أ ش أ- شكك برهان غليون الرئيس السابق للمجلس الوطنى السورى المعارض، فى نجاح فكرة الحوار مع النظام السورى برئاسة بشار الأسد المتمسك بنظرية مؤامرة الشعب ضده.

وأكد غليون فى تصريح لصحيفة” المقر” الإلكترونية الأردنية بثته اليوم الأربعاء، أن الأسد لا يرى أمامه سوى الحل العسكرى ولو كان مؤمنا بالحوار لما اتهم الشعب السورى بالولاء للدول الأجنبية، مشددا على أنه لا حوار مع نظام فاقد للشرعية.galyoun

وقال غليون “إن الحوار ملزم بشروط المرجعية الدولية والتى تحمل عناوين رئيسية قبل أى حوار سياسى مع النظام السورى، وهو إيقاف العنف وسحب الجيش إلى ثكناته العسكرية والإفراج عن المعتقلين”، معربا عن اعتقاده بأن أى حوار خارج المرجعية الدولية هو بمثابة “القفز فى الهواء”.

وكان رئيس الائتلاف الوطنى السورى معاذ الخطيب، قد جدد دعوته للحوار مع النظام فى سوريا، مؤكدا على أن الحوار يجب أن يكون على مبدأ رحيل الأسد، وقال “إن الائتلاف يقبل الحوار مع فاروق الشرع نائب الأسد، وأن المبادرة جاءت نظراً للظروف غير الإنسانية التى يعانيها الشعب السورى”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يعني يا شيخ معاذ الخطيب هل انت مقتنع بالذي تقوله وتطلبه . الست من ابناء البلد وتعرف ما هو النظام . اليس من الغباء ان تطلب محاورة فاروق الشرع الذي لا يملك من امره شيئ ورقبته في يد النظام . ام هي دعوة مبطنة للانقلاب على الاسد فممن تطلبها ؟؟؟؟
    مالغاية التي ستصل اليها من مشروعك هذا الذي لا ينزل لا في ميزان ولا قبان ؟؟
    اريد ان افهم منك مالمقصود بالحوار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    هل تدعوا الى التسامح وتشطب الصفحة التي رواها ابناء سوريا بدمائهم , ودمار بلادهم وخراب بيوتهم , وذبح اطفالهم , واغتصاب نسائهم , وتهجير من تهجر , واعتقال من اعتقل ؟؟؟؟؟؟؟
    هل تضمن ان الشعب السوري سيمضي خلفك ؟؟؟؟
    اصح ……….. اصح يا شيخ !!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *