اكد وزير الداخلية التركي معمر غولر للصحفيين ان الاشخاص المشتبه بتدبيرهم التفجير الذي استهدف معبرا على الحدود التركية السورية تم توقيفهم في تركيا، نافيا قيام تركيا بعملية امنية داخل الاراضي السورية.

ونقلت وكالة انباء “الاناضول” التركية عن الوزير قوله يوم الاربعاء 13 مارس/آذار ان توقيفهم جرى بعد متابعة حثيثة عقب عبورهم للحدود التركية، حيث تم التدقيق في كاميرات المراقبة، ومطابقة المقاطع المصورة مع المعلومات في مركز التعرف على الوجوه، وبناء على الصلاحيات الممنوحة من المرجعيات القضائية بدأ البحث الدقيق للكشف عن هوية المشتبه بهم.

معمر غولر

وردا على سؤال حول ما اذا كان المشتبه بهم من السوريين قد سلموا الى السلطات التركية من قبل “الجيش السوري الحر”، قال غولر “في مثل هذه العمليات هناك قنوات عديدة يمكن أن تقدم المساعدة، ويتم التنسيق معها، ومن الممكن أن يكون بعضها قد استخدم”.

وكان الوزير قد اكد يوم الاثنين القاء قوات الامن التركية القبض على عدد من المشتبه بهم، هم من السوريين والاتراك. وقالت بعض وسائل الاعلام التركية ان الامن التركي قام بعملية امنية في الاراضي السورية لتوقيفهم. يذكر أن 14 شخصا، أغلبهم من السوريين، قتلوا في الحادث المذكور الذي وقع قبل نحو شهر إثر انفجار سيارة مفخخة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *