قالت صحيفة “الإندبندنت” إن إيران أرسلت 4 آلاف مقاتل إلى سوريا لدعم نظام الأسد، كما قالت صحيفة “الصنداي تايمز” البريطانية إن عناصر من حزب الله يقومون بتدريب قرابة 80 ألفاً من قوات الأسد على حرب الشوارع.

هذه القوات، بحسب مسؤول في حزب الله، استفادت من خبرة الحزب في قتال الشوارع، وهي باتت مستعدة للدخول إلى حلب وقتال الثوار بعد أن تلقت تدريباً إضافياً من الحرس الثوري الإيراني.

ووفق هذا المسؤول فإن حزب الله لن يكون له وجود مباشرة على الأرض في حلب، بل ستقتصر مشاركته على مجموعة من القادة والمستشارين، الذين سيشرفون مع قادة في الجيش السوري على معركة حلب.

كما سيقدمون لهم النصائح المتعلقة بالتكتيكات العسكرية وكيفية إدارة العمليات الهجومية.hezb

هذا من جهة حزب الله، أما إيران فسيكون لها دور أكبر في سوريا.

وكشفت صحيفة “الإندبندنت” أن قراراً عسكرياً اتخذ قبل أسبوع من انتخاب الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، وينص على إرسال 4000 مقاتل من الحرس الثوري الإيراني لدعم الرئيس السوري بشار الأسد.

هذه الخطوة تعكس التزام طهران الكامل بحماية نظام الرئيس الأسد الذي قد يصل إلى حد فتح جبهة الجولان، بحسب مصادر إيرانية رفيعة.

هذا الالتزام كبد كلاً من إيران وحزب الله خسائر كبيرة، فحزب الله، وفق ما نقلت صحيفة “المستقبل” عن بعض مصادره، وفي معركة القصير وحدها، فقد 123 قتيلاً و320 جريحاً، بينهم عدد غير قليل من الذين أصيبوا بعاهات دائمة بسبب الألغام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. 1-دجال المقاومه ؟ 2-حسن الشيطان ؟ 3- خنزير المغاره ؟ 4- نصر اللات ؟ 5-جرذ المجرور ؟ 6-نتن نصرالشيطان ؟ 7-عدو الله ؟ 8- كلب المجوس ؟ 9- دب المغاره ؟ 10-ابليس ؟ 11- نص ليره ؟ هاي هي الاسماء الذي يجب ان ينعت بها

  2. الله يارجال الله انفتخر فييكم والنصر على ايدكم باذن الله ولبيك يانصر الله ومايسبك ويكرهك غير ابن حرام

  3. ابن الحرام اللي يدافع عنه لانه غدار بيين وجهه الشيطاني , اللي يقتل الشعب هو ابن حرام بكرا منشوف النصر على ايدي مين ويكفي ان من رفع صوره بحرب تموزان يدوسوا عليه بالصرامي لان هذا هو قدره واذا كان سيد فهو سيدكم انتم انما نحن حتى رجل لا يمكن ان نقول عنه مخبى بالجارير وهذا هو مكانه المزبوط وقدره جاييك يوم يا ك ل ب ايران

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *