(CNN)– وجهت السلطات الأمريكية تهما لأميرة سعودية بالاتجار بالبشر للاشتباه في احتجاز عاملة منزلية رغما عنها في منطقة أورانج، كاليفورنيا، وفق ما أعلن محققون.

وقال ممثل النائب العام في المنطقة توني راكاوكاس إنّ الأمر يتعلق بالأميرة السعودية مشاعل العيبان والتي تبلغ من العمر 42 عاما.

والأميرة مشاعل هي زوجة محافظ منطقة الخرج السعودية الأمير عبدالرحمن بن ناصر.

وأضافت شرطة المقاطعة في صفحتها على فيسبوك إنّ السيدة الكينية التي تبلغ من العمر 30 عاما،- وفقا لروايتها- كانت قد أحضرت من بلدها كينيا العام الماضي وسحب جواز سفرها عند وصولها للسعودية، وأجبرت على العمل فوق طاقتها وبأجر يقل عن المتفق عليه وكذلك تم منعها من العودة لموطنها.”

وفي حال ثبوت التهمة على الأميرة فإنها ستواجه عقوبة بالسجن 12 عاما.

ولم يتوفر حتى الساعة تعليق من السلطات السعودية حول الموضوع.gal.irvine.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هي يمكن منعتها من الخروج خوفا من ان تفر الكينية منها و تستقر بأمريكا ….. لكن نسيت ان المنع عند أمريكا هو احتجاز و كأنها ربطتها و حبستها ….فيا ماما برنسيسة لازم تفكري في نتيجة عواقب فعلتك مادام البلد ليس بلدك و قوانينها ما تعرف لا أمير و لا وزير …..

  2. هذه ليست المرة الأولي التي يستغل فيها الخدم أرباب العمل حتي يحصلوا علي اقامة في امريكا بالكذب والزور , لقد سبقتها احداث من هذا القبيل فلماذا لا يستفدن منها الأميرات الغبيات ويستغنين عن الخدم في امريكا ؟

  3. لسة قريا في الأخبار ان الحكم قد لا يصل الى هذه المدة ( ١٢ سنة) لان لا آثار للتعنيف او الضرب او القيود على الخادمة… التي تم احتجازها و ان العقوبة قد تتم فقط على عدم احترام البرانسيسة الساعات الرئيسية لعمل الخادمة يعني أنها تشغلها أكثر من ساعات العمل

  4. نعم هذه قصه معروفه جدا عند الخدم فما ان يتسنى لهم الوصول الي بلد مثل اوروبا او امريكا مع مخدوميهم الا ان يسرعوا في طلب اللجؤ الي السلطات ليمكنوهم من الحصول على الاقامه حتى لو كان بالافتراء و جر التهم لارباب عملهم و الزج بهم في السجون والعياذبالله ظلما و بهتانا من عند انفسهم المريضه ولكنهم ينظرون لمصلحتهم اولا و اخيرا و مش مهم ما يحصل للناس الابرياء !!
    انتبهوا منهم

  5. طبعا و بامريكا ما بيصدقوا يحتجزوا عربي مسلم ليوجهوا له التهم حتى يبتزوه و يشهروا به في كل وسائل الاعلام !! الله يجيرنا

  6. انا مصدق كلامكم، وانتم تقولون لهم كفاية افتراء!!! وانتم كفاية كفاية كفاية! يوم خادمة قتلت طفلة ويوم خادمة حطت شئ في الاكل ويوم اتهمت مخدومتها بتعذيبها وووووووووو!!!! لا ادري كيف تأمنون اطفالكم معهم وكيف تأمنون بطبخهم.. انا كرجل والله لو انا مليونير سوف لم ااتية بخادم/ة……

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
    اسأل الله ان يحفظها من كل سوء ومكروه وان يرد كيد من أراد بها سوء في نحره ويجعل تدبيره تدميره يا الله- اللهم سخر لها القلوب السليه ولين لها القلوب القاسيه – اسأل الله وليس سؤالي الا له سبحانه
    ان ترجع لنا سالمه من كل مكروه فاخلاقها اروع من ان اتكلم عنها فا الله أعلا واعلم
    ننتظرك بشوق ودعاء يصلك بإذن الله حفظك الله ورعاكِ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *