تعيش مراقبة تابعة لوكالة فرانس 24 في الرياض وقد زارت إحدى حدائق الحيوانات المتواجدة في عاصمة المملكة فما راعها إلا أن فوجئت بمشاهد تفوق بكثير السمعة السيئة التي اشتهر بها المكان.
ليلى زارت ‘حديقة أبو جراح’ التابعة لحديقة الملاهي فانتزي لاند المتواجدة على طريق الثمامة في الرياض. وهي تصف هذا المكان كمتحف للأهوال حيث تعيش مجموعة من الأسود والدببة والضباع وغيرها من الحيوانات المتوحشة التي تعاني من نقص في الغذاء والماء.
وفي مطلع شهر يونيو، دعا المدون والناشط السعودي أبو هريرة إلى إمضاء عريضة تطالب بإغلاق الحديقة ونقل الحيوانات إلى مكان يعاملون فيه بطريقة إنسانية كتلك التي تدعو إليها مبادئ الدين الإسلامي.
من جهتها، حاولت فرانس 24 الاتصال بإدارة حديقة الحيوانات وسننشر إجابتها بمجرد أن نحصل عليها.


شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ” في كل ذي كبد رطبة أجر” هذا هو حديث رسولنا عليه وآله أفضل الصلاة والسلام…..أين المسلمون من أخلاق الاسلام وتعاليمه وأحكامه!!!!!!!!!

    1. مرحبا ياسمينا ..فيكي إذا بتريدي تشرحي معنى الحديث ؟؟!!! مع الشكر

    2. أهلا Tunisienne رددت عليك لكن تعليقي لم ينشر
      المقصود من الحديث الشريف هو الاحسان الذي يوجب الاجر، “كل ذي كبد رطبة” أي كل حيّ أيا كان هذا الحي وهذا الاحسان يشمل الحيوانات بسقيها واطعامها، وهناك احاديث اخرى في نفس هذا المعنى … تذكرت هذا الحديث تحديدا اليوم كون الايطاليين يقومون بحملة بالفيسبوك يحثون بعضهم البعض على وضع آنيات مملوءة بالماء امام البيوت حتى ترتوي منها العصافير والحيوانات الضالة بسبب موجة الحرّ القاهر الذي تمرّ به البلاد… واتفاجئ بصورة معكوسة تماما في البلاد الاسلامية للاسف الشديد…

  2. ir7amou man fi al ard yar7amokom man fi samae.ya nas 7aram 3alikom hadi 7ayawanat sawfa to7asabon 3aliha ana choft nafs chaye fi maghrib wallah chaye biza3al la ihtamo bihim wala tarakohom yi3icho li7alhom wana bastarghib 3ala sa3odia taf3al hik fahiya laysat ka ba9i dowal fa9ira in fa3aloha nalom 3ala fa9r wallah 7aram 3likom.!!!!!!!!!!S

  3. ( دعا أبو هريرة إلى إمضاء عريضة تطالب بإغلاق الحديقة ونقل الحيوانات إلى مكان يعاملون فيه بطريقة إنسانية ).
    —————————————————————————————————-
    الحيــــــوانات نـــــــعاملها بطـــــــريقة انســـــانية ! !

  4. ما المقصود بقول الرسول صلى الله عليه وسلم (في كل كبد رطبة أجر)؟؟
    ن أبي ذر رضي اللّه عنه أن رسول اللّه قال:
    بينما رجلٌ يمشي بطريق اشتدَّ عليه العطشُ. فوجد بئرا فنزل فيها، فشرب، ثم خرج، فإِذا كلبٌ يلهَثُ، يأكل الثَّرَى من العطش. فقال الرجل: “لقد بَلَغَ هذا الكلبَ من العطش مثلُ الذي كان قد بلغ مني “.
    فنزل البئرَ، فملأ خفَّه ماءً، ثم أمسكه بفيه حتى رقِي فسقى الكلب. فشكر الله له، فغفر له.
    قالوا: “يا رسول اللّه، وإن لنا في البهائم أجرا؟ “. فقال: ” في كل كبِد رطبة أجرٌ”
    قوله: (في كل كبد رطبة أجر) معناه في الإحسان إلى كل حيوان حي بسقيه ونحوه أجر وسمى الحي ذا كبد رطبة؛ لأن الميت يجف جسمه وكبده.

    المعنى الإجمـالي:
    اعلم بأنك إذا تصدقت بقليل أو كثير تريد به وجه الله على مستحق أو غير مستحق بأن أجرك في ذلك على الله، وإن لك في كل كبد رطبة صدقة، ولا تحقرن من الخير شيئاً، فرب لقمة في جوف جائع أو شربة ماء يبل بها الظمآن غلته، لا تكلفك عسراً، ولا تضر بك في مطعمك ومشربك، وأنت لا تلقي لها بالاً تقع منك عند الله بمكان، يدفع بها عنك البلاء، ويجيزك بها من سوء القضاء، ويجعلها لك حجاباً وستراً من النار، وأفضل الصدقة ما كان عن ظهر غنى، وإن الله ليربي لأحدكم الكسرة يتصدق بها حتى تكون أعظم من أحد.
    منقول للامانة

  5. أخت ياسمينا و أخ خالد..شكرا كتييييير ع الشرح و آسفة ع الرد المتأخر.. جعله الله في ميزان حسناتكما..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *