انفجرت سيارة مفخخة السبت قرب مقر شرطة الدرك الوطني بمدينة تمنراست في أقصى جنوب الجزائر بالصحراء ما أدى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وذكرت إذاعة الجزائر الدولية أن الانفجار الذي وقع بوسط مدينة تمنراست الواقعة على بعد ألفى كيلو متر جنوب العاصمة أسفر وفقا لحصر المبدئي عن سقوط عدد من الجرحى من قوات الدرك الوطني.
وأضافت أن الإنفجار تسبب في تدمير واجهة مقر شرطة الدرك وبوابته الرئيسية بالإضافة الى حافلة لنقل المسافرين.
وكان أربعة جزائريين قد لقوا مصرعهم و أصيب 9 آخرون بجروح كانوا على متن حافلة لنقل المسافرين يوم التاسع عشر من فبراير الماضي اثر تفجير قنبلة على أحد الطرق المحلية بولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة.


وكان تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” نفذ في السنوات الخمس الأخيرة سلسلة من التفجيرات الانتحارية بالجزائر كان أخطرها التي وقعت عام 2007 والتي استهدفت مقرات رئاسة الحكومة والمجلس الدستوري ومراكز أمنية ومكاتب الأمم المتحدة وأدت إلى مقتل العشرات وإصابة المئات.
وأعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي مسؤوليته عن التفجير الإنتحاري المزدوج الذي وقع يوم 26 أغسطس الماضى واستهدف الأكاديمية العسكرية بمدينة شرشال الواقعة غرب الجزائر العاصمة و خلف 18 قتيلا و 20 جريحا.
يذكر أن أجهزة الأمن والدرك في ولايات الجنوب بالجزائر كانت قد قررت أواخر العام الماضي نشر عشرة ألاف من عناصرها لحماية الأفواج السياحية وخاصة في مدينة تنمراست وجاءت في ضوء زيادة عمليات تهريب السلاح من ليبيا بعد تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الله يحفظ كل البلاد العربيه ………………………………………… ولعيون كوكو الجزائريه حبيبتي …………

  2. يا عمري ميرسي عليكي و يحفضلك بلدكم ان شاء الله يا حبوبه ////الله يستر اخر زمن والله خراب في كل مكان الله يبعد عنا وعنكم هالمنافقين.اللدين يخربون في الارض خرابااااا.

  3. لا تخافو علينا اخوننا العرب المسلمين اهل السنة والجماعة انها ليست القاعدة وحدها انهم القواعد كثرت الاطماع في عهد مثل عهد الطيليطلات انها محاولت تشتيت الافكار دامت 10سنوات من قبل وتغلبنا عليها بادن الله العلي القدير ان مخابراتنا اخترقت القاعدة مند مطلع التسعينات ولها امراء في افغانستان وبغداد وباكستان وايران ولبنان وفلسطين وخلياتها في اوربا وامريكا ان الجزائر تقاوم على عدت جبهات من المغرب يهودهم والنيجر فقرهم والمالي قبائلهم وجبهة ليبيا الاهم حلف الناتو هدا هو السناريو كله بقيادة ساركوزي اللدي يتخيل ان يعيد امجاد الحركى وامثالهم من الخونة من اليهود اللدي هم اجداده ويفتخر بابوه القاتل المستأجر من طرف الاستعمار الغاشم هيهات ثم هيهات.قد اتخدنا رنة البارود وزنا وعقدنا العزم ان تحيا الجزائر فشهدوا .يا ساركوزي.ويا ساركوزيين. والله ثم والله اما نحن او انتم سنقلب عنكم الدنيا ان لمستم حبة رمل نحن لا نتكلم كثيرا وليس لنا اعلام بطريقتكم وحجمكم ولا حاجة لنا بالاعلام في قظيتنا ولا حاجتا لنا بالمرتزقة ولا بالناتو ولا باليهود .الشدة تمشي مع الرجال

  4. بعيد الشر الله يبعد عنا الارهابييين انا مش مناصره لهدول اعداء الله والدين الله يمحيهم ان شاء الله….!!!!!!

    1. كريمة مساء الخير واش راكي؟
      اختي ما ترديش باين عليه السيد شمت فينا واش يجيك من واحد شعبه يتقتل وهو يضحك ويتمسخر تتوقعي يحس ببلدان الناس؟
      سلام .

  5. انا الي شايفو انتي مناصري الارهاب بسوريا
    حرام عليك
    هل انفجار يارب يعلمك وين الحق

  6. مجموعة من غرب افريقيا تعلن مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري بتمنراست
    هل الإنفجار له علاقه بالطوارق أم مجرد حدت كرد فعل عن التهميش الدي تعيشه منطقة تمنراست أم هو من مجرد مناوره عسكريه تكتيكيه لتخويف الطوارق من أي تطلعات إنفصاليه ???????????
    لا اله الا الله محمد رسول الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *