(CNN) — أثارت حلقة تلفزيونية ضمت شخصيات دينية وسياسية سعودية الكثير من الجدل بعد أن أشار العضو السابق بمجلس الشورى، محمد آل زلفة، إلى جواز كشف المرأة لساقها، ليرد عليه رجل الدين محمد النجيمي بالنفي القاطع، قائلا له إنه “بات مسخرة.”

وعرضت المقابلة عبر فضائية “الدانة” وضمت، الى جانب آل زلفة والنجيمي، وهو استاذ بالمعهد العالي للقضاء وخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة، الشيخ سليمان الدويش الذي وجه سؤالا لعضو مجلس الشورى السابق حول موقفه من قضية “جواز كشف ساق المرأة.”

وقال آل زلفة إن القرآن يجيز ذلك كما يروي عن بلقيس ملكة سبأ، فرد النجيمي سائلا: “هل كانت بلقيس عندما كشفت عن ساقها مسلمة أم غير مسلمة؟” ليسارع بعدها مضيفا: “أبو خالد (محمد آل زلفة) الله يرحم والديك، أصبحت مسخرة، انتبه لنفسك.. أصبحت مسخرة.”

وعاد آل زلفة ليستدرك بالقول إن في منطقة تهامة بالمملكة العربية السعودية، وكذلك في مناطق بأفريقيا تظهر سيقان النساء بسبب طبيعة ملابسهن وتقاليدهن ليسارع النجيمي إلى الرد بغضب قائلا: “هذا غير موجود أنت تتجنّى على منطقتك وتكذب على منطقتك.. أنت تكذب في هذا، لا تكذب”.

وساد انقسام بين متابعي مقطع الفيديو الخاص بالمقابلة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. صدق من قال : الليبراليين لا يريدون حرية المرأة بل يريدون حرية الوصول اليها
    كل مشاريعهم و حواراتهم و مقالاتهم تتمحور حول المرأة ، او ان كل هذا الجدل المفتعل حول المرأة هروب من المسؤولية و النقاشات التي تثيرونها هدفها التعمية على صوت آآنات الوطن ، شكليا هناك من يناقش لكن قضايا بعيدة كل البعد عنا و عن همومنا و تتطلعتنا ، وافين و ما قصرتم تنحوا جانبا و لا تشغلونا بتواافه الأمور قال ساق المرأة قال !

  2. يعني يللي بدا تتحجب فعلا ما بجوز تظهر غير وجهها ويديها …واما ما تعذب حالا وتتحجب وتبهدل هذا الفرض السامي…. هذا هو الشرع….بلا ما عاملين نقاشات تافهة بتجرصو حالكم وبتجرصونا….

  3. مباراة كرة قدم مو دين ؟
    يطلع لنا مجوسى بفتوى ونظريه تطير عقلك ويرد عليه وهابى ثانى يوم بفكره أكثر جنون من صاحبه !
    الدين صار لعبه بين المجوس والوهابيه والشاطر إللى يتفنن بالفتوى ؟
    والله كرهتوا الشباب بدينهم وصار أكثرهم يتحول للالحاد بسببكم وهذا هو هدفكم !!

  4. هااااها لهذا الأمة موجودة في ذيل الأمم ……………..الجزائر

  5. كالعادة خلصت كل مشاكل الأمة و ما ظل غير المرأة كذا و كذا ؟

    يتناوشون مع بعضهم كالاطفال!
    مستغربة عزومة الرجل الزنديق الذي قال عن كشف المرأة لساقيها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *