بقلم د / أسامة أنور محمد

سبق أن بعثت برسالة إلى كافة وسائل الإعلام المصرية وإلى كافة المسئولين فى مصر عنوانها ” صرخة طبيب وطبيبة مصريان من المملكة السعودية ” أستنجد فيها من الإضطهاد الذى أتعرض له أنا وزوجتى وأطفالى الصغار فى المملكة السعودية حيث تم فصلنا أنا وزوجتى من وزارة الصحة السعودية منذ قرابة ثلاث سنوات بدون وجه حق ولم يتم إعطائنا حقوقنا حتى الأن مع عدم تجديد الإقامة لنا طوال هذه الفترة حتى نستطيع العمل أو السفر كما تم فصل التيار الكهربائى عن سكننا قرابة عام كامل فى جريمة همجية لم يسبق لها مثيل .

وتوقعت أن مصر بعد 25 يناير 2011 قد تغيرت وأن المسئولين ورجال الإعلام بها قد أصبحوا رجالاً وأن الدنيا فى مصر سوف تقوم ولا تقعد ولكننى صدمت بأن كافة وسائل الإعلام الرسمية وكافة المسئولين فى مصر قد تجاهلوا مشكلتى كأنها مشكلة عادية تحدث كل يوم فهل إختفت الدماء من عروق المصريين وهل الذل الذى سقاه الرئيس المخلوع حسنى مبارك إلى المصريين طوال 30 عاماً قد أصبح قدرأ مقدوراً فلا يتغير ولن يتغير !!

إنه عندما قام مدرس فى أحد دور الحضانة بضرب بعض الأطفال بالعصا قامت الدنيا ولم تقعد أمام هذه الهمجية والوحشية وتم تحويله فى اليوم التالى إلى محكمة الجنايات ولكن عندما يقوم مسئول سعودى بقطع الكهرباء عن أطفال دون سن الحضانة قرابة عام كامل بغرض تعذيبهم وقتلهم فهذا شئ عادى !!

إننى أريد توجيه بعض الرسائل التالية عسى ان تظهر حمرة الخجل فى وجه أصحابها :-

1 – إلى رئيس الوزراء الدكتور / عصام شرف :- لقد قلت مراراً وتكراراً أن أمن الخليج خط احمر ولكننى اقول لك :- عفواً سيادة رئيس الوزراء فكرامة مصر والمصريين هو الخط الأحمر !! كما أود ان أسالكم سؤلاً واحداً :- كم تكلف وزارة الخارجية ميزانية الدولة وماذا تفعل هذه الوزارة من أجل مصر والمصريين فى الخارج ؟ أو ليس من الأجدى إلغاء هذه الوزارة الكرتونية وتسريح كل من فيها كى يجلسوا على المقاهى ” يشربوا سحلب ويلعبوا طاولة ” ويتم توجيه ميزانية الوزارة الضخمة التى تؤخذ من الضرائب التى يدفعها هذا الشعب المنكوب والمغلوب على أمره بما يعود بالنفع على مصر وشعبها ؟؟

2 – إلى وزير الخارجية / نبيل العربى إذا كان ما يزال حىٌ يُرزق :- عندما يطلب سفير مصر بالسعودية لقاء وزير الصحة لحل مشكلتى فيرفض لقاءه ولا يفعل السفير أى شئ ولا تفعل أنت أى شئ فهذه كارثة فى تاريخ الدبلوماسية المصرية التى أنت على رأسها ولن يرحمك التاريخ على ذلك !!

3 – إلى وسائل الإعلام المصرية :- عندما تتناولون قضية مثل قضية كاميليا وعبير وتشغلون بها الشعب المصرى لأسابيع عديدة ولا تهتمون بقضية مثل قضيتى فهذا أكبر دليل على أن إعلام نظام مبارك القذر لا زال موجوداً وأن أموال السعودية أهم عندكم من كرامة مصر وكرامة شعبها !!

4 – إلى جماعات حقوق الإنسان المصرية والعربية :- أين أنتم ؟! وما هو دوركم ؟! ومن يوجهكم ويقوم بتمويلكم ؟!

5 – إلى شباب ثورة 25 يناير المجيدة :- أنا معكم فى أن مصر لم تتغير فما زال نظام مبارك العفن موجوداً ولم يسقط بعد وفى قصتى أكبر دليل على ذلك فأرجوا منكم ألا تهادنوا ولا تسكتوا حتى يسقط النظام بكامله فلا تتوقفوا فى منتصف الطريق وتوحدوا ولا تتفرقوا فيذهب ريحكم والله يحفظكم ويرعاكم فبرغم كل شئ فقد رفعتم رأس مصر عالية وأثبتم للعالم أجمع انه لا زال بمصر رجال فنعم الرجال أنتم .

د / أسامة أنور محمد
مستشفى الإيمان العام بالرياض

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. ياشيخ بلا كذب … وسبق أن نشرت رسالتك هنا ..والأعضاء هنا ..فندوا كذبك .. وزيف كلامك .. من أنت ..حتى تكون وزارة الصحة ضدك ؟ ويوجد الآف غيرك من الأخوة المصريـيـن الدكاترة ومن جميع المهن.. معززين ومكرمين في السعودية .. فلماذا أنت بالذات ..!!!!

    وقى الله السعودية وأهلها والشعوب العربية من دسائس إيران الفارسية للوقيعة بين الشعبين السعودي والمصري والعربية

  2. اخى اللورد الازرق انت لاتعلم ظروف الناس حتى تتهجم بالكلام عليه هكذا وبعدين وارد جدااا ان يعادى انسان ف بلد غير بلده وحتى لو هوا كاذب فالرجل يطلب التحقيق من قبل سفاره بلاده لمعرفه سبب الاضهاد الذى تكذبه انت وغيرك الرجل لم يفتعل صفحه لعمل ثوره ضد السعوديه لكل تقول دسائس ووقيعه ولكنه بكل بساطه يطلب من المسؤلييين النظر اليه والتحقيق ف موضوعه ومشكلته وهذه من ابسط حقوق اى انسااااااااااااااااااااااااان ووقتها هايبان كاذب ام غير ذلك

  3. مصري كذاب كيف عايش ثلاث سنوات من غير راتب هو زوجته و أولاده هذي عملية نصب يقوم بها هدا النصاب عن إستعطاف الناس التي لاتعرف حقيقته و حكومة المصرية و السعودية عارفة حقيقته لهذا لم تلتفت للإدعاءات هدا النصاب الذي يقوم بتشويه صورة حكومته المصرية والحكومة السعودية أمام الناس مستغلا الظروف العصيبة التي تمر ببلدان العربية……. صحيح ناس تافهه وضيعه معندهاش ذمة مستعدة أدمر علاقة مابين بلدين عربيين شقيق من أجل حفنة جنيهات

  4. لو كان له حق لما رفض سفير بلاده حتى مناقشة موضوعه … على كل حال العلم عند الله حول هذه المسألة !!! ، مشكلة البعض ممن يعمل في بلاد اجنبية خارج بلده ، انه يتملكه الطمع ويريد من اهل هذا البلد ان يعاملوه كما يعاملون ابن البلد الاصلي !!! بالرغم من ان ابن البلد الاصلي هذا لو ذهب لبلد الشاكي لما وجد حتى فرصة للعمل او الاسترزاق في بلد الشاكي حسب قوانين العمل المعمول بها عندهم !!!!

  5. يا زلمي عم تحكي بالفصل من العمل وقطع الكهرباء في بلاد اللواط وزنى المحارم على كلا اذا اردت امورك ان تعود افضل من السابق في بلاد اللواط فعليك باللولاء لاسرائيل وعلنا,هول جماعة سوسو مو شوماكان يعني

  6. من طلع من داره قل مقداره
    ارجع بلدك واحفظ ماء وجهك
    بلدك اولى بك في خبرتك.
    الشكوة لغير الله مذلة .

  7. مع إحترامي الشديد للمصريين وحبي لهم
    لكن هذا الطبيب تنطبق عليه نكتة في واحد مصري يحاول مع مسئول سعودي في السفارة السعودية في مصر للحصول على الفيزا ويقول
    ربنا يخليك ويكرمك عايز أروح أشتغل في السعودية أي حاقه لو حتى
    أشتغل خادم الحرمين . والرابط بين الشخصين أن كلاهما يريد الذهاب
    للسعودية بشتى الطرق ولا يمانع كحضرة الطبيب البقاء في المملكة بغير عمل لسنوات والإنتظار حتى تقطع عنه الكهرباء والماء وكل ذلك لأجل البقاء في السعودية وكأن السماء تمطر ريالات في السعودية .

  8. يا دكتور قرئنا شكواك الاولى وقلنا لك فيها عد الى بلادك
    لا انت عملت بالنصيحه ولا بشعار الثوره
    ( ارفع رأسك فوق انت مصرى) ومازلت هناك لماذا ؟
    واذكرك بقول الامام الحسن البصرى عندما قال
    علمت ان رزقى لن ياخذه احدا غيرى فاطمئن له قلبى
    والرزاق قال فى كتابه العزيز
    ورزقكم فى السماء وما توعدون
    نحن معك قلبا وقالبا لو كان لك مستحقات ولا يريدون اعطائها لك
    ولكننا ليس معك فى ان تتسول العطف او العمل حتى ولو كان عند
    من نعتبرهم اشقاء هنا تتدخل الكرامه والكبرياء ياعزيزى .
    واذا تصورت ان للاخوه حقوق وانه كان هناك تكيه مصريه
    حتى ال50 الماضيه وان كثيرا يمكن قوله اقول لك عش فقيرا
    مرفوع الرأس ولا تعيش زليلا على فتات الاخرين .
    اتمنى كما كتبت لنا ان تقراء منا وشكرا لك واعانك الله على ما انت فيه .

  9. والله المسأله فيها إن, ان يفصلوك انت وزوجتك من العمل بنفس الوقت امر مستغرب, وإذا السعوديه رفضت تجديد اقامتك فهذا حق محفوظ لهم ام عن قطع الكهرباء عنكم لمده عام خطر على بالك إنك تشوف الفاتوره إذا اندفعت ولا لأ, وبقيت عندهم ثلاث سنوات بلا عمل وانت تنتظر العداله يا رجل إرجع بلدك يوجد هناك الكثير من الناس بحاجه لخدماتك كطبيب وبطل ركض وراء المستحيل.

  10. اناعارف ان السعودية بتعامل المصريين بشكل مختلف.لان السعودية لسه عايشة في العقدة الناصرية لما عبد الناصر اتحالف مع اليمنيين ضد ملك اليمن الي السعودية بدعموا.ودلوقتي عايزا ترشي المجلس العسكري علشان مبارك.وبتعمل صفقات تحت الطربيزة.بس هي عارفا اني مصر كبيرة وحتفضل كبيرة في عين الثخين فيهم.وهما عارفين لو اني ايران هجمت عليهم مالهمش بعد ربنا الا مصر تدافع عليهم.لان العراق الحبيب هما اللي دمروه وجابولو الامريكان

  11. ” وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ” صدق الله العظيم
    أقول لكل من يقول لهذا الطبيب البطل بلاش ذل وإرجع بلدك أن ما تقولونه هو الذل بعينه فمن قُتل دون ماله فهو شهيد فأيهما الذليل :- من يرفض الظلم ويتمسك بحقه أمَّن يرضى بالظلم ويترك حقه ؟! فما ردكم على ذلك يا أصحاب العقول والتعليقات المريضة ؟! ففى الآية القرآنية أبلغ رد عليكم !! فهذا الطبيب البطل قد رفع رأس المصريين عالياً وعلَّم الحفاة العالة رعاة الشاه وأذنابهم المصريين داخل المملكة وخارجها الذين يقولون مثل هذا الكلام . فإلى متى هذا الذل الذى أنتم فيه وإلى متى تحنوا رؤوسكم لرعاة الغنم وتعيشون عبيداً لهم وتجعلوهم يفعلوا بكم ما يشاؤون فالويل ثم الويل لكم ولأمثالكم !!

  12. وما أدراك يله يا عادل أنه على حق , رغم وقوف الجميع ضده حتى
    أبناء بلده وهل سيسبب أزمة إقتصادية للسعودية لو أعطي ماله المزعوم
    ولذلك منعته الدوله منه . ويالله هش شش شش منها لكيلا أضمك
    لقطيع الأغنام تبعي .

  13. د / أسامة أنور محمد
    يا دكتور بلدك اولى فيك وبجهودك وبدل ما تشد على ايدين شباب الثورة ارجع لبلدك وانضم لهم التغيير قبل مايصير برا لازم يصير من جوا ومشكلة كاميليا وعبير اهم من مشكلتك لانها تهدد امن مصر والغاية منها هي ان تعيش مصر صراعا طائفيا
    عندما تتغير مصر داخليا نحو الاحسن ستتغير وبشكل تلقائي خارجيا
    عد كما نصحك ناسك واهلك من مصر الى بلدك فهي بحاجة لجهود وتركيز كل الشعب من الخارج والداخل ودع مشكلتك الى مابعد فهناك الاهم ويأتي فيما بعد المهم

  14. يا دكتور عادل يا صاحب العقل السليم عالج لنا عقولنا المريض
    ولكن با لمنطق والحجه والبراهين قولنا ان كان له حق مادى
    او اى نوع من انواع الحقوق نحن معه اما ان كان يريد ان
    يعمل فى المكان الذى يريده وهم لا يريدون فعليه قراءه عقده
    جيدا وان كان له حق فليذهب الى المحكمه اما ان يبقى عاطل
    عن العمل هو وزوجته ولديه اطفال ليتسول العمل فهذا مانرفضه
    له ولنا ولاى مصرى هل فهمت يا طبيب ام تحتاج الى دواء .
    اما ما يخص دول الخليج فلم يحن وقت الحساب واتمنى ان
    تعود هذه الممالك وملوكها وامراءها الى رشدهم وان يقرأو
    تاريخ مصر والمنطقه العربيه قبل فوات الاوان وان يتذكروا
    ان المصريين لا ينسون لا الحسنه ولا السيئه والذكى فقط
    من يفهم وان تعذر فعليهم سؤال الكويت .

  15. انا مش عارف انت مصمم على تحويل مشكلتك الى مشكله بين الشعبين والبلدين وسبق ان قمنا بالرد عليك وكان الاجماع على ضروره عودتك لمصر

    ثانيا: تريد انت تحول نفسك الى بطل مصرى مقهور بالسعوديه ولذلك فانك تبعث نفس الرساله لجميع المواقع والجرائد
    اريد ان اخبر الجميع بان نفس الرساله القديمه نشرها فى موقع الاخبار المصريه وقام المستشار الصحى بالسعوديه وهو طبيب ايضا مصرى بتفنيد مزاعم هذا الطبيب المصرى
    انا لا اتطاول عليه ولكننى ادعوه بان يتقى الله فى البلدين
    واقولها له ارجع لبلدك واترك المشاكل التى تفتعلها

  16. أستغفر الله العظيم يارب !
    موضوعاتك مُستفزّة يا جدع هى وعناوينها ! يعنى خلّيت كرامة مصر والمصريين تُداس وتُدغدغ فى السعودية علشان خاطر مُشكلة خاصة بك ! شبهت 85 مليون مصرى فى مُجرد ( طبيب وزوجته وإبنتيه ) كرامتهم إطمرمطت فى السعودية ، بإرادتهم !
    يا أخى بين البايع والشارى يفتح الله ، هُما مش عاوزينك إما عاوزينك فى الطوارئ وإنت لو مش عاجبك إمشى هو بالعافية !
    جاى تقول فى موضوعك دلوقتى :
    ( فهل إختفت الدماء من عروق المصريين ) !
    طيب وإنت مش مصرى ؟ طيب فين كرمتك إللى إتداست ! عاوز إيه من إللى داسولك عليها ؟ عاوز تكمل ليه مع الناس إللى داست عليها !
    فين نخوتك إنت يا أخى ! فين الدم الحار إللى بيجرى فى عروقك يا مصرى !
    يا دكتور أسامة الست لما بتولد بحتاج فترة نقاهة علشان تسترد عافيتها لا تقل عن شهرين وده لمُجرد ولادة كانت طبيعية أو حتى قيصرية ، عاوز إيه من بلد منهوبة 30 سنة ومن شعب لسه خارج من ثورة شعبية وعايش فى فوضى وإنفلات أمنى وعدم إستقرار ، وعاوز إيه من حكومة إستلمت البلد خربانة والمفروض إنها فى فترة إنتقالية لوقت مُحدد ةهينتهى دورها !
    عاوز إيه يبُصوا للبلاوى الكبيرة إللى فى البلد وبرة البلد ولا يبُصوا لمشكلتك !
    أنا شايف إن طلبك ما هو إلا مُجرد مطلب فئوى زيّك زى الجماعة بتوع مُظاهرات زيادة المُرتبات !!
    روح يا دكتور أسامة الله يهديك .

  17. عارف بتفكرنى بإيه يا دكتور أسامة ؟
    ” بالصديق الجبان إللى ما بيفكرش غير فى مصلحته ! ”
    تخيل كدة إتنين أصدقاء فيهم واحد قوى جُسمانياً وصحياً والتانى على قد حاله ، ومع كُل ظرف يتحط فيه الصديق إللى صحته على قد حالها محتاج لقوة يجرى على صديقة إللى أقوى منه علشان يحميه ويدافع عنه و ( فعلا بيحصل ) .
    وفى مرة من المرات إنكسرت إيد صديقة القوى ومع ذلك مع أول موقف غتعرض فيه الصديق الضعيف محتاج للقوة أول حاجة فكر فيها ( مصلحته ) وجرى على صديقة القوى ( المكسور ) علشان يحميه حتى وهو فى عزّ أزمته !!
    مصر عاوزة إللى زيك يكون جمبها فى الوقت ده يا دكتور أسامة مش عاوز إللى يقعد يطلب منها ويقولها إنتى فين !!
    تعالى معنا وإبنى مصر علشان على الأقل لما تيجى تطلب تلاقى إللى يديلك .

  18. وأنا أسف على التشبيه إللى شبهته للصديق الثانى ( الجبان ) ! مش عاوزك تفتكرنى بقصدك بعينك أو أقصد أقولك بالجبان ! إنما هو مُجرد مثال توضيحى لحالة شبيه لهُ قريتها فى موضوعين من قبل يخُصوك .

  19. اقول لك اتق الله ولا تجعل من الموضوع اثارة فتنة ف
    انت تعلم كم عدد المصريين العاملين في السعودية فلا تخرب عليهم بسبب غبائك وانضب وارجع بلادك وكفاية بهدلة

  20. elli beyloomo kol mashakel eldonya 3ala nezam muarak, 3ala fekara kefaya ba2a face the facts khalikom waqe3eyeen shewaya maybe elmoshkela heya elmasreyeen nafsohom mesh el hokoma wala nezam mobarak lazem nebtedy ne3mel change fe nafsena, elmasreyeen nafsohom lazem yetghayaro men gowahom kol elmasreyeen eftakaro besokoot mobarak (Ba3d tanah7ih) things are going to magically change. la2, lazem elawel e7na netghayar we nebatal salbeya we 3adam mobala. and i hope for the sake of egypt and all egyptians that happens soon.el sha3b beyakhod men 7okomatoh elly beytaleb beh wel masreyeen matalboosh ehteram men el “nezam” any day fe hayathom before january 25th. kamelo eltaghyeer wekol wahed yebda2 be nafso we yekoon honest – ameen fe shoghlo we 7obo lebelado. S

  21. المشكلة انو متلا السعودية فيها اكثر من 10 ملايين اجنبي يعملون من كل العالم وكل اسبوع مصري يخرج لنا بحكاية جديدة يعني اشمعنى الباكستاني والاثيوبي والسوداني مايجيهم ظلم فقط التركيز على المصري كل يوم مصري بيقول انا مظلوم ومسكين وانظلمت والمشكلة ان اغلب المصريين بيجي للخليج وعاوز يكسب فلوس بالفهلوه يعني مثلا بيكون في مصر بيقبض 400 جني بيجي للسعوديه ويقبض 1700 جنيه لاكن بيبص على فلوس الناس التانيه وكمان مسالة المشاكل بين نفس الجالية المصرية وكثرة القضايا الجنائية والسرقات والتهم التي في المحاكم بينهم ولا ننسى المصريين في ليبيا المظلومين المساكين ههههههه يعني المصري بيدخل محل جولات ويقتل صاحب المحل وبيقول مظلوم يسرق مظلوم يزور مظلوم يجي للبلد بشهادات انو طبيب وهوه تمرجي او اخصائي اشعه برضه لازم يكون مظلوم يسرق في الحرم مظلوم في كل مكان بالعالم المصري مظلوم بعد ماخلصنا من مشاكل المصريين مع ليبيا والجزائر ابتدينا في السعودية المشكلة انهم في السعودية كثير اكثر من مليونين و 400 الف مظلوم مصري

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *