اتهمت شابة جزائرية زوجها ويعمل إماما بأحد المساجد، بتعذيبها، على رغم أنهما في شهر العسل؛ حيث كان يطلب منها السجود له ويجعلها تقضي الليل واقفة.
وقالت مصادر لصحيفة الشروق الجزائرية السبت 28 يناير/كانون الثاني: إن قوات الشرطة تمكنت من إطلاق سراح الإمام من قبضة أهل زوجته، بعد أن فكت الحصار الذي فرضه الأهل على سكن إمام في قرية صحيرة التابعة لبلدية ليوة، غرب بسكرة؛ لنقل أثاثها، بعد أن طلبت الطلاق من زوجها؛ الذي قالت: إنه بدأ تعذيبها بعد 3 أيام فقط من الزواج.
وأفاد مصدر أمني بأن الزوجة كانت تتعرض لضرب مبرح على يد زوجها، بكابل، لمدة 10 أيام حسب الشهادة الطبية، وهو ما دفعها للعودة لبيت أهلها وطلب الطلاق بأي ثمن.
وقال شقيق الزوجة: إن شقيقته رفعت دعوى طلاق من الإمام المتهم، بعد مرور 21 يوما فقط على زواجهما، مشيرا إلى أن الزوجة قضت من تلك المدة 3 أيام فقط معززة مكرمة في حضور والدي الزوج الإمام، ولما غادرا المنزل انقلبت حياة الزوجة رأسا على عقب.


وعلى لسانها يضيف الشقيق: “كان يطلب منها البقاء واقفة طول الليل، بينما يغط هو في نوم عميق، ولا تنام إلا إذا تأكدت أنه نائم، ويجبرها على السجود له، وكان يضربها بكابل ويهددها بالكهرباء على غرار ما كان يفعل مع طليقته الأولى، يعذبها لأتفه الأسباب حتى ولو كان المنزل خاليا من التموين الغذائي يحملها مسؤولية عدم تحضير الأكل”.
وأضاف كان يزداد غيظا كلما طلبت منه الطلاق اتقاء لبطشه؛ فيهددها بالقتل: إن كررت الطلب مرة أخرى.
وفي تصريحات خاصة للصحيفة الجزائرية، قال إمام جامع الأمير عبد القادر بقسنطينة الدكتور شوقي سليمان أبو حرم: إنه من المفروض الآن عرض أي إنسان قبل ولوجه عالم الدعوة والإمامة على اختبار بسيكولوجي؛ لأنه واضح في القضية أن الإمام المتهم مريض سادي، ووجب تطهير القطاع من مثل هؤلاء، ويجب مراجعة المعايير الشرعية والدراسة النفسية قبل منح الإمامة لأي كان.
وذكّر أبو حرم بمقولة شيخ الإسلام ابن تيمية؛ الذي قال: إن العلم علمان علم بالله وعلم بأمر الله، وناقل العلم مثل هذا الإمام ليس بالضرورة مؤمنا؛ لأن العلم الحقيقي كما قال ابن تيمية هو الخشية والخوف من الله، وقصة هذا الإمام مع التعذيب تكشف عن شكل من أشكال السادية، وهي مصطلح يستعمل لوصف اللذة الجنسية؛ التي يتم الوصول إليها عن طريق إلحاق أذى جسدي أو معاناة أو تعذيب من قبل طرف على طرف آخر مرتبطين بعلاقة، وسميت بالسادية نسبة للماركيز دي ساد الأديب الفرنسي المشهور؛ الذي تتميز شخصيات رواياته بالاندفاع القهري إلى تحقيق اللذة عن طريق تعذيب الآخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. الصورة تعبّر عن جـحا القصة وغنية عن التعريف والتعبير
    تبدو الضحية حقيقة والمتهم خــيال كــما في الصورة
    الـقصة عن الإمام والمقصود عن الإسلام والمسلميــن
    /يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره
    الـــــــــــــــكــــــــافـــرون
    ســـــــــــــــــــــــــــلام /

    1. ايوب كيف حالك فهمت من تعليقك انك مشي مامن بالقصة انا اقولك انه لا يوجد بنت في هده الدنيا تطلب الطلاق من لاشئ فمعضم البنات يتمنين ان ربي يطول عمر زواجهم لاخر يوم في حياتهن الا قلة قليلة جدا و تعتبر حالات شادة

    2. معقول ومنطقي تعليق الاخ محمد ايوب,,,,, ولاحظت ايضا ان اخبار الجزائر كترانة
      الله يستر الجزائر وشعبها مايكون عم ينطبخلهم شي طبخة سياسية

  2. لا حول ولا قوة الا بالله هدا اكيد مريض نفسيا و يلزمه مستشفى المجانين هده هي الرجلة في رايه , لكن كان يجب على اهلها ان يسالو عنه و يسالو ما سبب الحقيقي لطلاقه الاول فيه واحدة تتزوج مطلق بدون ما تعرف سبب طلاقه ؟؟؟؟

  3. مــــــــونــيا في يناير 28, 2012 5:04 م
    لا يوجد بنت في هده الدنيا تطلب الطلاق من لاشئ فمعضم البنات يتمنين ان ربي يطول عمر زواجهم لاخر يوم في حياتهن الا قلة قليلة جدا و تعتبر حالات شادة/
    **************************************
    يـالأخت مـــــونــيا إنشاء الله تكــوني بخير وعافية
    أنا لم أكذب المطلقة ولكنيلم أصدق القصة من أصلهــــــا
    هناك زوجات كثيرات يعانين الويلات وصابرات والله معـــهن
    كما هنا أزواج كثيرين يعانون الويلات ومن أجل الأولاد صابرين
    ســــــــــــــــــــــــــــــلام /

    1. صدفت اخي محمد …ففي زمن الكذب …وما اكثلا الكذابين حين تعدهم… فالاصل في الخبر انه كذب حتى يثبت العكس فكيف اذا كان مصدر الخبرمن جهة لا تحرص على شيء قدر حرصها على الصد عن سبيل الله ….!!!
      وكفى بالمرء – والصحبفة- اثما ان يحدث بكل ما سمع !!
      وتحياتي لك .

  4. انا بخير خويا السوال عليك يا اخي انشالله نتمنى يكون الخبر كدبة شروقية كعادتها الشروق تضخم الامور لاقصى الحدود

  5. على غرار ما كان يفعل مع طليقته الأولى، يعذبها لأتفه الأسباب حتى ولو كان المنزل خاليا من التموين الغذائي يحملها مسؤولية عدم تحضير الأكل”
    ………………………..
    ولما انتم عرفين انو كان بيعامل طليقته بهده الطريقة كما تزعمون ليه زوجتوه من بنتكم
    قلك الي يحكي مجنون ولي يستمع عاقل

  6. مؤثره هذه القصه…. بس بدنا قصه تكون حقيقيه !!! او على القليله نصدقها٠٠٠

  7. الســـجـود لغــير الله حــــرام , ولكــن هل ما أقـــرته الزوجــــة هى الحــقيـــقة ؟
    الله أعلم

  8. أيهووووووووووووووووووووووه
    مع اني لا اطالع جريدة الشقوق الملقبة بالشرور
    لكن ممكن تحدث القصة والعن منها
    الله يستر علينا جميعا

  9. الأبواب مغلقه والهموم معلقه, القصه واسعه شوي وبعيده عن التصديق لو كانت فعلاً هذه صفات الإمام لكانت طليقته نشرته على الأسطوح.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *