العربية- غمرت القوات المصرية أنفاق غزة بمياه الصرف الصحي في توجه لإغلاقها. وتستخدم الأنفاق لنقل البضائع إلى داخل غزة الواقعة تحت الحصار الإسرائيلي منذ سبع سنوات، بحسب تقرير لقناة “العربية”، الجمعة.

وفوجئ سكان غزة بغمر شبكة الأنفاق التي تربطهم بمصر بالمياه من قبل القوات المصرية.h وقال أحدهم: “كنا نعمل، واكتشفنا أن المصريين يغرقوننا”.

ويمثل إغلاق الشريان الوحيد للحياة إلى غزة تهديداً لسكان القطاع، الذين اعتادوا الاعتماد على الأنفاق لتوفير متطلبات الحياة منذ بدء الحصار الإسرائيلي عام 2006.

ويرى بعض المراقبين في قرار الحكومة المصرية امتداداً لحملة تدمير الأنفاق التي عقبت هجوم رفح، والذي أسفر عنه مقتل عدد من الجنود المصريين، الأمر الذي لحقه تدمير عشرات الأنفاق.

وتستخدم شبكة الأنفاق التي تربط قطاع غزة بمصر، لإدخال المستلزمات الغذائية والملابس ومواد البناء، بما نسبته 30% من المواد التي تدخل القطاع.

ويؤكد سكان القطاع أنهم سيستمرون في تحدي الحصار وبناء الأنفاق، مهما تطلب الأمر، باعتبار الأنفاق “مصدر الحياة”، على حد تعبير أحد سكان غزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الأنفاق عـمــرها ما كانت حــل للمـشــكلة
    يجب فك الحصار على غزة والعـمل فى النــور , لأن الأنفـاق تشـكل خـطورة كبيرة على الطـرفـين ..

  2. الله الله الله اتحفونا يا عم منك له له له له له له !!
    يالله إفعلو ما شئتم وخربو وحاصرو وأغرقو الاطفال والنساء طالما ان لا احد يحاسب ولا شعوب تهتم وهم بالاصل مغيبين وطالما ان في النهاية كدا كدا على رأي إخواننا المصريين كدا كدا في النهاية سيستنتجون بأنكم المجاهدون والمقاوميين والتحريريين وقاسمين الجنة والنار !! مجاهدون عالموضة !!!  

  3. جميل يا شيخ مرسي ..
    فكره ذكيه في تلميع احذية اليهود .. حتى مبارك لم يعملها
    ..

  4. في عهد مبارك لم يحصل هذا الشيء كل يوم تظهر أكثر نتائج رسالة صديقى وعزيزى العظيم وهاذى اكيد هدية من مرسى لحبيبه بيريز بمناسبة عيد الحب ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *