دانت دولة الإمارات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على وضع حد لهذا العبث الإسرائيلي بأمن المنطقة واستقرارها والسلام الدولي. وعبرت الإمارات، مجددًا، عن أسفها لاستمرار الاحتلال الإيراني لجزر الإمارات الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وطالبت باستعادة سيادتها الكاملة على هذه الجزر.
ووفق صحيفة البيان، فقد جاء ذلك في البيان الذي ألقاه وفد الدولة المشارك في اجتماعات المجلس الوزاري الإسلامي لمنظمة التعاون الإسلامي في جيبوتي، برئاسة الدكتور سعيد محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية.
وأضاف الشامسي، في البيان، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد مبادرة السلام العربية، كنهج واقعي وعملي لحل القضية الفلسطينية، بما يحفظ الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة. وأعرب الشامسي، في البيان، عن خالص التهنئة وبالغ الشكر والتقدير والامتنان لاستضافة جيبوتي الدورة الـ 39 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، كما تقدم بالشكر لجمهورية كازاخستان على رئاستها الدورة السابقة، مثمناً الجهود الحثيثة والقيمة التي يبذلها البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام للمنظمة ومساعدوه، في تعزيز دور المنظمة وتحقيق أهدافها.


وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتوجيهات سامية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تتابع باهتمام بالغ أوضاع شعوب العالم الإسلامي، وتحرص على تقديم الدعم الإنساني والتنموي لها، معلناً مواصلة دعمها لصندوق التضامن الاسلامي ووقفيته، والتبرع له بمبلغ مليوني دولار أميركي، ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني النبيل.
استقرار الخليج أولوية
وقال الشامسي إن “الأمن والاستقرار في منطقة الخليج يمثل أولوية بالغة في سياستنا المتزنة التي تستمد مبادئها من ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وميثاق منظمة التعاون الإسلامي، ولاسيما تلك الداعية إلى التعايش السلمي وبناء الثقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واتباع الوسائل السلمية لتسوية النزاعات والخلافات، وانطلاقا من هذه المبادئ، فإن حكومة بلادي تعبر مجددًا عن أسفها لاستمرار الاحتلال الإيراني لجزر الامارات الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.
وتطالب باستعادة سيادتها الكاملة على هذه الجزر، كما نؤكد أن جميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها إيران في هذه الجزر باطلة، وتخالف القانون الدولي، وندعو إلى حض إيران على التجاوب مع الدعوات السلمية الصادقة المتكررة الداعية لتسوية عادلة لهذه القضية، إما عبر المفاوضات المباشرة الجادة بين البلدين، أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، للفصل في النزاع وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي.
وأشار إلى التصعيد الأخير على قطاع غزة، وإدانة هذا العدوان الغاشم، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، والعمل على وضع حد لهذا العبث الاسرائيلي بأمن واستقرار المنطقة والسلام الدولي. وتطرق إلى الأحداث الأخيرة في سوريا التي أدمت قلوب البشر، وتجاوزت كل الحدود والأعراف الإنسانية، مؤكداً أن دولة الامارات تتابع بقلق بالغ التصاعد في وتيرة العنف والقتل والتشريد الذي يمارسه النظام السوري، ما أفقده شرعيته، وتدعو المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته الإنسانية والسياسية.
مؤكداً أن حل الأزمة لن يتحقق إلا من خلال انتقال منظم للسلطة. وقال “نؤيد قيام الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة كممثل شرعي للشعب السوري، وأن ينال هذا الكيان الوطني السوري الجديد دعم واعتراف الدول الأعضاء والمجتمع الدولي، وصولاً إلى تحقيق تطلعاته المشروعة”.
وأفاد الشامسي بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعبر عن قلقها البالغ إزاء أحداث العنف الذي يستهدف طائفة الروهنجيا المسلمة في ميانمار، وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك، واتخاذ إجراءات وفقاً لمسؤولياته الإنسانية، لدفع حكومة ميانمار وتشجيعها لوضع نهاية للأعمال التي تناقض مبادئ حقوق الإنسان الأساسية التي تقرها المواثيق الدولية. وأكد أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية ترسيخ قيم التسامح والاعتدال واحترام الأديان، وحمايتها من التجريح والازدراء، وضرورة وضع التشريعات اللازمة في هذا الشأن، مشيداً بإنشاء مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار بين الأديان والثقافات، وتمنى له النجاح في تأدية رسالته السامية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. أين الطائرات الحربية القطرية التي شاركت في قصف ليبيا، لماذا لاتشارك في ضرب إسرائيل والدفاع عن فلسطين؟؟….. ليلى

    1. لان الطائرات القطريه عم تساعد اسرائيل بضرب غزه والبرميل القطرائيلي والبنانا زوجته عم يدعموا الارهابين بسوريا عشان يحموا اسرائيل من دعم سوريا للمقاومه بفلسطين ولبنان بس الله يمهل ولا يهمل

      1. كيفك سوزي ويسعد صباحك ومشكورة على الشرح ههههههههه
        ولاتنسي انو برميل قطر واليهود ولاد عم اللعنة عليهم جميعآ مع من يدعمهم…… ليلى الشبيحة

        1. يسعد صباحك يا احلا لبوه شبيحه الله يحمي سوريا وشعبها وقائدها البطل

          1. آمين الله يسمع منك
            وغير تلاتة مامنختار
            الله ….. وسوريا….. وبشار….. ليلى الشبيحة

          2. ع فكره ليلى انا من زمان قالو عني شبيحه ههههههههههههه عشان عم قول كلمه حق

        2. اي ليش لا ازا الشبيح مين دافع عن الحق وما خان بلدو والمقاومه الشريفه وما كفر الاديان واحترم حريه الانسان وما كان مع الصهاينه فأنا شبيحه للأبد

          1. المعارضة مجرمة وعميلة ومخربة وووووو .. والنظام اللي عم يبعت طياراته تخرب البيوت على روسنا شو هاد ؟ .. هاد اللي ينقله لأجل عيونك مو .. مارح نسامحكم بدمنا لا والله ..

          2. ما عندي خبر انك معارضه بس بما انك معارضه شو عم تعمل ع النت ليش ما بتعارض وتدافع عن نفسك وتقاتل يلي عم يقصفك بالطيران وتارك الكهربا توصل لعندك والانترنت ………ونحنا ما رح نسامحكم ابدا كيف واقفين مع اميركا وبريطانيا وفرنسا ضد بلدكم وع فكره اميركا يلي عم تدعمكم ما عم تدعم فلسطين فأذا انتو مع اعداء الله وأعداء الحق ….وتقبل الرأي الاخر

          3. انا ماني معارضة وضد المعارضة المسلحة الموجودة لانها مجرمة متلها متل النظام .. والكهربا ما عم توصل لعنا وما عم نشوفها إلا ساعتين او تلاتة بالنهار وأحيانا ما منشوفها أبداً .. ونت ما عنا وإنما عم تجينا تغطية من
            مناطق تانية … ولعلمك لما عم احكي عن الطيارات عم احكي عن شي شفته وعشته وعم عاني منه حاليا للأسف …. على كل حال الحسنة الوحيدة للي عم يصير أنو عم تكشف كثير أمور ..

          4. ما فيني قول الاالله يحمي الابرياء ويشل ايد كل من يقتل الابرياء مين ما يكون والله يحمي سورياااااااا يا رب

          5. مأمون صباح الخير
            انت سوري ونحن سورين انت تحت القصف ونحن ايضآ انت ترى ونحن نرى
            انا يامأمون اسكن في ببيلا وانت تعرف ماذا حصل ببيلا وقد هربنا من هذه المنطقة من ٣ اشهر ووالدي يذهب كل ماتهدء الأمور وبيتنا كله انسرق ويللي سرقه ليس الجيش وكل الحي يشهد بهذا الكلام ويللي سرقه هم من يحملون السلاح يدخلون ويسرقون
            وعندما هربنا للتضامن وهنا حاولت خالتي الهروب فمنعوها المسلحين واجبروها للرجوع للبيت واخذوا مابحوزتها من اغراض وعندما هدأت الأمور استنجدت بالجيش فأخرجها وامنها وسؤالي لك ياأخ مأمون من اصدق اصدقك وانا لا أعرف فقد عبر الجريدة او اصدق حالي واصدق خالتي واصدق ماأرى
            وهذه الطائرات التي ترها تقصف اوكار الأرهابيين واظن ان من المدنين يموتون بدون سبب وهذا حرام
            والأن في سوريا صار في جهادين وسلفين متشددين وهم اشد خطر والله يخلصنا منهم عن قريب وتقبل تحياتي اخ مأمون وادعو بالفرج العاجل لسوريا الحبيبة….. ليلى

  2. بنتشكر ايران وصواريخ فجر خمسة للمقاومة فلسطينية عم  تضربها على تل ابيب

      1. كيفك يا سوزى؟
        انا نازله السوق دلوقتى اشترى شوية طلبات
        ماتيجى معايا وناخد توكتوك الواد شلاطه
        انا رايحه اشترى كيلو كوارع ع شوية كبد وقوانص يروموا عضم ابو العيال !

        1. اجي يختي مجيش ليه اصل عاوزه بردوا اشتري كوارع اه اومال اكله ترم العضم استني شويه اما حط الملايه عليا اه اومال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *