انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط جزء من صاروخ إيراني أطلقته طهران على إسرائيل، ما أدى إلى مقتل عامل فلسطيني في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لما صرح به محافظ أريحا، حسين حمايل، لوكالة فرانس برس: “قُتل العامل الفلسطيني عندما سقطت شظايا الصاروخ من السماء وأصابته”، في حادثة تزامنت مع تصاعد التوترات الإقليمية.

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الثلاثاء على إسرائيل، ردا على اغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في ثاني هجوم من هذا النوع في غضون ستة أشهر تقريبا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت حوالي 180صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء إن ” الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل فشل”، وإن إيران “ارتكبت خطأ كبيرا الليلة وستدفع ثمنه”، فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيا هاغاري: “إننا سنقرر طريقة الرد، متى وأين وكيف”.

وقال مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إنه “سيكون لدينا رد فعل وإيران ستشعر قريبا بعواقب أفعالها والرد سيكون مؤلما”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههه السبب نحنحياهو ما عارفين يسقطون الصواريخ الشيعة بصورة امنة وصحيحة ، فقد كانوا مرعوبين . على اي حال
    اذا لم يكن الرجل ابن عم الولية عنكود وعلى شاكلتها هههههه نسأل الله ان يرحمه بعظيم رحمته ، ففي الحروب هناك ما يسمى نيران صديقة تؤدي لخسائر من الطرف الصديق وليس العدو ، وهذا يحدث حتى في حروب الدول العظمى صاحبة التقنية العالية .

    انا بالحقيقة كنت امل ان يقع صاروخ في رام الله خلف النافورة ههههههههه على بيت الولية عنكود هههههههه وحتى لو لم يقتلها فقط تتادب ههههههههه لانها كانت بتدعي على الابرياء الشيعة وتريد تدمر كربلاء المقدسة ؟؟!! حقد دفين ، لكن للاسف هذه المرة لم يسقط صاروخ او بقايا صاروخ على الولية عنكود هههههههه المرة الجاية لن يخطئها هههههههه

  2. او احتمال فديو مفبرك هههههههه من حبايب الحاخومات ، لانه عجيب الصاروخ ما فيه نار ولا حتى حرارة وكانه فقط نصف صاروخ ههههههههه ومن الخفة يبدو وزنه من نوع وزن الذبابة او الورق ههههههههه وكانها تمثيلية ههههههههه
    يعني الرجل بدل ما يبتعد عن مكان سقوط الصاروخ راح برجليه الى المكان الي سقط في الصاروخ هههههههههه و واضح انبقايا الصاروخ لا في نار ولا دخان بشكل عجيب ! وانه جدا خفيف ما يقتل حتى فرخة ههههههههه
    ربما يكون النواصب زعلانين على حبايبهم الحاخومات هههههههه فعملوا فديو مفبرك هههههههه حتى يقولوا الرد الشيعي كان باهت ؟! هههههههه وادى لمقتل مسلم فقط ؟؟
    بينما الفيديوهات الاخرى التي نقلتها الوكالات العالمية تثبت انه ضربة اليوم كانت تبع ايه اليوم الحلو ده بصراحة ههههههه

  3. رحمة الله عليه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة أصله من غزّة و ساكن و يعمل بمدينة أريحا و الخبر الصحيح ان ما سقط عليه هو من طرف الخونة الأردن صاروخ اعترض صاروخ إيراني و سقط فوق الرجل .
    الخونة الأردنيين اعترضوا الصواريخ و سقط منها بمدينة السلط ب الأردن أنا شفت مقاطع كثيرة

  4. ٢٠٠ صاروخ والمحصله صفر
    ضربوا محل فلافل لفلسطيني وقتل قلسطيني وايران ابلغت امريكا بالضربه او بالمسرحيه

    1. لولو الي مثلك انت وبلدك وحكومتك المفروض تدفنوا انفسكم يا خونة يا منبطحين ولكن انتو وقحين سفله لا شرف ولا اخلاق و انتو صهاينة أكثر من الصهاينة انفسهم .
      مره وحده أضربوا لو صاروخ واحد أتحداكم يا جبناء يا خونة .
      جاتكم داهية

      1. ام الويسكي الأبيض صبحي الشاذ
        لولو ابوك وانا اكتب بمعرفي
        ايران ماخسرت شيء شويه صواريخ في تدريب عسكري مع وجود اتفاق ودعم لنتنياهو بتحسين صورته واللطم والضحايا للشيعه العرب باعتهم بقشره بصله وكلب من كلابهم في اير ان اشرف عندهم منكم كلكم ياشيعه العرب ا وفق الشاهنامه القتل والتهجير لكم والمكاسب لهم ولافرقتي لا انتي ياام ويسكي ابيض ولا العطواني ولا كل العرب حتى زميره باعه جاسوس ايراني ،كلكم ماتساوون عندهم نكله.
        الحمدلله الذي جعل قيادة بلادنا في يد اناس حكماء يجنبون بلادهم كل مكروه ومن يهاجم مكه الحوثيين ومن يكرهنا انتم ومن يقتله الاسرائيلي ويتركه ويهاجمنا انتم ومن هم عبيد لليهود واعداء لنا انتم
        عموما احمدي ربك رضيت وتنازلت وناقشت داعره مثلك
        الخلا.

  5. قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده مارست “الدفاع عن النفس” في مواجهة إسرائيل، مؤكدا أن تحركها انتهى ما لم “يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام”.

    وأوضح عراقجي في منشور على منصة “إكس”، إن التحرك الإيراني ضد إسرائيل جاء بعدما مارست طهران قدرا هائلا من ضبط النفس، لإفساح المجال أمام وقف إطلاق النار في غزة.

    وأضاف عراقجي: “تحركنا انتهى ما لم يقرر الكيان الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام، وفي ذلك السيناريو سيكون ردنا أشد وأقوى”.

    و كشف الوزير الإيراني عن نوع الصواريخ التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل وتسببت في مقتل فلسطيني في أريحا.

    وقال أن الصواريخ التي أطلقتها إيران تُسمى “الصواريخ غير التدميرية” (Non-destructive missiles)، مشيرة إلى أن هذه الصواريخ لا تُحدث دمارًا، وغالبًا ما يكون صوتها عاليًا. 

    وتُستخدم هذه الصواريخ عادةً في التدريبات وأغراض عسكرية كجزء من استراتيجيات الحرب النفسية، حيث تساهم في إرباك العدو وتوجيه رسائل دون إلحاق الأذى.

    1. قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري إن الصواريخ الفرط صوتية التي أطلقتها إيران على إسرائيل يصعب إسقاطها لأنها تمتلك خاصية تغيير المسار هروبا من الصواريخ المضادة.

      وأضاف أن صاروخ “فتاح 1” تم الإعلان عنه عام 2023 وأنه بين 15 و19 ماخ ويصل مداه إلى 1400 كيلومتر وله رأس كروي قادر على المناروة.

      وأوضح الدويري أن كفاءة مضادات الصواريخ تقل أمام هذا النوع من الصواريخ الدقيقة بسبب قدرته على المناورة وتغيير المسار، مشيرا إلى أن مجرد وصول الصاروخ لهدفة يمثل نجاحا حتى لو لم يحدث أضرارا.

      وقصفت إيران مساء الثلاثاء، مناطق متعددة في إسرائيل بوابل غير مسبوق من الصواريخ. وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن أكثر من 200 صاروخ باليستي انطلقت من إيران خلال نصف ساعة على إسرائيل.

      من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بدأ بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأضاف أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

      المصدر الجزيرة
      2/10/2024

      @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
      النواصب الوهابية و المطبعين جماعة الشطح
      حاشية وذباب مَــــهــَالِكِــهِم حتى اللحظة مصدومين
      و فاتحين عزاء لأنفسهم و مواساة !
      لو فيكم نخوة و شرف و ذرة شجاعة أضربوا
      رصاص تبع الأطفال على الاقل 😵‍💫
      انطموا و انخرسوا انتو و حكوماتكم خليكم بالخزي و العار وانتو صامتين .

  6. حرب كيووت ضربوا مؤخراتهم وهم يحاربون بالصوت
    كل مااسرائيل تضربهم يضربونهم بصواريخ كرتون والحقيقيه لمضايا واظلب والمدن السوريه وعلى الحدود السعوديه
    كلاب عدوهم كل مسلم

  7. هذا يثبت ان حسن نصر الله واختفاءه عن الساحه ليس مثل مااعلن فيه سر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *