دعا المشاركون في مؤتمر “موقف علماء الأمة من القضية السورية”، إلى وجوب الجهاد لنصرة سوريا بالنفس والمال والسلاح، معتبرين أن ما يجري في أرض الشام من حزب الله وإيران وروسيا والصين، المعاونين للرئيس السوري بشار الأسد، هو “إعلان حرب على الإسلام والمسلمين”، مطالبين الحكام العرب والمنظمات الحقوقية بمقاطعة البضائع والشركات والمصانع وأي تعاملات سياسية مع إيران وروسيا والصين، وكل الدول التي تتعامل مع بشار الأسد.

جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة، أمس، بحضور الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، والشيخ محمد العريفي الداعية السعودي، والشيخ محمد حسان، ولفيف من العلماء العرب والمصريين الآخرين، بحسب ما أفادت صحيفة “المصريون”.

وقال الشيخ يوسف القرضاوي، إنه وقف بجانب الشعب السوري منذ اللحظة الأولى، وإن ما أثير حوله من دعم بشار الأسد كذب وغير حقيقي بالمرة، موضحاً أنه دعا العديد من رجال الجيش السوري للتراجع عن مساندتهم لبشار الأسد والعمل على الوقوف بجانب الشعب.
وطالب القرضاوي الدول العربية بالسعي نحو إنقاذ الشعب السوري، منتقداً الإهمال تجاه قضية سوريا خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن هناك وقتاً سينتفض فيه العرب للانتقام من بشار وأعوانه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫39 تعليق

  1. كمان هون عجبوني يللي بعمرهم ما اتفقوا على الجهاد لنصرة فلسطين والآن فجأة دبت فيهم النخوة الإسلامية!!!!
    الله يقطع النفاق والمنافقين…

  2. استغفر الله من هاته الدعوة … يا ريت بس ما يقحموا كلمة جهاد في الدعوة .. و ما يتذخلوا شيوخ المسلمين لا يحل الجهاد في ارض مسلمة أصلا … خلي قادة و رؤساء الدول يفتحوا للناس الخروج للحرب و ليس الجهاد لو أرادوا فعلا نصرة الشعب السوري …و ما يطمعوهم بالجنة و حور عين …

  3. ليش صوتهم كان دائماً غير مسموع و مقموع في جميع دولنا العربية و فجأة صاروا هم من يتكلمون و يفتون و يأمرون … صاروا يظهروا أكثر من قادة الدول العربية

  4. إذا كانوا سياتون ليجاهدوا كما فعلوا في حلب لما قتلوا للطفل او تفجيرات بحق اناس أبرياء فلا نريدهم ولا نريد جهادهم .. وستكون هناك ثورة ثانية عليهم … بلدانكم أولى بجهادكم ..!!

  5. MOUDI
    كمان هون عجبوني يللي بعمرهم ما اتفقوا على الجهاد لنصرة فلسطين والآن فجأة دبت فيهم النخوة الإسلامية!!!!
    الله يقطع النفاق والمنافقين

    COPY

  6. روحوو جاهدوو بأنفسكم و لوحدكم إنّا هاهنا قاعدوون يا شيووخ السلاطين!

    كفى الإلقاء بشبابنا الى التهلكة, يتناحروو فيما بينهم

    يجب الثورة على هؤلاء الشيووخ
    فقدتو كل المصداقية و بطلنا نسمع لكم بخير او شر

  7. ما أعرف منو فيهم عالم دين ؟
    أبو البنات العريفى داعيه ؟
    أوالشيخ حسان بورصه أيضا داعيه ؟
    والحاخام القرضاوى معين من قبل قطر لاسباب سياسيه ينفذها غصبا عن خشمه وإلا يرجع مصر؟ كلمة عالم دين كبيره لا يحملها شخص لمجرد أنه خلص جامعه إسلاميه أو درس فى الازهر أو ربى شعرتين فى وجهه وحط على راسه غتره وقال : قال الله وقال رسوله ؟
    مصيبه بكره لا يكون اللوطى العرعور عالم دين محسوب على أمة الاسلام !!

  8. شفت يا بيلدوزر بعد تعليق مأمون الرايات الثلاث التي تتقاتل في الشام التي موجودة في الروايات عن اهل البيت… ” الأصهب والابقع والسفياني” ما هذه الا علامات آخر الزمان…. انشالله تكون فعلا هكذا لأن يئسنا من الحكم البشري نريد الحكم الالهي على الارض …

  9. عن أهل البيت عن غيرهم بس خلونا نخلص ؟
    الرايات السود صارت فى الشام ؟
    يا عمى راضين حتى لو تطلع رايات سود بنيويورك بس نخلص !

  10. ههههههه فعلا هيك بحكي انا وزوجي هههههههه
    انو وين ما كان المهم الخلاصصصصصصصص وإزالة الظالمين في كل الارض..

  11. مصيبه بكره لا يكون اللوطى العرعور عالم دين محسوب على أمة الاسلام !!
    ــــــــــــ
    ياليت يا اخ بيلدوزر لو تترفع عن مثل هالكلام
    لان الوصف هذا الذي تصف به الشيخ العرعور صادر عن النظام وشبيحته الذي لايملك ذرة مصداقيه حتى نشك بان الخبر ممكن يكون صحيح..
    واظن العرعور ماضرك ولا ضر غيرك ..واذا على موقفه من الثوره السوريه فهو ثائر ضد نظامه الذي نفاه مثل ما نفى غيره لمجرد انتمائهم الديني وان كلامهم لم يوافق هوى النظام!!
    لانطلب من احد محبته او احترامه لكن فقط كفوا اذاكم عنه !!

  12. وهي سوريا عاقر ما جابت رجال لحتى تتوسلولهم جهاديين و مال انتو بس اتركوهم و ابعدو شركم و اوامركم و فتاويكم عنهم و كلامكم الكثير اللي ما بيجيب الا صداع للراس

  13. w hek bikun elshiukh el3irra 3m ykhdmu esrail w ameica len amrica hdfa wsul ekhwan elmuslmin ll7km mtl masar b masr w tuns lilha2ihom blemur eldiniia w eb3adihm 3n hom w enshghalhom b tslmhom elsltaa w ykhlsu mn eldwl el3rbiia bravo ya aa2ima

  14. هذا ما قاله صبحي الطفيلي دخول ميليشيات شيعية من العراق وإيران وأبرزها حزب حسون لنجدة العلويين المحسوبين على الشيعة ……. سوف يجعل كل واحد يبعت لي ينجد مذهبه و تنقلب القصة مذهبية و يرجع يظهر الحقد المدفون من ١٤٠٠ على يد الإيرانيين الفرس الذين يريدون تدمير العرب بي كل طريقة

  15. الحمد لله وصلى الله على رسول الله وبعد،

    اخواننا الكرام، انه من الواضح ما يجري في الأمة الاسلامية من تشقق وتفتت. لاسيما بانتشار أصحاب الأراء المبتدعة الجديدة المخالفة لما أجمعت عليه الأمة المحمدية التي عصمت من الاجتماع على ضلال. وسبب التفرقة هو أناس يخرجون من مجتمعاتنا يتزينون بزي التقوى ويقولون في دين الله ما ليس منه. هؤلاء صدق فيهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

    فعن حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله! إنا كنا أهل جاهلية وشر فقد جاء الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، قال فقلت: فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهتدون بغير هدي، تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قال قلت: صفهم لي يا رسول الله! قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. المتقي الهندي.

    وعن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سيكون في أمتي اختلاف وفرقة يحسنون القول ويسيؤن الفعل، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه، هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم وقتلوه! يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قتلهم – وفي لفظ: قاتلهم – كان أولى بالله منهم، فقيل: يا رسول الله! صفهم لنا نعرفهم! قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قيل: يا رسول الله ما سيماهم؟ قال: التحليق. المتقي الهندي.

    فنسأل الله أن يحفظنا من الزيغ والضلال والانحراف. وأراحنا الله من الفئات الهدامة كالذين يكفرون المسلمين والداعين الى قتل الحكام ورؤوس الدولة وبث الخراب والفوضى في المجتماعت الاسلامية..

    انا لله وانا اليه راجعون…

  16. انه من الواضح ما يجري في الأمة الاسلامية من تشقق وتفتت. لاسيما بانتشار أصحاب الأراء المبتدعة الجديدة المخالفة لما أجمعت عليه الأمة المحمدية التي عصمت من الاجتماع على ضلال. وسبب التفرقة هو أناس يخرجون من مجتمعاتنا يتزينون بزي التقوى ويقولون في دين الله ما ليس منه. هؤلاء صدق فيهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

    فعن حذيفة يقول: كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت: يا رسول الله! إنا كنا أهل جاهلية وشر فقد جاء الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، قال فقلت: فهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت وما دخنه؟ قال: قوم يستنون بغير سنتي ويهتدون بغير هدي، تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة إلى أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قال قلت: صفهم لي يا رسول الله! قال هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا. المتقي الهندي.

  17. وعن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سيكون في أمتي اختلاف وفرقة يحسنون القول ويسيؤن الفعل، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية، لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه، هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم وقتلوه! يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قتلهم – وفي لفظ: قاتلهم – كان أولى بالله منهم، فقيل: يا رسول الله! صفهم لنا نعرفهم! قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قيل: يا رسول الله ما سيماهم؟ قال: التحليق. المتقي الهندي.

    فنسأل الله أن يحفظنا من الزيغ والضلال والانحراف. وأراحنا الله من الفئات الهدامة كالذين يكفرون المسلمين والداعين الى قتل الحكام ورؤوس الدولة وبث الخراب والفوضى في المجتماعت الاسلامية.

  18. هل هناك فتنة اعظم مما يحدث الأن في سوريا ؟
    نعم السكوت و دس الرؤوس في التراب بحجة اجتناب الفتنة الا في الفتنة سقطوا .. ترون المسلمين يقتلون فقط لأنهم ثاروا على ظالم و تترددون في نصرتهم ؟

  19. هناك من ينتظر الخليج حتى يتخذ موقفا فيتخذ هو موقف مضاد احذرهم حقدكم سيأخذكم بعيدا لمعادة السنة سوريا ليست أزمة مفتعلة ( مؤامرة ) بل ثورة شعب و استذكروا الأحداث جيدا .

  20. ليش ضل شي بسورية ما خرب
    اي لعما بألبكون من شيوخ فتنة و ضلالة ما اجرئكم على انتهاك حرماتنا و سفك دمائنا
    مجتمعين على بعد شي300 متر من السفارة الاسرائيلية و تنادون بالجهاد بسورية
    يا ريت تستفحل عنكون الرجولة شي مرة و تغلطوا و تنادوا بالجهاد بفلسطين
    على كلاً ما منئول ألا الله يرد كيدكم على نحركم و يبليكم بالي بدكون تبلونا به
    و انشاء الله من يستجب لكم لا يصل ارضنا الا بتسعة و تسعين علة أهونها الشلل

  21. يا اشبال الاسلام يا اسود يا مؤمنين مزقوا الشيعة الانذال كل ممزق لا تاخذكم رحمة ولا شفقة بكلاب الفرس المجوس عباد القبور المشركين ومن ولاهم .. او حمير الفرس من حزب اللات الحقير وانصيرين ابيدوهم عن بكرة ابيهم امحوهم من على خريطة السورية لانهم كالجراثيم المعدية وان شاء الله سنبيدهم من كل الدول العربية ..فاليذهبوا الى دولة الجهل والهمج ايران المجوسية

  22. لعنكم الله ياعلماء النفاق والفتنة ياريت بتدعوا للجهاد في فلسطين بس جبناء لاتستطيعون فعل ذلك……

  23. يه يه يه لا حول و لا قوة الا بالله
    سنلحق بكم ان سبقتمونا و اشترط ان يكون اولكم هو القرضاوي
    من قال ان يجي يوم نشوف فيه سوريا هكذا تذبح و الجميع يدعو الى الحرب فيها و لا دعوة واحدة للسلم و الامان !!!

  24. Dolce&gabanna
    تعرف شو معناها ولا حاططها ولا حاطاها عن جهل
    لا حول ولا قوة الا بالله
    وجايين تتبجحوا على علماء الدين
    يا امة ضحكت من جهلها الامم.

  25. يا فرحة إسرائيل وأعوانها تحقق المطلوب جهاد مسلم ضد مسلم…الله أكبر…تنافس في الدعوة للجهاد فين كانوا من احتلال العراق وإلا فلسطين وإلا غيرهم…مهزلة …علما مسيسين…رغم اختلافي مع نظام بشار إلا إنه غلط اللي بيصير…يامفغلين إذا راحت سوريا الدور عليكم..اعملوا خروج آمن ….طول عمرهم العرب يحبوا الانتقام دون التفكير في العواقب…

  26. الجهاد والملائكة في صف واحد يا مأمون والله هو من يعلم من المجاهد ومن المنافق وان تخادلتم سيوبيدونكم كلكم لأن هدا محصول ما زرعتم يجب أرض الشام تطهر بقدرة الله

  27. هااااااااها عالم ويسمى الفتنة جهادا لعنة الله عليكم يا مدعى العلم والدين يا من بعتم الأمانة وحنثم بالوثيقة وأبحتم الدماء المعصومة لو كان الشيخ الألبانى او أبن عثيمين حيا لما تجرأ أمثالكم ع الكلام هذه الأمة تنتظرها الويلات بعد ان خانت الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال لهم قبل ان يموت لا ترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض ولقد رجعوا………………….الجزائر

  28. حسب ردود أفعال كل المعلقين أنكم تنتظرون أوبامة أو بوتن يفتون لكم استسلمتم ل الدنيا كلكم ولم تعد كلمة لا اله الا الله ثأثر فيكم بالاجابي قد أصبحت عقولكم سلبية وفي بعض الردود كارثية وان تنصروا الله ينصركم ويا بلهاء لم يجتمع علماء الامة على كلمة مند قرون كهدا اليوم من أجل الشام

  29. بيعجبني كلام اللي عم يعلقوا ويعترضوا ويسبوا هؤلاء الشيوخ الأفاضل بحجة أنهم يدعون للفتنة ولم نسمع صوتهم ولا اعتراضاتهم على تدخل حزب اللات في سوريا ولا اعتبروها فتنة ولا مؤامرة بالعكس صفقوا وسمعونا كلام تافه وفاضي عن محاربة الصهاينة والمقاومة وهالحكي اللي ما عاد يقنع حدا ولا لأنه من طائفتهم لهيك موافقين على تدخله
    بارك الله بشيوخنا الأكارم على غيرتهم على شعبنا لكن يا شيخ سوريا فيه شباب ورجال قادرين يوقفوا بوجه هالمجرم بشار والشيطان نصر الله وصمدوا سنتين كل اللي محتاجينه هو السلاح ومن يريد نجدة شعب سوريا فليتبرع بالسلاح للشباب المناضل في سوريا

  30. يانور لو هذه الشيوخ اجتمعوا من قبل ليدعوا للجهاد في فلسطين والأن يدعون للجهاد في سوريا لقلنا انهم على حق لكن من يوم يومهم لم ينصروا فلسطين ولم يدعوا للجهاد فيها والأن صاروا شيوخ افاضل ههههههههههههههه لأنهم يدعون للفتنة في سوريا ( لاتعليق )

  31. مين سبب حزب الشيطان و بشار الاسد ابن الحرام والله حزب الشطان وبشار هوم سبب في الفتنه هوما سبب

  32. الجهاد يامسلمين…لقتل الكفره المسلمين فى سوريا !!! هل قتل المسلم للمسلم جهاد يامنافقين يا تجار دين … زورتم ثوره شعب لفتنه بين مسلمين و مسلمين يدفع ثمنها الشعب السورى و ما علماء السنه و الشيعه إلا مرتزقه يحيون على دماء الشعوب

  33. يا ليلى فلسطين ما بيكفيها كم مجاهد حتى يحررها محتاجة لدول وحكومات عربية مجتمعة حتى تقدر تحررها خاصة أنه فيه وراها دول عظمى عم تدعمها
    وحاجة كل ماإجت سيرة سوريا تحشروا فلسطين بالنص يعني إذا هنن قصروا بحق فلسطين وضاعت لازم كمان يقصروا بحق سوريا ويتركوها تضيع خاصة بعد ما دخل الشيعة المذهبيين يقاتلوا فيها شي من إيران لعنهم الله وشي من حزب الشيطان وشي من كلاب العراق ولا معليش هدول يدخلوا يقتلوا ويرفعوا راياتهم المذهبية بكل مكان
    كل السوريين كانوا ضد تدخل غير السوريين بالحرب لكن خلص بعد تدخل روسيا وايران وحزب الشيطان خلص ما عدنا نقول لحدا لاتفوت ..الا لعنة الله على بشار بكل كتاب أنزل لو رضي يتنحى بعد المظاهرات ما كانت بلادنا صارت هيك وانفتحت لكل مجرم يدخلها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *