في تسجيل صوتي أذاعه تلفزيون “الرأي” العراقي، الذي يبث من العاصمة السورية دمشق، قال القذافي، الذي توارى عن الأنظار منذ دخول الثوار العاصمة طرابلس، قبل أكثر من أسبوع: “لن نسلم أنفسنا.. نحن لسنا نساءً.. سنواصل القتال”، ودعا أنصاره إلى مواصلة القتال بقوله: “حتى لو لم تسمعوا صوتي.. استمروا بالمقاومة.”

ولم تتضمن الرسالة الجديدة المنسوبة للقذافي، والتي تأتي في الذكرى الـ42 لثورة الفاتح من سبتمبر/ أيلول عام 1969، التي جاءت به إلى السلطة، أي إشارات عن الموقع المحتمل تواجده فيه، وسط تقارير سابقة رجحت أن يكون العقيد “الهارب” مختفياً في بلدة “بني وليد” الصحراوية، في وسط ليبيا.

من جانب آخر، أكد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي، طارق أبو زجاية، لـCNN الخميس، أن المجلس قرر تمديد المهلة الممنوحة لأنصار القذافي في مدينة “سرت”، مسقط رأسه، لأسبوع آخر، اعتباراً من السبت، حتى يقوموا بتسليم أنفسهم، قبل دخول الثوار إلى المدينة، التي تُعد آخر معاقل كتائب القذافي.

وكان رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبدالجليل، قد أكد الثلاثاء الماضي، أن الثوار يرغبون بدخول سرت والمناطق الجنوبية بطريقة “سلمية”، لتجنب إراقة الدماء، مشيراً إلى أنه تم إمهال المدن الليبية الموالية للقذافي حتى السبت المقبل للاستسلام، “وإلا سيتم الحسم العسكري.”

وفي مطلع الأسبوع الجاري، أعلن الثوار سيطرتهم على عدة مناطق رئيسية، بما في ذلك مدينة “بن جواد”، التي تبعد نحو 126 كيلومتراً عن سرت، مسقط رأس معمر القذافي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ترجمة لخطاب العقيد الغير مفهوم ولا منطقي
    1-لن نسلم أنفسنا.. نحن لسنا نساءً.. سنواصل القتال: بخطاباتي الهزيلة وبالجهلة الدين اسوقهم كالنعاج فاقول لهم ادهبوا الي مصراتة يدهبون الي الزنتان يهرولون والي الزاوية يتسابقون.
    2- حتى لو لم تسمعوا صوتي.. استمروا بالمقاومة: لانني سوف اهرب كعادتي و من جحري استمر بالضحك عليكم انا واخوالي اليهود لانني استطعت ان افعل بكم مالم يفعله اخوالي باجدادكم.
    3- في يد الخونة والعملاء ولا في يد الاستعمار الصليبي: طبعا كل الليبين الاحرار الاحرار الاحرار لاغير يعرفون انه يقصد بالعملاء هو وابنائه لانه عميل امريكي من قبل الانقلاب العسكري.
    4- عمر الخاين مايستمر: لان الثوار طرده شر طردة لدلك لن يستمر.
    5- ماعندهم تاييد شعبي : لان من يايده هم فقط رجال اللجان الثورية اما ملطخة ايديهم بالدم مثله او يمصون في المال الليبي كابنائه.
    6- من يقبل يحكم غيره ويعفس علي رقبته بكندرته: اكيد لان الشعب الليبي لن يقبل بعد اليوم بان يحكمه يهودي وعلي فكرة اصله اليهودي هي حقيقة معروفة لدي الشعب الليبي وليست مسبة للمجرم.
    7- تقدم التضحيات جمة من اجل الحرية:
    وهدا ماقام به الثوار فهي وضعوا ارواحهم علي اكفهم وقدموها من اجل حرية ليبيا.
    8- المشاكل راكبة بينهم: اي بين المرتزقة والكتائب من الليبين والدين يردون تسليم انفسهم من اجل حقن دمائهم ودماء اخوانهم.
    9- واسيادهم فقدوا الثقة فيهم ويبحثون عن مخرج: لايخفي عليكم انه يبحث عن مخرج له ولابنائهم لانه ليس لديه ثقة في ولاء اتباعه.
    10- هالضحايا والشهداء يمشوا هباء: طبعا لن يمشي هباء لان الثوار سيدفعونك الثمن يامجرم …………….
    ………
    ………
    ………
    وللحديث بقية وارجو منكم مساعدتي في الترجمة
    ……..

  2. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …… مسكين الشعب الليبي الذي حكمه هذا المجنون طول السنين الماضية . والله الشعوب العربية دمرت من قيمتها وتستحق ما يحصل لها ملايين يسلمون دينهم وعاداتهم وارواحهم واموالهم واعراضهم بيد مثل هؤلاء الحكام الذين وبلا ادنى شك ابناء (زنا) ونطف حرام .. ولا زال هذا المجنون يضحك على شعبه جاهدوا وموتوا ومن اجل ماذا ……. نعم من اجل كرسيه فقط اي شرف وانت بلا شرف اي دين وانت بلا دين واي واي واي لعنك الله .
    فهل يتعض العرب لا و لا طالما رظوا بالذل ويترائسهم من هب ودب فلا امل .لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا مابانفسهم .
    تركوا امر الله وستعانوا بانفسهم فبئس ماجنته انفسهم

  3. اذا سميت الدولة العثمانية عند سقوطها ( بالرجـــل المريـــض) فنظام القذافي يستحق اسم (الرجـــــل المجنـــون )

  4. يا جماعة الخير تضنو الغرب ما قادر يعرف مكان -ملك ملوك افر- لاكن هم تاركينو حتى يكونلهم سبب في الاستمرار في ليبيا. فالي يتقاتلو ليبيين فبعضهم وهم مانزلت من عندهم قطرت دم –

  5. النساء أحسن بكثيييييييييييييييييير من أمثالك يا بو شعكوكة آخرتك أنك ستختفي في جحر و كل مرة ستصدر تسجيلا صوتيا تقول فيه خرافاتك التي لا يصدقها أحد و في الأخير سيتم سحبك من ذلك الجحر بواسطة حبل إلى المعتقل على طول.

  6. اسكت يا ساحر انت خنت ملك ليبي بعدما قسمت انت ساحر ولا زلت تقول من مكان الى مكان الله معكم يا اخواننا اللبيين وستنتصرون بادن الله اما القددفي فقد انتهى لانه رجل خائن ومخلود لقد كان اكبر منافق ودجال والدول كلها تعرف انه احقر رجل في التاريخقتل واغتصب ونهب وووووو الله يخلص اللبيين منه وان شاء الله سيموت او يعتقل هو ومن معه ليبيا حرة لليبيا حرة ان شاء الله

  7. ملك الكوميديا – القذافي خساره للكوميديا العربية والعالميه

  8. ياخسارة الكوميديا العربيه … عن قريب سوف تخسر احسن روادها
    هذا انهيار بالفن !

  9. لازم يعملو لك تمثال شكلو … , بس …. والله احسن منك
    انت ليس لك شبيه انت حيوان من نوع اخر

  10. لازم يعملو لك تمثال شكلو … , بس …. والله احسن منك
    انت ليس لك شبيه انت … من نوع اخر

  11. يبدو ان القذافي سيكون احسن خليفه لبن لادن – مع هاذي التسجيلات الصوتية من حين لاخر الي كلها تهديد ووعيد . يا تري كم يلزم الغرب للوصل لملك ملوك افر. مع العلم بن لادن اخذ وقت كبير اما هنا فهو ملك لملوك افر.
    – اقتراحاتكم ياجماعة

  12. هذا اول تعليق لي
    واحب اقول لهذا القرد
    اذا انت رجل وأكيد انت بعيد عن صفة الرجال روح صليلك ركعة لربك مو احسن من هالخزعبلات مالتك هذا اذا كنت تعرف الله اصلا
    ابو الكتاب الاخضر اللي مانعرف ل هالكتاب راس من رجل 

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *