أ. ش. أ- كشفت مصادر حدودية عسكرية أردنية عن انشقاق 200 عسكرى عن الجيش النظامى السورى خلال الأيام الثلاثة الماضية، ودخولهم المملكة عبر السياج الحدودى بين البلدين، من بينهم 39 ضابطا يحملون رتبا عليا، مثل عميد وعقيد ومقدم وملازم، فيما يحمل 161 منهم رتب ضباط صف.

وقالت المصادر فى تصريحات لصحيفة “الغد” الأردنية نشرته فى عددها الصادر اليوم “الأحد”، إن المنشقين وصلوا عبر السياج free-syrian-armyالحدودى وتم استقبالهم ونقلهم من الحدود إلى إحدى الوحدات الأمنية للتحقيق معهم، والتحقق مما يحملون من إثباتات عسكرية إضافة إلى استلام أسلحتهم التى هربوا بها إلى الأراضى الأردنية.

وأضافت المصادر، أنه بعد التحقيق معهم تم نقلهم إلى مخيم “الراجحى” للمنشقين من الجيش السورى بمنطقة “منشية العليان” فى محافظة المفرق (75 كم شمال شرق عمان)، وذلك لتأمين المسكن والعيش الكريم لهم.

وأشارت المصادر إلى أن مخيم الراجحى بمحافظة المفرق أصبح يضم بعد موجة النزوح الأخيرة قرابة 1800 عسكرى منشق عن الجيش النظامى السورى من مختلف الرتب العسكرية.

من ناحية أخرى، أعلن المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن أنمار الحمود، أن عدد اللاجئين السوريين الذين اجتازوا الحدود إلى المملكة خلال اليومين الماضيين بلغ 2680 لاجئا ولاجئة سورية تم إلحاقهم بمخيم “الزعترى” بمحافظة المفرق، مشيرا إلى أن أعداد اللاجئين الفارين للأردن تزايدت فى الأيام الأخيرة، نتيجة تزايد أعمال القصف والعنف فى سوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كل يوم ينشق 100 و 200 معقوله ماخلص الجيش السوري ؟؟ هذا دليل انه فيه مد جيوش من ايران كما يقولون

  2. هااااااااها كل هؤلاء منشقين عموما الجيش عدده وصل الى اكثر من 800 الف بعد التعبئة فحتى لو انشق كل يوم 200 فلن ينتهى وخاصة اذا كانت معظم علميات الانشقاق نابعة عن التهديد او بالاغراء او يرسلون لأختراق الجماعات المسلحة ………………..الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *