قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام السوري في الرقة راح ضحيتها 150 شخصاً، وذلك إثر قصفت طائرات النظام محطة للوقود في عين عيسى بالرقة.

وفي سياق منفصل أعلن التلفزيون السوري أن طائرة هليكوبتر تحطمت في بلدة دوما إلى الشرق من العاصمة السورية دمشق، اليوم الخميس، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.

وقال ناشط في دمشق إن مقاتلين معارضين أسقطوا الطائرة، ولم تعلن أي من جماعات المعارضة مسؤوليتها عن الهجوم بعد، نقلاً عن وكالة رويترز.

وتزايدت هجمات مقاتلي المعارضة، الذين يريدون الإطاحة بالرئيس بشار الأسد، على الطائرات وخاصة طائرات الهليكوبتر التي استخدمها الرئيس السوري في قصف معاقل المعارضة، وأسقطوا طائرة هليكوبتر على مشارف دمشق في 27 أغسطس/آب الماضي.

وبعد ذلك بثلاثة أيام، قال مقاتلون في محافظة إدلب بشمال سوريا، إنهم أسقطوا مقاتلة بالمحافظة قرب الحدود التركية.

كما شن مقاتلو المعارضة، الذين لا يملكون وسائل دفاعية كافية في
مواجهة سلاح الطيران، هجمات برية على قواعد للقوات الجوية في شمال وشرق سوريا في محاولة لصد القوة الجوية للجيش.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. لعن الله بشار و من يسانده طغى و تجبر و اكثر القتل و الفساد لكننا نأمن بأن لله حكمة في امهاله
    { وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْماً وَلَهْمُ عَذَابٌ مُّهِينٌ }

  2. اللهم يا مهلك الطغاة يا من اهلك فرعون اهلك بشار المنشاروإخوانه وعائلته وكل من يتبعه و يعينه اللهم أرنا فيهم عجائب مقدرتك …….

  3. اهداء الى ام الشهيد الصغير…ارجو المعذره لان الكلمات بللهجه العراقيه
    يٌمهَ يايُمهَ ياحبَيبهَ يايُمهَ
    يُمهَ عليك الله لاتموت
    او تكَطع عني الصوت
    يُمهَ ترَ من تروح مني
    يُمهَ ماينحمل وني
    وبصرخه مني وانَ
    اخلي الكَلب تابوت
    حطيت حملي وكَلكَليتَ
    ماضل واحد مانخيتَ
    حتى يلي عليه العتب انا نخيتَ شلون بيه
    يمهَ شفت الهوى حرك الباب
    حسبالي يُمهَ جيت احباب
    يُمهَ ثاري الهوى والباب جَذاب
    يُمهَ مابيدي غير وني
    وتركت لرب العرش همي
    لايفيد لطم على الخد
    ولاينزل دمع وينعد
    شهيد صغير انوعد
    معَ عم النبي حمزه الاسد
    يُمهَ دمك سقى حديقة ورد
    ايام الورد معدوده وردك يبقى للابد
    شلون العزيز يفاركونَ……..ياحبيبي ياابني

  4. الشكر كل الشكر لشاعر نورت المجيد الاخ عشتار
    ولشعبنا صبر جميل والله المستعان
    ولا تهنوا ولاتحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين
    ان ساعة النصر آتــــــــــــــيــة لاريب فيها
    فاصبر الصبر الجميل
    وللاخ بشار الاسد نتوجه له بالتحية والشكر لقد قمت بواجبك خير قيام والله يعطيك العافية ماقصرت وسامحنا اذا ما وفيناك حقا

    وللاخت الغائبة استفقدناك !!

  5. الله يرحم شهداء سورية ادعولنا ياناس وقولو الله يرحمهون وينصرهون كل دعاء منكون بيقلل عدم سفك الدماء اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين ياااااااااااااااااااااااارب الله بصبر اهاليهون

  6. اليوم استقبلنا في المسجد عائلة سورية وكان الاستقبال مزيج من فرح لنجاتهم ووصولهم بالسلامة لعنا وبكاء وحزن من الاخبار الي حكوها عن الواقع المرير , خسارة يا سوريا نزفتي كثييير ما بتستاهلي يا شااااام يصير فيك الي صار الله كبير والله يفرجها عن قريب

  7. بناكل وبنشرب وبنحتفل في أعياد ميلاد ولادنا واعراسنا وبنشتري بيوت وعقارات واستثمارات والناس في سوريا بتتقتل علا الهوية اذا سنه
    لله درك ياسوريا ، لك الله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  8. من أفضال ” الثورة ” على حياة الطفولة في سوريا , أن الأطفال

    صاروا يتحدثون عن ميزات الهاون و الدوشكا و القناص .. بدل الحديث عن مغامرات هايدي و توم و جيري ..

    , ثورة سلمية .. مافي كلام

    الله لا يوفقكم يا عصابات الاجرام يا جيش الكر

  9. اللهم ارحم الشهداء من اخواننا في سوريا وعجل بشفاء الجرحى اللهم امين اللهم احفظ الابطال في الجيش العربي الحر وانصره على القوم الظالمين في سوريا الحبيبة

  10. دي أفهم شو دين أم هالثورة , إذا كان : السيناريو تركي وعدد الحلقات مكسيكي , والممثلين من كل بلد سافل والدوبلاج سوري , والموسيقى تكبيييروصوت رصاص, والإخراج أمريكي والإنتاج خليجي , والتوزيع هوليوودي ,والمتفرجين أمة الله وعبيد الله والفيلم ماستر سين بشبابيك التذاكر ومكسر الدنيا . والأرباح :خراب وطن وتيتيم أطفال وترميل زوجات وحرق قلوب أمهات وتهجير من بيوت ومدن وقلوب , والعداد شغال والعرض مستمر والنقد ممنوع والعتب مرفوع , والحوريات بالانتظار والرب على الباب؟

  11. بما أن حـــــــمد بن جاسم والأميـــــر الذي خــــــلع أبيه أصبحوا مدافعين شرسين عن العداله والحريه وضد الأستئثار بالسلطه وضد الفساد وهم يقفون مع الشعـــــوب المظلومه، فنطلب من حمد أن يتذكر أن هنالك شعب فلسطيني مشرد ومظلوم ويتعرض لأشد أنواع الحصار والقتل منذ 60 سنه فنتمنى أن يرسل بعض شحنات الأسلحه لهم ليدافعوا بها عن أنفسهم كما يرسل شحنات للمسلحين بسوريا وكما أرسل أسلحه لليبيا، كما أنه وبجواره يوجد شعب مظلوم ومسالم لم يحمل السلاح ويحكمه حاكم جائر وعائله فاسده ومجرمه ألا وهي البحرين فأين موقف حمد أو موقف من خلع أبيــــه، كذلك هنالك عائله حاكمه بالأردن أيضا غارقه حتى أذنيها بالفساد وسيطرة الملك لاغير وهي دولة مخابرات ليس ألا فأين حمد وريالاته ولسانه وأين وقوفه بوجه الأستبداد والظلم، ثم قل لنا كيف حال التعدديه والديمقراطيه بقطر ، ديمقراطية خلع الأبن أبيه وأستولى على كرسي الأماره على الأقل الأسد ورث الكرسي بعد موت أبيه،ديمقاطية الخلع مقبوله بينما التوريث ممنوعه، فهل لديكم برلمان يمثل الشعب ويستطيع أن يحاسب أفراد العائله الحاكمه ويسألهم عن حجم مصاريفهم وأملاكهم وكيف يتصرفون بمال الدوله وكأنه مالهم الخاص يتصرفون به كما يشاؤون لا من رقيب ولا حسيب، ثم لحمـــد ولحكام الخليج بما أنكم ورطتم السوريين بدفعهم لتخريب مدنهم وتسليحهم وجلب السلفيين والوهابيين من الخليج والمجرميين الليبيين والقتله الشيشانيين وعصابات القاعده وأدخالهم للمدن والقرى السوريه وتحويلها الى ساحات قتال بعد أن كانت آمنه،والنتيجه 250 ألف من الفقراء والبسطاء السوريين الذين خدعتموهم قد هربوا الى مخيمات اللجوء في الأردن وتركيا والعراق ولبنان وقد خدعتموهم بأنها كلها أسبوع أو أسبوعين,شهر أو شهرين وسينتهي الأسد ونحن على أبواب السنتين ولم يحدث هذا والشتاء قادم، فلماذا لاتستقبلون أي قطر والسعوديه والأمارات هؤلاء ال 250 ألف وتنقلونهم بجسر جوي لبلدانكم،فأنتم لديكم المال الكافي لهؤلاء وأيضا تحتاجون للأيدي العامله ،لديكم في الخليج 20 مليون أسيوي،وأيضا أنتم سبب توريط السوريين وخراب سوريا، وأغلب هؤلاء سيكونون فرحين وممتنين لأخوتهم في الخليج الذين سيستقبلونهم في بيوتهم ويجدوا لهم أعمال ويشتغلون عندكم وأيضا أثبتم أنكم تقفون مع المظلوم ومع المحتاج ومواقفكم تنبع من عطفكم الشديد وقلوبكم الرحيمه.

    1. الثورة قامت بـ سواعد ابناء سوريا و لم يتحرك الخليجيين في بداية الثورة بسبب احداث البحرين و لأن بشار وقف مع حاكم البحرين على آمل ان يقف الخليج معه و بـ الفعل سكت الخليجيين لـ أشهر قبل ان يدعموا الثورة اذاً اذهب و صحح معلوماتك قبل ما تتفلسف علينا و الشعب السوري حر و لا يبيع نفسه مقابل المال كما حاولت ان توصل لنا من خلال كلامك .. سبحان مغير الاحوال لقد كان فيكم مرجوواً قبل هذا كانت صوره تملئ الضاحية الجنوبية ايام 2006 و تكفل بأعمار قرى بأكملها ما الذي تغير ؟؟
      لقد فعل كل ذلك نكاية بـ السعودية التي لم تكن راضية بـ خلعه لـ والده و ليس حباً في حزب الله بل لـ الظهور بمظهر البطل امام العالم العربي يعني بـ العامي ” سلكلي و اسلك لك ” فهمت !!
      يعني حزب الله انتقد الدول العربية كلها في تلك الفترة الا قطر بسبب انها تملك قناة الجزيرة التي كانت تمجد في حزب الله مع ان الصواريخ الذكية الامريكية التي اخترقت الملاجئ ارسلت لـ اسرائيل من القاعدة الامريكية في قطر .. حزب الله لا يهتم الا بصورته حتى يخدع اكبر قدر من العرب و حبل الكذب قصير و سرعان ما تم كشفه .. اللهم انصر اخوننا في سوريا و اهلك بشار و من يؤيده اللهم آمين

  12. هو المخلوق دا اتعلم في جامعة طب العيون أو في سلخانه
    أكثر من سنه وهو يدبح ألم يشبع بعد أعود بالله من غضب الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *