أثارت مجموعة صور نشرتها صحيفة سعودية محلية تظهر نساء سعوديات تبيع لنساء في محلات لبيع الألبسة الداخلية للنساء جدلاً بين قراء سعوديين تزامناً مع تطبيق قرار ملكي يمنع بموجبه الرجال من بيع الملابس الداخلية النسائية في عموم المملكة.
وتبدأ السعودية اليوم الخميس بتطبيق القانون الذي لم يعد يسمح للرجال بالعمل في محلات بيع الألبسة الداخلية للنساء في المملكة بعد أن كان جميع العاملين في متاجر بيع مستلزمات وملابس النساء الداخلية في مجتمع محافظ جداً مثل السعودية هم رجال.
ونشرت صحيفة “الرياض” المحلية الشهيرة والمقربة من الحكومة تحت عنوان (تأنيث المحلات: مرحباً “بنت البلد”) 10 صور تظهر نساء سعوديات تبعن لنساء ما أثار جدلاً على الموقع الإلكتروني للصحيفة بين مؤيد للقانون وبين معارض.


وقال أحد القراء “فيه صور ودك تحط عليها +18” في إشارة إلى الثياب الداخلية المعروضة للبيع وتظهرها بعض الصور المنشورة في الصحيفة. ورد عليه آخر قائلاً “ترا هالملابس مثلها مثل البنطلون والتيشيرت ما في فرق”.
وعلقت قارئة بأن القانون “خطوه ممتازة. أريح نفسياً. فما يفهم الحرمة إلا حرمة إلى الأمام” فرد عليها آخر “من اللي قال ما يفهم الحرمة إلا الحرمة؟… (إن) أشهر مصممين الملابس النسائية رجال.. في فرنسا المتحررة.. لم تستطع المرأة أن تنافس في تألف العطور النسائية. ومازالت حكر على الرجل…”، فيما رد عليه قارئ بأنه “لعلمك فقط…في فرنسا لا يوجد رجل بائع للملابس النسائية الداخلية”، وأكد آخر بأنه ليس في فرنسا فقط “بل في جميع الدول الأوروبية”.
وقال قارئ “أيش الصور هذه الخادشة للحياء”، فردت عليه قارئة “إذا أنت بس شفت الصور قلت خادشة للحياء فما بالك بالبنات وهي تشتري من رجل غريب وتناقشه في قياساتها.. ما تتوقع أنه خدش لحياء المرأة وهي تطلب القياس الفلاني للملابس الداخلية. عجبي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. فكرة حلوة فعلا…يقال ما يعرف وجيعة المرأة إلا المرأة…و كذلك لتفادي الإحراج أكثر…

  2. بصراحة قانون مضبوط , تخيلوا مثلاً أمرأة تدخل محل لشراء ملابس داخلية ويكون البائع رجل . طب آزاى

    1. تعرفى لو عرضوا عـليــّه مبلغ كـبير م المال نظير أن أقوم بهـذا العمـل مســـــتحـيل .. لا أسـتطيع

  3. كيف كان الرجال يرتضون على انفسهم بيع ملابس نسائية داخلية؟؟؟؟!! ألم يكونوا يشعرون بالحرج؟

  4. أهلا حسنا سافا؟ بون آني هههه
    عادل طبعا المسألة محرجة للطرفين، انا اتحرّج حتى اذهب عند كوافير رجل مستحيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *