مرسلة من صديقة نورت nor
هذا نقل لبعض الطرق التي يتكمن بها المرء من فهم نفوس الآخرين بسهولة من خلال حركاتهم الفيزيائية
..((كيف تفهم ما في نفوس الآخرين وأنت صامت))..
..{العيــن}..
نعمة من الرب سبحانه تمنحنا واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلنا بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامنا ،
ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ،
ولعل من أهم ما تعتمد عليه البرمجة اللغوية العصبية ما يسمى بالنظام التمثيلي البشري
ألا وهو حركات العين وللحديث عن إشارات الوصول العينية مقام أو سع من هذا
ولكنني هنا أشير فقط بعض الإشارات إلى ما تعنيه بعض حركات العين:
1 ـ إذا رأيت الذي أمامك اتسع بؤبؤ العين عنده وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئا أسعده ،
2 ـ أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ، ( فانتبه وحاول أن تعيد الفكرة بطريقة مسعدة أخرى )
3 ـ وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه فأعده عليه بطريقة منطقية أكثر تتناسب مع
عقله وتفكيره
4 ـ وإذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فإنه ينشء صورة خيالية مستقبلية
5 ـ وإذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه
6 ـ وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور نفسه في موضوع ما
وتراه يروح بعينيه يمينا ويسارا يتحدث مع ذاته ويشاور أحاسيسه
دقق النظر فيه وهو في هذه الحالة فإنك تراه في الأعلب قد حبس نفسه أو بدأ يتنفس ببطء …. ثم فجأة يأخذ
نفسا عميقا سريعا ويتكلم أو يرفع رأسه ……… وهذا يعني أنه وجد شيئا هاما ووصل إلى نتيجة هامة أو
قرار حيال الأمر الذي تكلمه فيه
..{الحواجب}..
يقول الشاعر :
يا عاقدا للحاجبين …… تحت الجبين كا اللجين
قتلت غيري مرة ….. أما إلي مرتين ……
ويقول الشاعر :
مالي وللحاجب ……. عن وصلها حاجبي
والنون في الحاجب …… من الردى خاليا
1 ـ إذا رأيت شخصا رفع حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا
( حلوة يرفع حاجبا واحدا !!!!!!!!!!!!! اذا انتم لا تصدقون اذهبوا إلى المرآة الآن وجرب أنك ترفع حاجبا واحدا
،،،، وإذا لم تستطع تذكر أمرا مستحيلا وشوف حاجبك كيف يرتفع … )
2 ـ أما إذا رفع كلي الحاجبين فإن ذلك يدل على المفاجأة .
3 ـ أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك
4 ـ واذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام …….. وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر
من شكل
طبعا مع زم الشفتين زمة خفيفة
..{الانف والاذنان}..
1 ـ إذا حك المستمع أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه
متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن يفعله .
2 ـ ووضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن يظهر منه
وبعضهم لديه عادة نسميها لازمة شم الأصابع فهو يضعها أسفل أنفه ويشمشمها
3 ـ أما نكش الأنف بالسبابة فهذا إشارة أن الشخص قد أسقط كل حدود الكلفة بينك وبينه
4 ـ وتحريك فتحتي الأنف وإغلاقها بحركة لا ارادية تتناغم مع التنفس هذه دليل أن الذي أمامك على وشك
البكاء
وهو في المراحل الأخيرة للبكاء فانتبه ( حرام عليك لا تزود العيار واللوم عليه )
5 ـ إذا لاحظت الشخص كثير الأمساك بأنفه بالإبهام والسبابة وأنت تحدثه فهذا دليل أن لديه كلاما كثيرا
وانت لا تدعه يتكلم …. ويماد الكلام أن يخرج من أنفه
..{الجبين}..
1 ـ فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما
قلته توا ، وخاصة أذا زامنه زفرات من التنفس
2 ـ أما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك .
وللجبين دراسات عميقة يحللون من خلالها الإنسان لعلي أعود لذكر بعضها فيما بعد
..{الاكتاف}..
1 ـ فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما تقول .
2 ـ رفع الأكتاف إلى الأذنين إشارة إلى أن الشخص يفكر في البرد أو أن لديه أحاسيس تملكت عليه عضلاته
3 ـ رفع كتف واحدا فقط إشارة على الرفض
4 ـ إرجاع الكتفين إلى الخلف مع استواء الرقبة في المشى وعدم ميلانها إشارة إلى أن الشخص بصري
ويلاحق صورا بصرية أمامه
وإذا فعلته الفتاة فهي إشارة أنها استعراضية ( كأنها تقول لاحظوني ولاحظوا قوامي )
5 ـ ضم الكتفين إلى جهة الصدر إشارة إلى أن الشخص حيي … حسي … أو أنها فتاة حديثة العهد بالبلوغ
من يتصف بهذه الصفة حريص على أن يخفي مشاعره …..
6ـ وربما تكون إشارة أى أنه كثير الديون وخاصة إاذ صاحبها طأطأة للراس كأنه حامل كيس تقيل على كاهله
7- وعندما يضم الشخص بذراعيه على صدره :
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك .
..{الاصابع}..
نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر
وفرقعتها لها مدلول
وتعرقها ……… وإمساكها باليد الثانية ……. كل ذلك له مدلول وربما اعود له فيما بعد
وأخيـــــــرآ
..((هذه الإشارات تعطيك فكرة عن لغة الجسد ككل وكيف يمكن استخدامها ليس فقط في إبراز قوة شخصيتك ولكن التعرف فيما يفكر الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك))..
نصائح مهمة و المرة الجاية لم اكلم الناس راح اخد بالي منهم
نصائح جميله جدا .
شكرًا نور .
ساكون اخرس هههههه
سلام
من المفروض أن يكون العنوان:..وهم صامتون
نقل المواضيع من النت او من الكتب او حتى الصحف والمجلات ، يتطلب امانة علمية ، وذلك بذكر مصادرها ، اولا حتى يعود للمصدر من يريد ذلك ، وثانيا حفظا لحق المؤلف … على كل حال شكرا …
سلام
كلامك صحيح فهي تعتبر سرقة، لكن أصبح من الشائع تداول المقالات والدراسات ومختلف الكتابات شعرا ونثرا في المنتديات دون أن يتمكن القارئ من الوصول الى كاتبها الأصلي أو مصدرها،فهل نترك النقل مطلقا اذا رأينا فيه فائدة ولو كانت هذه الفائدة مجرد ضحكة نرسمها على الشفاه؟
لا اختي ليست سرقة ، ولكن امر تشكرين عليه ويشكر كل من ينقل لنا مواضيع هنا ، فقط يكفي ذكر المصدر ليكون العمل سليم تماما …
شكرا كتير على المعلومات.رغم اني قريتها قبل هالمرة…..والحمدالله عندي معلومات حلوة عن لغة الجسد والصوت يعني بعرف الشخص تقريبا 90 بالمية من اول لقاء معه لووووووووووووول………حلو كتير هالعلم….!
هع
تشكرات اختي نور
بس أنا الحمد لله من النوع شديد الملاحظه
واعرف افسر اكثر الحركات والنظرات وما الى ذلك
على العموم جزاكِ الله خير الجزاء
الكثير من العلماء أو المهتمين درسوا هذه الحركات بإفاضة وألفوا فيها كتباً ،، يمكن لمن أراد التوسع العودة إليها ..
أيضاً أختي نور بامكانك أن تعرفي محدثك إن كان صادقاً او مشكوكاً في كلامه من خلال حركاته ونظرات عيـــنيه ..إن كان نظره لا يستقر عليكِ وفي حركة دائمة فهو غالياً يتكلم كلاماً غير صحيح .. وحتى وضعية يديه تستطعين ان تعرفي منها إن كان موقفه هجومياً أو دفاعياً .. ومن طريقة مصافحته ربما تعرفين طبيعة شخصيته ،، فإن صافحك بحيث تكون يده أعلى من يدك فهو على الأغلب يحب السيطرة أما إن صافحك وكانت يده من الاسفل فهو شخص سهل السيطرة عليه .. وهكذا ….!!
شكراً لك أخت نور مواضيعك دائماً قيّمة ..
حلو الموضوع يا نور
يعطيكي العافية.