قالت مصادر بالداخلية العراقية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب حوالي ثلاثين آخرين بهجمات استهدفت صباح اليوم الأربعاء منازل مسيحيين بالعاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها أن المهاجمين استخدموا قذيفتي هاون وعشر قنابل يدوية الصنع خلال الهجمات التي استهدفت منازل مسيحيين بأحياء متفرقة من بغداد.

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مصادر بالداخلية أن جميع الهجمات وقعت خلال فترة زمنية لا تتعدى الساعتين, مضيفة أن قذيفة على الأقل سقطت في حي الدورة جنوب العاصمة.

كما تعرضت أمس ثلاثة منازل تابعة لمسيحيين في بغداد إلى هجوم بالقنابل دون أن يتم الإعلان عن وقوع ضحايا.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن هذه الهجمات التي تأتي بعد أيام قليلة من هجوم كنيسة سيدة النجاة الذي احتجز خلاله مسلحون مما يسمى دولة العراق الإسلامية أكثر من مائة رهينة, قتل 52 منهم وأصيب 56 آخرون خلال عملية تحريرهم.

لكن مصادر بالداخلية أفادت أن هذه الهجمات تأتي مواصلة لهجوم كنيسة سيدة النجاة في حي الكرادة ببغداد, وللعمليات التي تشن ضد المسيحيين بالعراق.

وكان تنظيم ما يسمى دولة العراق الإسلامية الذي تبنى الهجوم على الكنيسة في بيان نشر على الإنترنت، قد أمهل الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة للإفراج عمن قال إنهن مسلمات “مأسورات في سجون أديرة” بمصر, قبل أن يعلن بعد أيام أن المسيحيين حيثما وجدوا أهداف مشروعة.

وقالت الجماعة إنها “ستبيد المسيحيين العراقيين” إن لم يتم تحرير المسلمات، وأشارت على وجه التحديد إلى امرأتين في مصر تقول الجماعة إنهما تحولتا إلى الإسلام وتم احتجازهما ضد إرادتهما في مصر.

والسيدتان المصريتان هما زوجتا كاهنين اختفت إحداهما عام 2004، واختفت الأخرى في يوليو/ تموز من العام الجاري.

يُذكر أن حوالي ثمانمائة ألف مسيحي كانوا يعيشون بالعراق قبل الغزو الأميركي عام 2003 قبل أن يتناقص عددهم ليصل إلى خمسمائة ألف (منهم 150 ألفا في بغداد) بسبب موجة عنف عصفت بهذا البلد بعد الغزو الأميركي.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لا هذا الموضوع زاد جدا عن اي حد يمكن ان يتصوره انسان عاقل !!!! ماذا يريدون منهم ؟؟؟ بالتأكيد مسألة الاثنتين في مصر لا علاقة له بما يحدث حاليا !!! لانه من غير المعقول ان يقتل ابن البلد اخيه من اجل الغريب … انا متأكد ان ما يحدث يدخل في سياق تفتيت العراق ، او في الطمع بمنازل هؤلاء الاخوة حتى يتركوها ويهاجروا لينجوا بارواحهم وارواح ابناءهم … الا لعنة الله على من يقوم بهذه الاعمال الاجرامية الارهابية مهما كان دينه او طائفته ….

  2. اشهد لنا يا ربي يسوع المسيح باننا سنبقا معك لاخر الزمان ومن هنا ستبدا قيامتك وليفجرو كل احد كنيسة وكل احد سنتمنا ان نموت في
    بيتك يا ربي يسوع فيكفي انك خالد في السماء ونتبعك !!!!!!!!
    يارب اشفي هؤلاء الجرحى وكل الذين حرحوا وتعذبوا في هذه المذبحة المخطط لها …
    كما شفيت الاعمى والمشلول و نازفة الدم والذين بهم ارواح شريرة واقمت الموتى بقدرتك الالهية…
    انت قادر ربي ارحمنا واشفي جرحانا وامسك بيدهم ويمجدوا اسمك الى ابد الابدين !!!!!!!!!!! امين

    رساله من مسيحين الى الارهابيين ….

    وطننا المسيحيين هو الكنيسة … ربي هو يسوع المسيح …. دستورنا هو الكتاب المقدس …. لغتنا هي المحبة …. سلاحنا هو الصلاة …
    …مبدأنا هو التسامح وهدفنا هو السلام … أمين

  3. السلام عليكم
    لا اله الا الله ,ان اعداء الاسلام يريدون تشويهه ومهما كان الاختلاف بين الديانات فديننا لا يسمح لنا فعل مثل هذه الافعال والسلام على من اتّبع الهدى.

  4. مسيحيو العراق هم من دق المسمار في نعش المجوسية منذ ان دخلت العراق بعد قيامة المسيح وتحملت اضطهاد الاباطرة الفرس بايمان نادر ويشهد على ذلك مذبحة شابور الثاني في القرن الرابع الميلادي
    تمكنت العشائر العربية المسيحية بقيادة ال شيبان وعلى راسهم هاني بن مسعود الشيباني من كسر شوكة الفرس لاول مرة من قيل العرب في معركة ذي قار التي كانت شعلة البداية للقادسية التي قادها سعد بن ابي وقاص ثارا لذات الجسر فتحرر العراق من المجوسية والفرس
    فلا نتعجب ان يستغل ذلك الثارضد المسيحين اولا والمسلمين ثانيا في عراق مضطرب
    الحمد لله على كل شيء ولا حول ولاقوة الا بالله والشر والدم الزكي الطاهر البريء سيرد على الفاعلين

  5. الله يحمي مسلمي ومسيحيي العراق من تنظيم القاعده الصهيوني … الذي يرتكب الجرائم بأسم الاسلام … والاسلام والمسلمين بريئين من هذه الفظاعه.
    ليش تنظيم القاعده ما يروح يحارب باسرائيل ؟؟؟؟ وبس كانت حرب لبنان,,, دخيلكم شو شفنا منهم ؟؟؟؟؟ مع الاسف هو تنظيم صهيواميركي يستغل ضعفاء العقول والنفوس بالمال وغسيل الدماغ في بعض الاحيان, ليجندو مرتزقه لارتكاب الجرائم باسم الاسلام … وذلك للنيل من صوره الاسلام والمسلمين … يرتكبون جرائمهم لاضعاف العراق واي بلد عربي … لا ننسى في حروب لبنان مع اسرائيل,,, الاخوه المسيحيين يفتحو بيوتهم في المناطق المسيحيه الآمنه للمسلمين ,,, طبعا” هذا لا يعجب اسرائيل واميركا … والان يحاولون افتعال التفرقه بالشرق الاوسط عن طريقه زرع الفتنه والحرب الاهليه بين المسلمين والمسيحيين في العراق وبين الشيعه والسنه في لبنان ….

  6. ما يجري هو محاولة الزرع الفتنة والاقتتال بين المسلمين والمسيحيين ،، ومن اهدافه أيضاً تهجير المسيحيين ،، ومن المستفيد من ذلك ؟؟!!!
    الاجابة لا تحتاج الى براعة وذكاء ،، فكل ما يُساعد في تمزيق المنطقة وفي اقتتال أهلها ان كانوا سنة وشــيعة او مسلمين ومسيحيين هو يصب حتماً في مصلحة اسرائيل والويلات المتحدة بالدرجة الأولى ..!!
    ويضربون اكثر من خفّاش بحجر واحد ..!!
    يحققون أهدافهم التوسعية .. ويبقون هم الطرف الأقوى بعد أن تُنهك الاطراف الأخرى بعضها البعض ،،..!!
    ويظهرون بمظر الحامي والمدافع والناصر ويظهر الاسلام بمظهر المُعتدي ويُصبح الاحتلال الأمريكي ضرورة للحماية ،، وينسى الناس أنه سبب البلاء في كل ما جرى ويجري ..!!!
    يُشغلون المسلمين بأنفسهم من خلال استهدافات السُنّة والشـــيعة ،، ويهجرون المسيحيين الى الغرب ،، ويلصقون التهمة بالاسلام ..
    كل هذه الفوائد التي سيجنونها مما يجري ونشك لحظة أن الأذرع الامريكية الاسرائيلية خلف هذه الاعتداءات ؟؟!!!! ..

  7. اخ top بقرائة سريعة للاحداث نرى بان العراق بكل كيانه وطوائفه ليس مستفيدا ابدا مما يحدث وبنظري انها حماقات ممن يتحدث عن التدخل الايراني او السوري وتاثيره على الوضع هناك فكلنا يعلم ان امريكا والصهيونية العالمية هم من هدم ودمر وقتل وشرد وفجر في العراق وكلنا يعلم الاسباب وبنظري ان الصهيوامريكي هو من ما زال يفعل كل ذلك ولنفس الاسباب بل لاكثر اسبابا في هذه المرحلة واهمها ادخال العراق في حرب اهلية واسعة يكونو المسيحيين طرفا فيها والمطلوب هو الاطاحة بمسيحيين العراق وذلك لذج اسم ايران لوقوف المجتمع الغربي ضدها وراء حكوماتهم ليبيح ضربها عسكريا,فعمليا من ينذف من هذه التفجيرات هم العراقييون ومن ثم الشرق اوسطيون اي نحن ودول الخليج طبعا لانهم وبكل بساطة يريون تدفيعنا ثمن ما هم يفعلون ويخططون اي الصهيوامريكي ,ولكن امام هذا الظلم هنالك اشراف ورجالات لن يسكتو ابدا وسوف يدافعو ويستشهدو حتى تسقط هيبة واسطورة امريكا ومعها الغدة السرطانية اسرائيل كما سقط جدار برلين وكما انهار الاتحاد السوفيتي من قبل …

  8. اخ مجد ، انا معك تماما ، ولكن المشكلة ان الاعداء دائما ما يستخدمون اعوانا لهم كمخلب قط من ابناء البلد الخونة للبلد واهله …!!!

  9. معك حق اخ top وهنا يكمن مفهوم الارهاب عندما تعمل لارهاب اهلك فيما يستفيد من ذلك عدونا الاساسي ,والمخذي هو ان من بين من يستخدمهم اعدائنا هم الاعلاميون اي عصب الحياة السياسة واللسان الذي يدخل كل بيت وكثير منا يصغون وصدقون اللسان الصيوني الناطق بلغتنا

  10. اشهد لنا يا ربي يسوع المسيح باننا سنبقا معك لاخر الزمان ومن هنا ستبدا قيامتك وليفجرو كل احد كنيسة وكل احد سنتمنى ان نموت في
    بيتك يا ربي يسوع فيكفي انك خالد في السماء ونتبعك !!!!!!!!
    يارب اشفي هؤلاء الجرحى وكل الذين جرحوا وتعذبوا في هذه المذبحة المخطط لها …
    كما شفيت الاعمى والمشلول و نازفة الدم والذين بهم ارواح شريرة واقمت الموتى بقدرتك الالهية…
    انت قادر ربي ارحمنا واشفي جرحانا وامسك بيدهم ويمجدوا اسمك الى ابد الابدين !!!!!!!!!!! امين

    رساله من مسيحين الى الارهابيين ….

    وطننا المسيحيين هو الكنيسة … ربي هو يسوع المسيح …. دستورنا هو الكتاب المقدس …. لغتنا هي المحبة …. سلاحنا هو الصلاة …
    …مبدأنا هو التسامح وهدفنا هو السلام … أمين
    ——————–
    ندى ..
    كلامك عجبني فلهذا نقلته منك ..

  11. شنو القصة؟
    فعلاً اليوم سمعت من صديقتي أنه أكو قله بالغ و مستهدفين المسيحيين!
    كل ذنبهم أنهم عراقيين,,
    انتهز أي فرصة خبر عن وضع العراق لأسمع هذا الشعر,

  12. اتفق تماماً مع مأمون… ودى سياسة الغرب والصهيونية مخططين لها من زمان، وبرتوكالات حكماء…. دليل على انهم ناس بتشتغل من قرون، واحنا نايمين فى العسل.

  13. هذه جريمة، ما ذنب أناس مسالمين لم يعتدوا على أحد، ألأنهم غير مسلمين، الله سبحانه هو الذي سيحاسبهم وليس أحد غيره قال تعالى ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين اشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة )وقال تعالى ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فله أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا يحزنون )

  14. السؤال هل أمريكا تحارب في الشرق الأوسط للمسيحيه، وهل العرب المسيحين مهمين بالنسبة للمريكيين؟
    هل امريكا تحترم المسيحين أصلا؟

    من تاريخ ديننا الحنيف احترام الاديان و لم يجبر الاسلام منذ بزوغ فجرة احد على الدخول في الاسلام و لا يوجد مسوغ شرعي لتفجير معابد الاديان الاخرى
    بل إن هذا الفعل يزيد غير المسلم ابتعاد عن الدين فضلا عن وصمة بالارهاب و من يعيش في بلد غير اسلامي يعرف صحة كلامي

  15. الذين يقتلون الانسان مهما كل دينه وفكره ومذهبه فهولاء لا يعربون عن رأي الاسلام وانما عن راي نزعاتهم العدوائنية اتجاه الاخر لانهم يعيشون في اجواء الخيال النفسي الذي يوحي اليهم انهم اعلى مرتبة من غيرهم.. مع انهم في الوقت نفسه يتخذون من الاسلام شعار لهم لتمرير وشرعنة نزعاتهم.

  16. الى مغربي تالموت
    تقصد اذا مو مسلم الله يحاسبه
    واذا مسلم مايتحاسب و مغفوراا له

    يوم جديد ومعلومة جديدة
    بس بصراحة تافهة

  17. لعبة الامريكان واسرائيل صارت مكشوفة والمشكلة انو الاقليات متل مابيئولوا عن حالهم وانا شخصيا مابعتبرهم اقليات بعتبرهم اهل البلد مو شايفين هي الحقيقة او متئصدين مايشوفها لحتى يضلوا يغنوا نفس الموال يلي ملين من سماعه وهو انهم مستهدفين كمسيحيين او يهود او اقليات كما يقولون عن انفسهم مع العلم ان المستهدف كلنا بغض النظر عن انتمائنا الديني او الطائفي وبما ان الاسلام دين قوي لانه يدعو الى تحرير الانسان من عبوديته لغير الله تعالى عندئذ سيصبح قوي لمواجهة كل التحديات بقوة ايمانه وبقوة هذا الدين الذي نعرف جميعا( لان الشمس لايمكن ان تغطيها بغربال) الاسلام هو دين الله وان كل الرسل والانبياء انما بعثوا لدعوتنا لهذا الدين وماتوا او رفعوا الى السماء وهم مسلمين لله الواحد الاحد لذا يحاولون ان يظهروا ان المتطرفين هم من الاسلام وان الاسلام هو دين تطرف ماعاذ الله وهل يستطيع العبد محاربة الخالق في النهاية لايصح الا الصحيح ولنا ولكم موعد لن نستطيع حتى لو اردنا ان نخلفه وكما يقال عنا بالشام بالآخرة يافاخرة
    المهم هذه الحقيقة لااعرف لماذا مصرين ان تتعاموا عنها وان تتباكوا على اوضاعكم لماذا وما الغاية من هُجر ومن شُرد ومن قُتل السنا جميعا مسلمين مسيحيين يهود السنا جميعا مستهدفين ايموت فقط المسيحيون والمسلمون يتمتعون بالامن والامان والاستقرار والثراء اليس هذا مخطط مستهدف من ورائه الانسان الحر ليصبح عبد لامريكا واسرائيل والى اللقاء بموعد آخر
    وكل القصة ومافيها شربت انا قبلوا وشرب ورايا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *