثرها لرجال بلغوا من العمر عتيا ) سيتم تعويضها بدماء شابة واكثر عنفا وايلاما للعدو ، وغدا لناظره لقريب .
    الامر اقترب وما هي الا هنينة وسياتي من لا يرحمهم ، حينها نحنحياهو يترحم على من اغتالهم اليوم لانهم اكثر سلمية ممن سياتي !! .
    لو كان عند نحنحياهو عقل هو من معه لكان قالوا ، نحن لا نحتاج ان نغتال القيادات الكبيرة المسنة ، الذين عرفنا طرقهم في ادارة الصراع …. والتخلص منهم خطر علينا لاننا نسهل امر استبدالهم باخرين اكثر شبابا وحيوية ويعطونا بالجزمة . فطالوت على عظمته وبما زاده الله بسطة في الجسم والعلم لم يقتل جالوت ، انما قتله فتى اسمه داود عليه السلام ما كان احد واضع له اعتبار او قد عمل له حساب !
    فاغتيال القادة الحالين كبار السن في الوقت الذي يحقق حلمهم بالحصول على الشهادة في سبيل الله ، فانه يوفر فرصة لا مثيل لها بالزج بدماء شابة تراويهم الويل !!.

  3. يا نورت هؤلاء شهداء أبطال
    من العار عند نقل الخبر ان تنشروه بكلمة قتلى
    أنا لا اقبل و غيرت الكلمة لشهداء
    الخزي و العار لكل متطرف طائفي يتماشى مع الصهاينة و صهاينة العرب و اعلامهم القذر و ذيولهم و كــلابهم و ذبابهم الإلكتروني ب المنطقة العربية و العالم .

  4. لنتخيل ان اسراطيل استطاعت القضاء عبى كل القيادات ، بل كل الفصائل المقاومة ان كان في غزة او لبنان وسوريا والعراق واليمن خلال تسعة اشهر من الان !! واستتبت لها الامور في المنطقة ، وطردت كل اهل غزة والضفة والقدس الى الاردن ومصر وغيرهما لانها هي المسيطرة على المنطقة والحاكمة المطلقة لها ، والشعوب مغلوبة على امرها ، وقد نجحت في قتل مئات الالوف من الشباب
    لكن هاليهم وبيئتهم الحاضنة وشعوبهم سيعتبرون ذلك شهادة في سبيل الله ، فيما يظهر جيل جديد يطالب بالثأر وبشكل عنيف غير مسبوق مدفوعا باليأس الشديد ، ويستعمل هذه المرة اسلحة دمار شامل ! يصنعها او يشتريها من الرفيق المدودح تبع كوريا الشمالية هههههه فاصلا هو زحلوقي وما يهمه شيء ، وصاروخ واحد يكفي لجعل ليس فقط الارض المقدسة غير صالحة للسكن البشري بل اغلب المنطقة !!

    فالاحسن ان كان في جماعة نحنحياهو عقلاء يجنحون الى السلم سريعا ويعملون هدنة للحرب في غزة ويأخذوا اسراهم ، ويطلقوا سراح الاسرى الذين في سجونهم ، ويأخذوا تعهد من اهل غزة وحكومتها الحمساوية ان لا تهاجهمهم لمدة خمسين سنة من غزة مقابل انسحابهم من غزة ! وعلى الاكثر ستفعل لانها ستكون مشغولة باعادة اعمار غزة لمدة لا تقل عن عشرة او خمسة عشر سنة .

    لكن لا اعتقد نحنحياهو سيفعل ذلك لا هو ولا المتطرفين في حكومته ، لانهم غاية في الغباء وعندهم اوهام دون ان يشعروا انه ما يفعلونه الان هو حفر قبورهم بايديهم ! فكل عملية قصف او اغتيال او ابادة في غزة او لبنان هي عملية تعميق لقبورهم وجعلها جاهزة ليدفنوا فيها ، في مدة لا تزيد عن العامين كما يقول حاخامتهم ، بل رددها امس ترامبو !!
    وعلى فكرة ليس فقط هم من سيدفنون انما اغلب حكومات المنطقة يروحون في خبر كان ، نعم الشعوب في دولنا ستعاني لكن الامور باكملها ستتغير على مستوى العالم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *