(CNN) — نفت تقارير رسمية في ليبيا تعرض وزير الدفاع، محمد البرغثي، لمحاولة اغتيال داخل قاعدة طبرق الجوية السبت، مشيرة إلى الطلقات النارية التي سُمعت في الموقع كانت “تحذيرية” أطلقت لإنهاء مشادة بين أفراد من الوحدات العسكرية.
وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن مراسلها في الموقع نفى تعرض البرغثي “لاعتداء مسلح داخل قاعدة طبرق الجوية” مضيفة أن مشادة حصلت بين أفراد الوحدات العسكرية بعد انتهاء اجتماعهم مع الوزير “مما اضطر إلى إطلاق طلقات تحذيرية لضبط الأمن، ولم يقصد الوزير في حد ذاته.”

Mohammed-al-Barghathi.jpg_-1_-1
وكان البرغثي قد قصد القاعدة السبت ليجتمع مع قادة الوحدات العسكرية والأمنية التابعة للوزارة. وجرى خلال اللقاء “بحث كيفية تعزيز وتفعيل الجيش الليبي وتزويده بالتقنية الحديثة وتوفير النواقص من الامكانيات التي تحتاجها هذه الوحدات” وفقا للوكالة.
وتأتي هذه التطورات وسط استمرار حالة الضعف الأمني في ليبيا، منذ الفترة التي أعقبت سقوط نظام العقيد معمر القذافي، فقد هدد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة، علي زيدان، قبل أيام بفرض “حظر التجول” ليلاً في مدينة بنغازي، عقب تصاعد أحداث العنف التي تشهدها المدينة الساحلية، الواقعة في شرق ليبيا، منذ عدة شهور.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *