توعدت وزارة العمل السعودية محال بيع ” الملابس الداخلية النسائية ” التي قامت بتشغيل سعوديات مع عاملين أجانب بالإغلاق الفوري لمخالفتها الصريحة للأنظمة التي تمنع إختلاط العاملين بالعاملات في هذة المحال.
وقال وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي إن أي محل قائم بذاته متخصص في بيع المستلزمات النسائية الداخلية يتعمد تشغيل عاملين سواء كانوا سعوديين أو أجانب مع العاملات السعوديات، ستطبق عليه العقوبات المنصوص عليها في النظام, مبينا أن اختلاط العاملين بمثل هذه المحال مخالفة يعاقب ملاكها، مبينا أن الوضع القائم ”خاطئ” حتى إن كان بحجة التدريب ومخالفا للاشتراطات التي حددتها الوزارة التي تنص على تطبيق قرار التأنيث بالكامل وذلك في تقرير نشرته صحيفة “الإقتصادية” السعودية .


وأكد إلى أنه سيتم رفع عقوبة الإغلاق والخدمات الموقفة عن ملاك ومستثمري هذه المحال بعد تصحيح وضعها والبدء فعليا بتشغيل السعوديات..
ونفى التخيفي أن تكون وزارة العمل قد وضعت حدا أدنى لرواتب العاملات التي أشيع بأنها تفرض راتبا بثلاثة آلاف ريال, موضحا: ”نحن لم نضع حدا أدنى للأجور إنما شرط الدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية لراتب المدعوم والمقدر بثلاثة آلاف ريال يدفع الصندوق نصفه”, منوها إلى أن سوق العمل في السعودية سوق حرة وتخضع لعمليات العرض والطلب, مؤكدا أنه لا توجد أزمة في السيولة المالية لدعم مشروع التأنيث لوجود آلية معدة تسهل عملية الدعم المالي والتدريبي .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يا روز نورت لقت انو موضوع على ها البلد بتجيب كثير من التعليقات قالت خلينا نسترزق وتكون معارك والتعليقات بتكتر 🙂

  2. يعني اصحاب هل المحلات النسوان في السعوديه ليش بدخلوا الرجال في هل الموضيع يعني الرجل بدو يعلم المره كيف تبيع ملابسها الداخليه ولله اشي بخزي وانا مع تسكير هاي المحلات يلي فيها رجال مافي حيا عيب ولله عيب

  3. برافووو …. ان وقت ان يستفيد السعوديات من خير بلدهم بدل الاجانب الي مالين البلد .. يقال انه تم توظيف 18 الف سعودية في هذه المحلات .. تخيلو كم فتح هذا القانون من باب رزق و كم سد باب منكر ؟
    انشالله يتم تانيث محلات المكياج والعطورات قريبا ..

    1. على راسي اذا نزلو خبر عن المكياج والعطور وهكذا اشياء حلوة ..
      بنت لندن اريد أنزل صورة …. قولي ليييييييي كيف رجاءً …وشكراً سلفاً

  4. نورت ..
    ماشاء الله اخبارك كثيره عن السعوديه ….
    ياترا وش السبب ؟؟!!!

  5. أكيد بس يعني ……. This is tooooo much
    اكو مليون خبر أهم ……. هذا خبر عادي مينراد ينزلو بالجريدة

  6. مع اني ضد تواجد الرجال في اي محل يبيع مستلزمات نسائية ..إلا اني افهم وجهة نظر اصحاب المحلات ..فالموظفات السعوديات لن يعملو كما هو مطلوب منهم .كما هو حال اي سعودي(ة) ..سيأتي للدوم يوم ويغيب اسبوع بحجج محتلفة وحتى اثناء دوامه لن يقوم بإنجاز ما هو مطلوب منه ..فهو مدرك(ة) تماماً ان صاحب العمل مجبر عليه ..حتى بحال طرده له لأهماله وتسيبه واستبداله بأخر(ى) سيذهب لمكتب العمل ويقاضيه ويأخد من رب العمل ماليس حقه

  7. المشكله من يضمن البائعه السعوديه في حقوق اصحاب المحلات كيف تشتكيها لو حصل خرق او سرقه او شي والنساء معروفات بالتمثيل وتوريط الرجال بأي شي واليوم الكثير من اصحاب المحلات يخشون من ان يواجهوا الافلاس بسبب مساوئ السعوده النسائيه كيف ؟ اقولكم كيف : الان اي سيده تستطيع ان تورطك بتهمة (التحرش) وهذه التهمه كافيه لذاهبك خلف الشمس… واصحاب المحلات يخشون من انه اذا حصلت مشكله بينهم وبين البائعات وحاولوا مطالبتهم ستلجأ البائعه الى اتهامك بالتحرش بها! يجب مراجعة القرار للضمان اكثر . وشكرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *