عرض المجلس الوطني الانتقالي مكافأة 1.6 مليون دولار للقبض على العقيد الليبي معمر القذافي، كما عرض المجلس العفو عن أتباع القذافي إذا قتلوه أو قبضوا عليه.

وكان القذافي في أحدث تسجيل صوتي قال إنه قام بجولة في العاصمة الليبية طرابلس متخفياً ولم يشعر بأي خطر.

وقال: أنا خرجت قليلاً في مدينة طرابلس من غير أن يراني أحد، ولم أحس بأن طرابلس في خطر.

وقال في التصريحات الصوتية التي أذاعتها محطة تلفزيون “الرأي” إنه يجب على سكان طرابلس تطهير العاصمة الليبية من المعارضين.

وذكر أنه “يجب على كل الليبيين أن يكونوا موجودين في طرابلس من الشباب والرجال والنساء من القبائل كلها ليقوموا بتمشيطها من الخونة”.

وفي تصريح صوتي سابق أوضح القذافي أن خروجه من باب العزيزية كان تكتيكياً وأنه سيعود إلى العاصمة.

وقد أطلقت قوات تابعة للقذافي 70 صاروخاً، فيما قال متحدث باسمه إن الزعيم الليبي مستعد لمقاومة المعارضة التي سيطرت على طرابلس.

وقالت مصادر خاصة إن قوات تابعة للقذافي أطلقت ما يزيد على 70 صاروخاً باتجاه معاقل الثوار، كما هاجمت القوات بلدة العجيلات بالصواريخ والدبابات.

وأطلقت كتائب معمر القذافي مساء الثلاثاء عدة صواريخ سكود من ضواحي سرت، مسقط رأس الزعيم الليبي، باتجاه منطقة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار، حسب ما أعلن هؤلاء.

وجاء في بيان للمركز الإعلامي للمجلس العسكري في مصراتة التي تبعد حوالي 250 كلم الى شمال غرب سرت، أن “صواريخ سكود أطلقت على مصراتة، وسُمعت انفجارات قوية”.

فيما أكد المتحدث موسى إبراهيم الذي كان يتحدث هاتفياً الى قناتي “العروبة” و”الرأي” أن قادة المعارضة لن يجدوا مكاناً يهنأوا فيه، إذا قدموا الى طرابلس من مدينة بنغازي الشرقية، ولو استمر الأمر لشهور أو حتى سنوات، وأن القذافي توعد بتحويل ليبيا إلى بركان وحمم ونار.

ومن جهته قال مسؤول في رئاسة نيكاراغوا إن بلاده ترحب بالقذافي على أرضها، لكنه لم يطلب ذلك بعد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. العرض مغري جدا
    يخرب بيتك يقذافي سوف يتقاتلون اخوالك مع اعمامك
    وينحرون بعظهم من اجل الجايزه

  2. اي لا تعليق شو بدنا نعلق ونقول الدنيا قايمه قاعده والزلزال والحروب وال2011 السبب لان قال الكواكب والمجرات ملبكه وكل كوكب بمحل بس الجائزه مغريه والباحثين عن القذافي كتار
    وشكراا

  3. ههههههه اي بعرف انا بتطلع على الاخبار الفلكيه قبل ما ادلي باي تعليق لان بحب اعطي تفسيرات منطقيه وببقى دايما مع الرأي والرأي الآخر

  4. ههههههههههه لا ما بقربني بس بتوقع انو توقعاته صحيحه يعني الله يستر من وجهه على هل اخبار المميته يعني يوم القيامه ما بيطلع شي قدام توقعاته هههههههههه

  5. بعتت تعليق بس تحت التدقيق يمكن عشان قلت انو ما بيقربني ههههههههه

  6. توجان ابن مناع هو صاحب نضرية
    الكائنات الفضائيه الي بدها تهاجم الارض
    حتى اسئلي كارولينا وبغداد وهم موثوق فيهم

  7. اي لا تعليق شو بدنا نعلق ونقول الدنيا قايمه قاعده والزلزال والحروب وال2011 السبب لان قال الكواكب والمجرات ملبكه وكل كوكب بمحل بس الجائزه مغريه والباحثين عن القذافي كتار
    وشكراا

  8. هههههههههه اي بعرف النظريه هاي بعتقد انو محق الله لا يوفقو انشالله بدو ينزل علينا كائنات فضائيه الله يبعتلو حمه وبليه بجاه زمزم وصفيه والكعبه المبنيه منيح هيك

  9. عن جد قبل 3 اشهر تقريبا شفت تقرير في احد القنوات الاوربيه
    عن معمر القذافي وهو يتكلم مع شخص اجنبي
    ويشوفو السراديب والاقفال الرهيبه بحيث يستطيع قفلها عليه ومجهزه باحدث التقنياة كهرباء وماء وبرادات ويستوعب المكان للكثير من الناس وميزات هذه الانفاق انها ضد القنابل النوويه ومن المحتمل ان يكون هناك !
    لكن هو لم يرنا ايه نهاية الانفاق الى اي بلد تكون نهاية النفق ؟؟!!!

  10. من وين اجت هالمصاري والعرض المغري
    اللي على اساس حرر بلدو وشعبو مش قادر يجيبو لهال!!!! ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *