العربية.نت- قام سفير السعودية لدى الأردن فهد بن عبد المحسن الزيد الثلاثاء بزيارة مخيم الزعتري الذي يستضيف اللاجئين السوريين بمدينة المفرق قرب الحدود الأردنية ـ السورية يرافقه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن أندرو هاربر وأمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية أيمن رياض المفلح، ومدير التنسيق والمتابعة في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا يوسف الرحمة.

والتقى السفير الزيد لدى وصوله المخيم عدداً من اللاجئين السوريين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا، وللشعب السعودي الكريم على ما لمسوه من تعاطف واهتمام بظروفهم الصعبة نتيجة نزوحهم من بلادهم بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا حالياً.

وإثر ذلك قام السفير الزيد بجولة على المخيم، حيث قدم خلالها القائمون على مخيم الزعتري شرحاً عن المخيم وأعداد اللاجئين والظروف الحياتية لهم ومتطلباتهم اليومية.

كما أطلع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن اندرو هاربر السفير الزيد خلال الجولة على الجهود التي تقوم بها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن بالتعاون مع السلطات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لخدمة وإيواء اللاجئين السوريين الذين يقدر عددهم بنحو 150 ألف لاجئ في مختلف المناطق الأردنية.

ثم أشرف الزيد على توزيع طلائع الجسر الإغاثي، حيث تم اليوم توزيع 10 شاحنات محملة بمختلف المواد الغذائية التي قدمتها المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، على الأسر السورية المحتاجة والتي يقدر عددها بـأكثر من 800 أسرة.

ومن المقرر أن يتم توزيع باقي الجسر الإغاثي المكون من 43 شاحنة خلال الأيام القادمة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. واللاجئين الفلسطينين يللي صرلهم ٦٠ سنة مشردين ليش ماحدا عم يزورهم يابني خيبر ولا الفلسطينين مالهم عرب ياكلاب بني خيبر.

  2. فلسطين تدعم من كل الدول بالمليارات ورواتبهم من كل الدول العربيه
    والعرب مايقصرون الان تركيزنا ع طرد بشار وزبانيته حتي تبدا الخطوة الاولي في تحرير فلسطين
    نادين ياشبيحه ههههه جايك الدور

    1. كويتي
      أول شي صدام ماقصر معكم وقت دعس على راسكم وحط راسكم بالوسخ
      تاني شي أنت غلطان أنتوا يللي جايلكم الدور

  3. تئامرتو علينا مع اعداء الله و تركيا و سعيتوا بحصارنا و تجويعنا و ادخلتولنا الارهابين التكفرين عاثو في بلادنا خرابا و سفكوا دمائنا و اغرقتونا بالاسلحة لنقتل بعض بها وخربتوا بلدنا و شردتونا و الان على بياض وجوهكم تزورون مخيماتنا يا من لا تخافون الله الله ينتقم منكم و يبليكم بايام اشد مرارة مما نقاسيه يا اولياء بني صهيون حشركم الله و اياهم و كل اوليائكم يا خونة الله ينتقملنا منكم سندعي عليكم بكل صباح و مساء ما حيينا و بقت لنا باقية يا اعداء الله

  4. هلأ كل العرب الجرب صار همهم سوريا وبس وقال قلبهم على الشعب السوري وبالذات سعودية وقطر اصل الخراب عنا بسوريا , انشاءالله الي عم يصير عنا يصير عندهم وتخرب بلدهم متل ما خربو بلد الياسمين

  5. يعد الجيش السوري دقائق الانتظار لشارة البدء في معركة يترقبها العدو قبل الصديق , وقد بدأت بشائرها في اندحار عصابات آل سعود وحمد ومرتزقة أردوغان في الكثير من المواقع .

  6. بارك الله فيهم
    رئيسهم بقتل الشعب وما اكتر الشبيحة والمؤيدين له ان شالله يتهنى بنومه
    واللي يمد يد العون يصبح مكروه
    عجايب والله

  7. صدقتم يا نادين و I LOVE SYRIA و humam
    نحن السوريون أخطأنا حين شاركنا في مساعدة الكويت في تحريره من صدام …ونحن نعلم علم اليقين أن الكويت هي محافظة من محافظات العراق . وحين يجف النفط سينبحون كالكلاب في الصحراء وحينها لن نعلمهم صيد اللؤلؤ ولا أكل التمر ولا شرب حليب النوق ,

    1. يعني لا صحيح تاكل ولا مقسوم تقسم
      شو جاب االلي عم تقوله لللي بيعمله بشار بالشعب
      تنكر ان الحياة كانت افضل وتقدر تقول اية شي زمن ابوه وزمن النظام ؟
      بلاش من ه س
      المعتقلات والسجون اللي تحت الارض ووراء الشم شو الذنب الذي اقترفه اصحابها ؟ والاذى الذي لحق بعيلهم واهليهم ؟
      التــــــــــــــــــــــــــــقوى اقوى

    2. مشكلتك ميلك للجنس الأخر و هذا يؤثر في تعليقاتك
      هذا ما اراه و ارجوا ان تتقبل رأيي بصدر رحب كــ عادتك
      تحياتي لك يا المغترب

  8. يا اخت هنا و مريم يا ريت تحاسبي اكتر على تعليقاتك و تراعي مشاعرنا و بكفي سنفونيت الشبيحة يعني و الله عجيب خافوا الله فينا من وراء هذا الاعلام انخربت بيوتنا و سالت دمائنا و لسى بدافعوا عن ال سعود و غيرون من الخونة يا اختي نحنا السورين فقط من نتعذب و نعرف الفرق بين زمان و الان نحن فقط نعلم بالمؤامرة التي حيكت ضدنا و ياما قلنا ان من دخل بلدنا باسم الجهاد ليسوا الا وحوش و من سلحهم ملعون نحن تسيل دمائنا و انتم تدعون للظالم الذي ظلمنا و كانكم تعرفون اكثر منا و ان قلنا الله يبتليكم بنفس الجماعات المجاهدة و من سلحهم و يمولهم هل تقبلون ان كنتم تقبلون فانشاء الله تبتلون بهم عن قريب و ان كنتم لا تقبلون فاتركونا بحالنا او ادعوا بنصرتنا على من تامر علينا و ظلمنا اين كان

    1. اختي الحبيبة ام محمد ليش معتبرة اني بتكلم عن الشعب او عنكم انتم ؟
      سؤال يا اختي ما مصلحة ال سعود يعملوا هيك بسوريا ؟
      ليكون في شي واحنا ما بعرف ؟
      بعدين مين طايب اله وهاين عليه الي عم بصير فيكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اقسم بالله الواحد من القهر والوجع عم يكتب ؟
      ومنعرف ما بفيد شي
      بس علاقل يقول كلمة حق قدام رب العالمين
      —————-

  9. عاشت الاردن عاشت السعوديه عاشو الاشراف والله يعجل بنصركم اخواني السوريين يارب

  10. الله لا يوفق حكومة الاردن و ال سعود و كل الحكومات التي اشتركت بدمائنا و لا يوفق كل واحد بيعلم علم اليقين انهم مشتركون بدمائنا و ينسى حالنا و يدعوا لهم نكاية فينا فليدعوا و سندعي و الله يستجيب دعاء المظلوم فينا و يهلك الظالم المعتدي

  11. الي دمر بلدك هو حقدكم الاعمى وطائفتكم وربك بشار “استغفر الله” والله البعثيه يعبدون بشار مايعبدون رب العالمين وان شالله سوريا ما تدمر وترجع احسن واحسن طالما حا يخلصو باذن الله من بشار المجرم السفاح عميل ايران.

  12. يا اخت هنا كلمت الحق قوليها بعد ما تراجعي تاريخ ال سعود من ايام الشريف حسين الى تاريخهم الحالي بخدمة امريكا و اسرائيل و تاريخ بندر بن سلطان الملقب ببندر بوش لعلاقته الوثيقة و الحميمة بعائلة بوش و الوعد الذي و عده لبوش بتسليمه سورية ان لم يكن هذا كافي اسئلي نفسك لماذا ال سعود و قطر احتضنت القواعد الامريكيا التي ضربت منها العراق لماذا ال سعود اشتركوا بحصار العراق و جوعوا اهله 13 سنة و الان يجمعوا لنا فضلات صدقاتهم امام الاعلام و هم مشتركون بحصار سورية و تجويع اهلها مع العلم ان بشار و اولاده لن يجوعوا من الحصار فقط نحن الشعب خربت بيوتنا و كانو يريدون ان يضربونا من نفس القواعد لولا الفيتوا الروسي هل سئلتي نفسكي و لو مرة ماذا اتخذت ال سعود من اجرائات مع اليهود عند ضرب غزة سوى قرع الكؤس هل صدرت لبلادهم مجاهد واحد او قطعت سلاح بينما الان اغرقتنا بالاسلحة و المجاهين الوحوش بعد فلت الحكومة و تصوروا يرعاكم الله حالنا معهم و انتم بكل جهل و عدم مراعات لشعورنا تدعوا بنصرتهم و وسيلتهم للنصر هي دمائنا و هل سئلتم لماذا سورية بالذات تشغل الاعلام الخليجي و التمويل و التبرعات الخيرية في حين ان كثير من بلاد المسلمين في مجاعة و قتل و انتهاك لحرمات المسلم و تحتاج للغوث اكثرمن سورية و هل سئلتوا انفسكم لماذا الحريري و الطرابلسين الذين لا يكرهوا شيء اكثر من السوري الان فقط صار شغلهم الشاغل اهل سورية هم و فنانيهم و علمائهم امثال الاسير لو ان المسلمين نبذوا الفتن الطائفية جانبا و تسائلوا عما يجري و لم يتركوا انفسهم وراء الاعلام الخليجي و بحثوا لاكتشفوا اشياء كثيرة لم يكونو يروها …………………..اختي نحن لسنا شبيحة و لا ندافع عن بشار و لكن ما نراه باعيوننا و ما حل بنا لا يصب الا بمصلحة اسرائيل و لو تفكرتوا قليلا لعرفتو الحقيقة و الاهم سورية الحبيبة دمرت باسم الدمقراطية و الحرية و اصبحة ملجىء للعصابات المسلحة كل كتيبة تعلن منطقة منها دولة اسلامية و تعاقب و تتحكم بخبزنا و رزقنا و تعدم و تنهب و تبغي على هتافات الله اكبر فقط تفكروا يا اولي الالباب

    1. كلمة مقابل كلام كثير لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا فائدة منه
      وماذا بالنسبة لتاريخ حافظ الاسد ؟

  13. يا من تدعين كريمة تنسبيني الى طائفة بشار و هم العلوية و ربي يعلم اني لست منهم و تنسبيني للبعثية وانا براء منهم و الاهم تتهميني بالكفر و ان بشار ربي انا اشكوكي الى ربي و هو يعلم مابيني و بينه و لا اسامحكي الى ان نلتقي بين يدي ربي و ربك تطفلي و تدخلي و انسبي من تشائين الى التشبيح و الكفر و من تشائين الى الزهد و الايمان و موعدنا بين يدي احكم الحاكمين كلا مع حجته على القل انا ادافع عن بلدي عن دم اهلي الذي يراق امامي و انت!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *