1- مشاعر الأبوة:
وهذه الصفة توصلك إلى قلب كل امرأة بسهولة، فهي إما تكون راضية تماما عن والدها فسوف تحبك لأنك تحمل صفات الأبوة مثله، وإما أن تكون محرومة منها أو كارهة له فسوف تحبك أيضا لتعوضها عما فات
2- يعترض طريقها بالقوة:
المرأة تكره العنف بشكل عام، ولكنه لو عنف عاطفي تعشقه وتموت فيه حتى لو أبدت غير ذلك، فالمرأة تعشق الرجل الذي يحتجزها بالقوة ويقول لها همسا كلام حلو مع قبلة عنيفه
3- القوي الضعيف:
حيث تعشق المرأة الرجل القوي من الخارج والضغيف معها في داخله، فهي تريده كالعجينة بين يديها وتريده أسمنتي صلب في تعامله مع الناس وفي مواجهة الحياة، وهنا تشعر بقوتها وتأثير أنوثتها.
4 – الذي يفهمها:
أو بمعنى أدق نجد المرأة تعشق الرجل الذي يوهمها أنه يفهمها ويقدر مشاعرها وطموحاتها ولا يسخر من رغباتها، لأن هذه هي مشكلة معظم النساء حيث تجد كل امرأة تقول “أنا ما فيش احد فاهمني”.
5- مجنون وغير روتيني:
فالمرأة تكره الرجل الممل الروتيني الذي يقوم بنفس الأفعال في نفس الأوقات وبنفس الأسلوب حتى لو كانت أفعال جميلة، ولكنها تريد أن يغير لها في نظام حياتها ويفاجئها بالهدايا وبأفكار مبتكرة وبسفريات جديدة بل وموضوعات مثيرة (حواء تعشق الحب المجنون)
6 – الولاء:
تعشق المرأة ولاء الرجل لها لأن كل امرأة دائما ما تكون قلقة بشأن المستقبل وبشأن استمرار ولاء شريكها لها.
7 -شباب ملزق:
أي أن تكون حريصا للغاية في أسلوبك معها، وتراعي ألفاظك وأوصافك لها، وتشعرها بأنك ابن ناس وخايف على مشاعرها، أي باختصار تبقى زي إللي بيقولوا عليهم “شباب ملزق”.
اضحـك مع الشـعراء
أتاني بالنصـائح بعـض ناسِ وقالوا أنت مِقـدامٌ سـياسي
أترضى أن تعيش وأنت شهمٌ مع امـرأةٍ تُقاسي ماتُقـاسي
إذا حاضت فأنت تحيض معها وإن نفست فأنت أخو النفاسِ
وتقضي الأربعين بشـرِّ حالٍ كَدابِ رأسُـه هُشِمت بفاسِ
وإن غَضِبتْ عليك تنامُ فرداً ومحروما ً وتمعن في التناسي
تزوَّج باثنـتـينِ ولا تـبالي فنحن أُولوا التجارب والِمراسِ
فقـلت لهم معـاذ الله إني أخاف من اعتلالي وارتكاسي
فها أنذا بدأتْ تروق حالي ويورق عـودُها بعد اليباس
فلن أرضى بمشـغلةٍ وهمٍّ وأنكادٍ يكون بها انغـماسي
لي امـرأةٌ شاب الرأسُ منها فكيف أزيد حظي بانتكاسي
فصاحوا سنَّة المختار تُنسى وتُمحى أين أربابُ الحمـاسِ؟
فقلتُ أضعتُم سُنناً عِظـاماً وبعض الواجبات بلا احتراسِ
لمـاذا سُـنَّةُ التعـداد كنتم لها تسـعون في عـزمٍ وباسِ
وشرع الله في قلبي و روحي وسُنَّة سـيدي منها اقِتـباسي
إذا احتاج الفتى لزواجِ أُخرى فذاك له بلا أدنى التـباسِ
ولكن الزواج له شـروطٌُ وعدلُ الزوج مشروطٌٌ أساسي
وإن معاشـر النسوان بحرٌ عظيم الموجِ ليس له مراسي
ويكفي ما حملتُ من المعاصي وآثـام تنـوء بها الرواسـي
فقالوا أنت خـوَّافٌ جـبانٌ فشبّوا النـار في قلـبي وراسي
فخِضتُ غِمار تجرُبةٍ ضروسٍ بها كان افتـتاني وابتـئاسي
يحزُّ لهيـبها في القلب حـزَّاً أشـد عليَّ من حـزِّ المواسي
رأيت عجـائباً ورأيتُ أمراً غريبا في الوجـودِ بلا قياسِ
وقلتُ أظـنُّني عاشرت جِنَّاً وأحسب أنَّني بين الأناسي
لأتـفه تافهٍ وأقلِّ أمـرٍ تُبـادر حربُهن بالإنبـجاس
وكم كنتُ الضحية في مرارٍ وأجزم بانعدامي و انطماسي
فإحداهن شدَّت شعر رأسي وأخراهن تسحب من أساسي
وإن عثُر اللسان بذكرِ هذي لهذي شبَّ مثل الالتـماسِ
وتبصرني إذا ما احتجتُ أمراً من الأخرى يكون بالإختلاسِ
وكم من ليلةٍ أمسي حزيناً أنامُ على السـطوحِ بلا لباسِ
وكنتُ أنام مُـحترماً عزيزاً فصرتُ أنام ما بين البِساسِ
أُرَضِّعُ نامس الـجيران دَمِّي وأُسقي كلَّ برغوث بكاسي
ويومٌ أدَّعي أنِّي مريضٌ مصابٌ بالزكامِ وبالعُطـاسِ
وإن لم تنفع الأعذار شـيئاً لجئتُ إلى التثاؤب والنعـاسِ
وإن فَرَّطْتُّ في التحضير يوماً عن الوقت المحدد يا تعاسي
وإن لم أرضِ إحداهنَّ ليلاً فيا ويلي ويا سود المآسي
يطير النوم من عيني وأصحو لقعـقعةِ النـوافذ والكراسي
يجيء الأكل لا ملح ٌ عليه ولا أُسقى ولا يُكوى لباسي
وإن غلط العيال تعيث حذفاً بأحذيةٍ تـمُّـرُ بقرب رأسي
وتصرخ ما اشتريت لي احتـياجي وذا الفستان ليس على مقاسي
ولو أنى أبوحُ بربعِ حرفٍ سأحُذفُ بالقدورِ وبالتباسي
تراني مثل إنسـانٍ جـبانٍِ رأى أسـداً يهمُّ بالافـتراسِ
وإن اشرِي لإحدَّاهن فِجلاً بكت هاتيك ياباغي وقاسي
رأيتك حامِلاً كيساً عظيماً فماذا فيه من ذهبٍ و ماس
تقول تُحبُّني وأرى الهدايا لغيري تشـتريها والمكـاسي
وأحلفُ صادقا ً فتقول أنتم رجالٌ خـادعون وشرُّ ناسِ
فصرت لحالةٍ تُدمي وتُبكي قلوب المخلصـين لِما أُقاسي
وحار الناس في أمري لأني إذا سألوا عن اسمي قلت ناسي
وضاع النحو والإعراب مني ولخْبطتُّ الرباعي بالـخُماسي
وطلَّقتُ البـيان مع المعاني وضيعَّت ُ الطـباق مع الجناسِ
أروحُ لأشتري كُتباً فأنسى وأشري الزيت أو سلك النحاسِ
أسير أدور ُ من حيٍّ لحيٍّ كأنِّي بعض أصحاب التكاسي
ولا أدري عن الأيامِ شـيئاً ولا كيف انتهى العام الدراسي
فيومٌ في مـخاصمةٍ ويومٌ نداوي ما اجترحنا أو نواسي
وما نفعت سياسة بوش يوماً ولا ما كان من هيلاسيلاسي
ومن حلم ابن قيس أخذتُ حلمي ومكراً من جـحا وأبي نواسِ
فلما أن عجزتُ وضاق صدري وباءت أُمنـياتي بالإياسـي
دعوتُ بعيشة العُـزّاب أحلى من الأنكـادِ في ظلِّ الـمآسي
وجاء الناصحون إليّ أُخرى وقالوا نحن أرباب المراسـي
ولا تسأم ولا تبقى حزيـناً فقد جئـنا بحلٍ دبلومـاسي
تزوَّج حرمةً أُخرى لتحـيا سـعيداً سـاِلماً من كل باسِ
فصحتُ بهم لئن لم تتركوني لانفـلتنَّ ضـربا ً بالـمداسِ
الحمد لله يا ام وردة تمام التمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام.
والمزاج عال العال.
دوم يارب تستاهلي كل خير يا اموره
ربنا يخليكى يا ام وردة، انتى الاحلى.
تعالى معانا على موضوع الشكولاته.
ايه أخي مهاجر الشاعر أنصف الكلمة والمعنى الجميل لكنه اجحف بحق
المرأة واختار رويا سينيا فيه الهمس والرقة ولكنه اختزلهما من المرأة وكيف
والنساء هن شقائق الرجال؟ فكيف ينطق الشعر بغير رقة النساء.؟
شكلك يا بنت لندن عربية بدوية من أصل م ت خ ل ف
وتحبي تتنكري بقناع التحضر والله انا شفقانة عليكي
وعلى فكرة انابنت يمنية كندية حتى النخاع ولا اتنكر مثلك
انا عندي صاحبي طبيب نفسي تحبي اني احجزلك عنده؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=w3K74OOURRk&feature=related
دي اهم حاجة فيه
يكون بيستحي
ولو اني معتقدش انه فيه منه كتيـــــــــر
بس خلينا عايشين علي امل
Al mhajr
walla damak khafif
you have made me laugh
maybe you are right
as a man opinion
i liked your comment
إن عطيناها مشاعر الابوه قالت أففف إنت حيل قديم ؟
وإن إعترضنا عليها قالت واى حيل سوفاج متخلف ؟
وإن صار عليها قوى قالت مهلا بالقوارير ؟
وإن صار ضعيف قالت ضعيف شخصيه أبى رجل يخوف ؟
وإن صار رومانسى قالت كم وحده سويت معاها نفس الشى ؟
وإن صار ملزق بصمغ وغرا قالت إنته فوفو ؟
والله حريم ما يعجبكم العجب تبون رجل مثل الخروف تعلقون حبل برقبته وتجرونه مثل ما تبون !!!!
Al Mhajr
kalamak durar,,i feel that i know who you are
but you do not have to tell me,,because i would like for you to keep going on nawarat
masaak ful,,wa sabahak yasmin
الحمد لله يا رب … ما حدا عم يحارب حدا والكل فرحانين …
مهاجر وبنت لندن اليوم كان حظكم بهاي الصفحه … عنجد ضحكتنونا وبيضتوها ….
قال صلى الله عليه وسلم :
بالنسبة للرجل :
إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير صدق رسول الله
بالنسبة للمرأة :
تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ صدق رسول الله
كثير من النساء العرب في زماننا هذا لا يعجبها أي شئ في الرجل .. تكثرن اللعن وتكفرن العشير .. وهذا ما أشار له رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال :
عن أبي سعيد الخدري قال .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يَا مَعْشَرَ النِّسَاءِ، تَصَدَّقْنَ، فَإِنِّي أُرِيتُكُنَّ أَكْثَرَ أَهْلِ النَّارِ” فَقُلْنَ: وَبِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: “تُكْثِرْنَ اللَّعْنَ، وَتَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ، مَا رَأَيْتُ مِنْ نَاقِصَاتِ عَقْلٍ وَدِينٍ أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ” قُلْنَ: وَمَا نُقْصَانُ دِينِنَا وَعَقْلِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: “أَلَيْسَ شَهَادَةُ الْمَرْأَةِ مِثْلَ نِصْفِ شَهَادَةِ الرَّجُلِ؟” قُلْنَ: بَلَى. قَالَ: “فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ عَقْلِهَا. أَلَيْسَ إِذَا حَاضَتْ لَمْ تُصَلِّ وَلَمْ تَصُمْ؟” قُلْنَ: بَلَى. قَالَ: “فَذَلِكِ مِنْ نُقْصَانِ دِينِهَا” متفق عليه