د ب أ- قالت صحيفة سعودية، اليوم، إن فتيات خليجيات ضربن أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في أحد الأسواق الشهيرة في العاصمة الرياض، بعد أن أوقفهن بسبب ارتدائهن ما اعتبره “ملابس متبرجة” .
وأوضحت صحيفة “الوئام” الإلكترونية، نقلاً عن بيان صادر عن هيئة الشرطة الدينية أن أفراد هيئة حي الخليج في الرياض لاحظوا وجود 3 فتيات يتسوقن وهن “في كامل زينتهن وتم إيقافهن لتقديم النصح لهن، وتفاجأوا باعتداء إحداهن على أحد أعضاء الهيئة وتمزيق ملابسه”.


وأضافت أن شابًا حضر في هذه الأثناء وقال إنه شقيق إحدى الفتيات وضرب عضو الهيئة مرة أخرى، وغادر الموقع وبرفقته شقيقاته الثلاث، فيما حضر بعد فترة من الزمن شاب آخر قال إنه شقيق آخر للفتاة وحاول تهدئة الموقف، وتم التحفظ عليه وتقديمه للجهات الأمنية”.
وتتعرض الشرطة الدينية لانتقادات تتعلق بمخالفات ترتكبها لحقوق الإنسان. وقد حمّلتها لجنة تحقيق سعودية حكومية الشهر الماضي المسؤولية عن مقتل شاب كان يسمع الأغاني في سيارته.
ومن المفترض أن تقوم الشرطة الدينية، الممثلة في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالسهر على تطبيق الشريعة الإسلامية، ومنع الناس من مخالفتها في الشوارع، وتجبر المحال على إغلاق أبوابها أثناء مواعيد الصلاة، وتمنع الخلوات بين الرجال والنساء في الأماكن العامة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذي وقاحه … يارب إحفظ رجال الدين و قويهم و أهدي شباب المسلمين

  2. هل هناك امرأة تقوى على رجل ؟
    هذا يفسر على انو عضو الهيئة لم يرد الا النصيحة لهن بدليل انه استسلم و لم يقاوم او يدفع عن نفسه لكن الفتاة نزعت حيائها و اعتدت عليه و كملها قليل الخاتمة اخوها

  3. والله حرام هذا الفعل الذي ياتونه… متى كان الدين قمع واكراه الناس على فعل ما لا يريدون فعله؟؟؟ اتريدون شعب منافق؟؟ ماهذا التخلف؟؟؟ في سنة 2012 مازال هناك تخلف بهذا الشكل؟؟ قال يسمع الاغاني في سيارته… وانت مالك ومال الرجل في سيارته؟؟؟ كم من الوقت ليزيح الشعب هذا القمع والمسخرة…

  4. يارب إحفظ رجال الدين و قويهم و أهدي شباب المسلمين
    امين يا رب العالمين.

  5. من يوم يومهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله اكبر
    اتق الله يا بنت او اشك بهذا ؟ شوية خجل عيب كتير هالحكي

  6. رب يوفق هيئة المعروف . هذا هو ديننا ونفتخر به . ولوكره الكافرون . والله يهدي البنات ويستر عليهم .وياليت عندنا نفس الشيء في قطر .

  7. ًٌٍَُِْْـ نورت أشكرك على حذف التعليقات السخيفة والغير محترمة والتي تضمر الغيرة والحسد والكره على السعودية ، وهذا عشمي فيكِ وما خيبتي ظني في الحذف وأي تعليق في أي موضوع فيه عدم إحترام ، و إساءة ، وقلة أدب على بلدي أحذفيهِ فضلاً وليس أمراً مشكورةً طبعاً .
    ـ شكراً أخت عائشة عامر من قطر على الذوق وهذا ماهو غريب على شعب قطر .
    ـ والموضوع هنا عن الخليجيات وشقيقهم وإعتداؤهم على رجال الهيئة ، ومن يزور المملكة عليهُ الإلتزام بقوانين وعادات البلد وإحترام القائمين على حفظ الأمن والأمان به وعدم إزعاج ومخالفات السلُطات ، وهذا شيء طبيعي ليس فقط في زيارة المملكة .
    ـ بل يشمل زيارة أي بلد في العالم بإحترام قوانينهم وعدم مخالفاتهم و إزعاجهم مما يُسبب الضرر لأمنهم وإلا تعرضوا للعقوبة ووضع أنفسهم بمواقف لاتُحمد عُقباها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *