نجحت سعودية في عقدها الثالث، هاربة من منزل زوجها في القنفذة في خداع أسرة في جدة مكونة من أربعة رجال، بعد تقمصها شخصية شاب إماراتي هارب من أسرته.

مسلسل الخداع الذي استمر لمدة شهرين، وانتهى بالقبض على الهاربة، طال كذلك داعية في مركز الدعوة والإرشاد في جدة، قصدته متخفية في زي رجالي، طلبا للتوجيه والمساعدة في مشكلة تعاني منها ووعدها خيرا دون أن يعي حقيقة كونها أنثى إلا بعد استدعائه للتحقيق.

الزوجة الهاربة تساعدها النزعة الرجولية والزي الرجالي، مارست عقب هروبها من منزل الزوجية حياتها بشكل طبيعي، فكانت تخالط الرجال وتقود السيارة وتؤدي الصلاة في المسجد، حتى وقت انكشاف أمرها.

وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن الأجهزة الأمنية قبضت على الزوجة الهاربة وأودعتها السجن على ذمة قضية التغيب عن منزل زوجها وسرقة مبالغ مالية من حسابه وتشبهها بالرجال، فيما ألقت القبض على الأسرة التي استضافتها قبل أن يطلق سراحهم بالكفالة لحين مثولهم للمحاكمة.

ووفق المصادر، فإن الزوجة الهاربة، غادرت من منزل زوجها في القنفذة، بعد سرقتها بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالزوج وسحب خمسة آلاف ريال من حسابه، وانتقالها مباشرة إلى مدينة جدة مرتديا زيا رجاليا، وهنا استعانت بخيالها الخصب في انتحال شخصية شاب إماراتي فار من الإمارات لسلوكه نهجا يختلف عن أسرته، إلا أن التنسيق الناجح بين شرطة القنفذة وشرطة جدة قاد إلى القبض عليها بعد تحديد موقعها.

وأشارت أثناء التحقيق، إلى سرقتها بطاقة زوجها وسحب مبلغ خمسة آلاف ريال، قبل أن تتوجه إلى محافظة جدة مرتدية زيا رجاليا إماراتيا، مبينة ممارسة حياتها الطبيعية بعد أن أوهمت الجميع بأنها شاب، حيث كانت تقود السيارة وتؤدي الصلاة في المسجد، وتخالط الرجال وتجلس معهم، وقالت: «بطبعي أميل إلى الرجولة وأعاني من ظهور الشعر في جسمي، خصوصا في الوجه والذقن». وبينت في التحقيق، أنها قصت شعر رأسها، وذهبت إلى مكتب الدعوة والإرشاد في جدة مدعية أنها شاب إماراتي لا يحمل ما يثبت هويته لوجود مشكلة مع أسرته التي تهدده بالقتل بسبب اختلاف فكري، حيث انطلت الخدعة على عضو مكتب الدعوة الذي صدق الرواية ووعد بحل مشكلتها، مبينة خداعهم بالأسرة التي عاشت وسطهم نحو شهرين دون أن يكشفوا أمرها.

وذكرت المصادر، أن الأسرة التي احتضنت الهاربة، بينت في التحقيق أنها تعاملت مع الهاربة على أساس أنها رجل، ولم يعرفوا حقيقة كونها أنثى إلا بعد القبض عليهم، فيما أقر عضو مركز الدعوة والإرشاد في جدة بالواقعة وصادق على حضور شاب إماراتي طلبا للمساعدة، وانتهى التحقيق إلى عدم توجيه الاتهام في الحق العام لأفراد الأسرة وبينهم حدث في السابعة عشرة من عمره، لثبوت عدم علمهما بحقيقة المرأة وفق التحقيقات والقرائن والأدلة، فيما حولت الزوجة الهاربة إلى السجن العام للنساء تمهيدا لمحاكمتها، إضافة إلى الرفع لمستشفى الصحة النفسية للكشف عليها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. ليكون هذه حلقة من حلقات مسلسل طاش ما طاش؟؟؟؟
    من هالرجل الي يرضى يتزوج امرأة لديها شعر على وجهها؟؟؟؟

    وينك يا ابو الكتاكيت؟

  2. مابنعرف اسبابها ليه هربت ولو كانت بامان ومبسوطة اكيد ما رح تعمل هيك بس بالسعودية المرأة كتير مخنوقة الله يسترنا

  3. شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو افلسنا ما في أخبار غيرها..وهاي أخبار قديمه سامعيها من زمان وكنّا نقرأ هيك أخبار من الصحف والمجلات..أرى النّظر بالموضوع والحفاظ على أن يكون هذا الموقع فيه من الأمور والجدّيات والفائدة من الطرح وحتى يكون التعليق جدّيا ومتوازنا ولايترك مجالا لأصحاب التعليقات الرخيصة التي تنبعث منها المهاوشه والسب والقدح وما الى ذلك ما يؤدّي الى فشل الموقع هذا.

  4. عشنا وشفنا ..
    هذا كله نتيجة الكبت الموجود في السعودية وحرمان المرأة من حقوقها ..
    ولكن هذا لايمنع من انني لاارضى بالذي فعلته هذه الزوجة ومن النهاية التي طالتها وهي السجن ..
    يارب سترك ..

  5. poor lady 🙁 maybe her husband was abusing her !!! who knows
    seriously why not let them drive?
    may Allah make it easy for the Saudi females

  6. يعني وحدي جسمها وصوتها رجولي وطالعلها ذقن وشوارب وبتكذب شو ياللي بفرقها عن الرجال؟ومين هوي هالاهبل المتزوجها ؟اه اه اه

  7. فتشوا عن الحرية في الاختيار وحياة الاسرة قبل الحكم والزوج 00 واسالو هل المراة كالرجل في تمتعة بحريته الشخصية والتمتع بخياراته 000 لاتتقفوا بسهولة امام هذه الظاهرة التي تعني ضغط المجتمع الذكورى على حرية المراة التي لاتزال تعتبر عورة بكل معنى الكلمة 00 لابل ان ذكر اسمها هو عورة فكيف التعامل مع كيانها 000 يا اخوان كلما تعاملنا بشكل منطقي ومتساوى مع المراة كلما يتماسك السلوك الاجتماعي 00 ولا تقيسوا بشدة على بعض الظواهر الشاذة فهي غالبا بحكم ظروف المجتمع التي تكره المراة وتركز المجتمع الذكورى 00 وكاننا فرحنا لما نقل بان المراة ناقصة عقل ودين لتسلم بقوة وقيادة وقمع الرجل ؟؟؟

  8. كل ممنوع مرغوب يعني المراءة بالسعودية محرومة من ابسط حقوق كله كبت في كبت والمحصلة هروب هذه المراءة .. والله اعلم……

  9. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههبدون تعليق

  10. ياجماعة شو حقوق ماحقوق قلوا سرقت مصاري يعني حرامية وبعدين في حد يهرب من بيت زوجها من غير مشكلة اكيد عاملة عملة سودة

  11. انا اريد اعرف كيف عرفو ان هذه بنت مو راجل مع ان هي ملامحه جميله وتبين انوثتها من وجهه البشوش

  12. nana
    الصورة المرفقة بالمقال ليست للمراة الهاربة لكن هي صورة اعلانية فقط.

  13. المجتمع السعودي مجتمع ذكوري و المراة فيه خاضعة لكل قرارته لكن الامور لا تصل الى حد السرقة الى اذا كانت المعنية بالامر ليست سوية الاخلاق.

  14. IL NE FAUT PAS JUJER LES GENTS COMME ÇÀ,OUI LE VOLE C’EST UN CRIME MAIS SI LE MARI NE LA RESPECTE PAS EN TEMP QU’UN ETRE HUMAIN,ALORS MOI JE DIT QUE LUI AUSSI EST FAUTIF,ET IL MÉRITELA MEME CONSEQUENCE QUE LA PAUVRE FEMME.

  15. فيه بلاد معينة بتكون فيها حرية المرأة محدودة وها الحرية ما تناسب جميع الشخصيات وبالاخص السيدات اللي تهرب من بيت زوجها وتسرقه معناها الحق عليها وما هي مضغوطة ولا عايشة حياة مأساوية الله يعين الرجال ويكون في عونه ويعوضو احسن منها هذا رأيي ما بعرف

  16. حرام عليكم يا سعوديون ليه تهمشون نساءكم والله حرام تعرفو ما هده الا البدايه ويجب ان تتوقعو الاسوا من هنا ورايح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *