وصف عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر محمد علوش، كلمة الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله حول الأوضاع في سوريا بـ”الدجل”.

إذ في كلمة له أمام حشد من أنصاره في بلدة مشغرة في البقاع (شرقي لبنان) قال نصر الله إن سورية هي ظهر المقاومة، و”لن أسمح بأن يتم كشف ظهر المقاومة، بما يحدث في سورية”.

ما وصفه علوش بـ”الدجل”، متسائلا باستنكار: “من أعطى نصر الله الحق للتدخل في الشأن السوري ؟!”.

قبل أن يجيب بنفسه: “إذا كان هو من يعطي لنفسه هذا الحق، فمن حقنا أيضا أن نعامله بالمثل، ونشكل ألوية لاسترجاع الأوقاف السنية، التي سيطر عليها الشيعة في الجنوب اللبناني، ونحن قادرون على ذلك”.

وخلال كلمته، أعرب نصر الله عن استعداد حزب الله لإرسال آلاف المقاتلين من عناصره إلى سورية لمقاتلة ما أسماها “الجماعات التكفيرية المسلحة”.

ما رد عليه عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر، بقوله: إن “الشعب السوري لا يميل بطبعه إلى الأفكار التكفيرية.. 100 ألف سوري يقاتلون في الثورة السورية لا يميلون إلى هذا الفكر، ومن يميلون لهذا الفكر هم قلة لا تعبر عن الشعب السوري”.

وأردف قائلا إن “مدينة القصير التي يقاتل فيها حزب الله بضراوة بجانب قوات بشار الأسد لا توجد بها جبهة النصرة، المحسوبة على هذا الفكر”. مستنكراً “لماذا إذن ذهب نصر الله وحزبه إلى القصير؟!”.

ووجه عضو هيئة قيادة الأركان المشتركة للجيش السوري الحر رسالة إلى نصر الله قائلا: “إذا كنت تتحدث عن التكفيرين، فالتكفيري هو الذي يوزع على مقاتليه في القصير كتاب بعنوان مفتاح الجنة…القصير ليست القدس حتى يكون القتال من أجلها هو مفتاح الجنة…إذا كنت تبحث حقا عن مفتاح الجنة، فلماذا لم ترد على هجمات إسرائيل على دمشق، بضرب قواتها في الجولان (المحتلة)؟”.

أقرأ أيضا:

بالفيديو.. نصرالله يعد جمهوره بالنصر في سوريا…

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. “مدينة القصير التي يقاتل فيها حزب الله بضراوة بجانب قوات بشار الأسد لا توجد بها جبهة النصرة، المحسوبة على هذا الفكر”. مستنكراً “لماذا إذن ذهب نصر الله وحزبه إلى القصير؟!”……………….على من تكذب ماذا كان يفعل السعودى اذا هناك يدعو ربه ان ينصرهم على الكفار وأعداء الأمة كما يسميهم كيف تأمنون على أطفالكم ونسائكم تكفيريين من السعودية وليبيا وتونس والجزائر ومصر وقطر والشيشان وما ألى ذلك ……………..الجزائر

  2. يا حضرة عضو قيادة الخيانه المشتركه لا تنهى عن فعل وتأتى بمثله ؟
    بالامس كنت تحتل لبنان بحجة أنك تحمى ظهرك من الكيان الصهيونى ! وقد نتفق معاك فى تلك الخطوه لان لبنان كان غارقا فى الحرب الاهليه ولا يوجد جيش قوى يغطى جبهتك فى مقابل إسرائيل ؟
    فكيف تحرم على حزب الله الذى تتوعدونه بالقتل منذ البدايه بأن يتدخل ويحمى ظهره من سطوة المغول الجدد ؟
    ناسى ولا نذكرك يا علوش ؟

  3. ربنا يرد كيدك لنحرك يا نصر الله أنت وبشار ويجعل تدميركم من تدبيركم ويفرجينا فيكم يوم قريب ويثلج صدور السوريين بموتكم عن قريب ….اللهم أميين

  4. هناك فرق بين تدخل المقاتلون الاسلاميون تحت لواء الجيش الحر , وبين تدخل حزب الله الى جانب نظام الاسد .
    الاسلاميون _ سعودي , ليبي , تونسي , شيشاني , فرنسي , سويدي , صيني , هولندي ……..الخ _ هم افراد لا يمثلون حكوماتهم ولا يمثلون حزبا او جهة ما , لا يمثلون الا انفسهم , وقد دخلوا سوريا على مسؤوليتهم وانضووا تحت لواء الجيش الحر , وكانوا صريحين من البداية اذ قالوا انهم انما يقاتلون نظاما طاغية كافر مجرم وقد كانوا صادقين . واذا قتلوا في المعركة حكوماتهم تتبرأ منهم , واذا انتصر بشار لاسمح الله فلن يشن هجوما على دولهم ليعاقبهم , بينما اذا كتب الله لنا الغلبة فسنذهب الى حزب الله في معقله ونستأصل شوكته ونمحي جذوره , فليعلم هذا , ممنوع طلب الرحمة .

    1. هاااااها يا واحد هؤلاء دخلوا بتنسيق مخابراتى عالمى ليس شخص او أثنين حتى تقول لى اتوا من تلقاء انفسهم نعم اتوا يدعون الجهاد لكن لولا المخابرات الغربية وتنسيقها مع العملاء العرب وتركيا اردوغان لما أستطاعوا دخول سوريا أصلا ………………….الجزائر

  5. حسون بلازما : لقد قاتلت قواتنا في حرب البوسنة والهرسك للدفاع عن المسلمين السنة !!!!
    .
    .
    كما شاركت سرية أبو الفضل العباس في حرب البسوس ضمن صفوف المجاهد الزير سالم ضد قوات جساس الصليبية

  6. ما بها عقولكم حيث تمنعكم من روءية الحق؟
    حتى تريدون نصر الله يدافع عنكم من اسراىءيل؟ ليش شفيكم أنتوا ناقصين رجل لو يد؟
    بيسءل لماذا يدخل نصر الله بشوءونكم،،، ومايسءل ليش دول الخليج تتدخل وترسل تكفيريين يلي خربوا أهل سوريا ورموها على نصر الله والناس أغبياء لدرجه أنهم يصدقون اي شئ يسمعوه
    عرب ما الومكم

  7. يعني عادي يعتبر نفسي عم بقرأ صحف صهيونية….
    الحمدلله صرنا نعرف منيح من انتم يا مستعربين في هذه الجريدة….
    ما بقا حدا مخبى…. يعني لما تندعسو بإذن الله ما رح أشفق عليكن سعركن بسعر بني صهيون واتباعهم يا أقزام….

  8. ويا أستاذ عمورة ليش عم تتمسخر في كتير شباب بماقبرنا شهداء من أيام البوسنة والهرسك….
    شي ما بتفهم في ما تتمسخر!!!
    يعني اذا بعمركن ما قاومتو ولو عرفتو شو يعني شرف وكرامة وعزة بتغارو وبتحسدو غيركن ليه!!!
    أحيانا السكوت من ذهب…

  9. والله حزب الشيطان وحافط الاسد وايران وسرائيل اصبحو حلف واحد صوره واضحه هلاء

  10. اللهم كـن مع إخوتنا المجاهدين في القصــير و كل سوريا

    اللهم اجمعهم على قلب رجـل واحد و ثبّتهم على الحــقّ

    اللهم سدّد رميهم و أيدهم بملائكة من السماء تقاتل معهم

    اللهم انصـرهم نصراً مؤزّراً و رُدَّ كيد حزب اللات و بشار في نحورهم

  11. 100000 الف شهيد و 7 مليون لاجئ و دمر المدون السوريه وخلا الشعب السوري شحاد وجي يحكلي نقومه وممنعه يا عمي روح حاطد عجل سياره على راسك بكفي كزب مفكر القصر الجوان والا القدس

  12. يارب بس يسلموني بس لحيتك ياريت

    ياحثونه يا ك ل ب
    يادب المغارة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *