(CNN)– حثّت المعارضة السورية الولايات المتحدة بقوة على تزويدها بالسلاح، وذلك أثناء اجتماع بين قياديين فيها ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري الخميس في مقر البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وشدد بيان للائتلاف السوري المعارض في أعقاب الاجتماع على أنّ “التزام الولايات المتحدة بالدعم العسكري أمر حيوي، مع وجوب تطبيقه سريعا وبطريقة تتيح للمعارضة الدفاع عن نفسها وعن المدنيين” على حد قوله.

ومن جهته وصف وزير الخارجية الأميركي محادثاته مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالبناءة، لالتزامه بمؤتمر جنيف2 المقترح عقده لحل الأزمة السورية، كما أشار إلى أنّ الائتلاف طرح شروطا يرى أنها أساسية قبل المشاركة في المؤتمر.

Gal.syria.rebel.jpg_-1_-1ويأتي اللقاء على هامش اجتماع غير رسمي دعت إليه بريطانيا يوم الجمعة الماضي بين قادة الائتلاف وأعضاء مجلس الأمن في نيويورك، فضلا عن اجتماع آخر عقده وفد المعارضة السورية مع الرئيس الفرنسي في باريس.

يتزامن ذلك مع إعلان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن العنف الجاري في سوريا منذ 28 شهرا أوقع أكثر من مائة ألف قتيل وشرد الملايين بين نازح ولاجئ في الدول المجاورة، داعيا لإيجاد حل عاجل للوضع في سوريا.

ووصف بان الذي التقى الخميس وزير الخارجية الأميركي جون كيري الوضع في سوريا بأنه مروع.

وجدد بان والوزير الأميركي الدعوة لعقد مؤتمر جنيف 2 لحل الأزمة السورية، وأعرب عن أمله بعقده في سبتمبر/أيلول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر , الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞

  2. كيف يفكر بشار ألأسد…؟؟؟؟ وما هي نقط ضعفه..؟؟؟ وكيف يفكر….لماذا لا يرحل…لماذا لا يعترف بخسارته….؟؟؟؟؟؟؟
    بشار يعتبر نفسه رباً …وأن ما هوا على ألأرض لا قيمة عنده…..
    يتوقع بأنه سينتصر لأنه ألأزكى ….يحاول أن يعيش في ألوهم يخسر منطقه فيقوم بمجزره لشفاء غليله وأقناع نفسه بأنه ألمنتصر….بشار يفكر مثل ألنعامه ألتي تضع رأسها في ألأرض حتى لا ترى ألواقع…يفكر مثل ألأطفال ويوهم نفسه أنه على حق طالما لم يأتي ألغرب لضريه…يخرج عن ألواقع ويعيش في ألخيال….يعيش في ألأوهام كوهم كتيبة ألنصر أو ألعصابات ألمسلحه….لا يصدق أن ألشعب ألسوري كسر حاجز ألخوف ولم يعد يهمه بطشه…دائماً يقول أن ألشعب يريده …ولا يدرك أن هذا ألشعب لم يعد موجدا بل أصبح مشرداً في كل بقاع ألأرض…..بشار لا يحب أن يخطب بشعبه..لأنه يعتبر نفسه رباً لهاذا ألشعب ..وألرب لا يخطب في شعبه…بشار لا يشكر جنوده عل أي أنتصار طبعاً لأنه يفكر غيراً عن ألبشر فهوا يعتبر أن هؤلأ ألجنود مجبرون للدفاع عنه فهوا ألمهدي ألمنتظر….بشار يقتل أقرب ألمقربين منه عدى عائلته..فهوا لا يسق بأحد ولو لحظنا أن جميع ألقياديين ألعسكريين في جميع ألمناطق قد تمت تصفيتهم أما في ألأض ألمعركه أو كتيبة ألموت ألتي تأخز ألأوامر مباشرتاً من بشار ألأسد….
    لا ينظر إلا لنفسه….لا يحترم عدوه….يعتمد على مبدأ أقناع نفسه بأنتصارات مزيفه مثل معركة ألقوصير …أحتلال ضيعه على ألحدود ألبنانيه بعد ٢٠ يوماً من ألقتال ألدام وأنسحاب ألمقاتلين بسبب ألجرحى ألذين لم يستطع ألمشفى ألميداني علاجهم…..
    أهم نقاط ضعفه هي أسرائيل وأميرك وألأتحاد ألأوروبي بلرغم أنه لا يبالي لهم فهوا يترقب وبجداره تحركاتهم ألعمليه فهذه ألدول تحبه ولكن تعرف أنه مجنون….وثاني نقطة ضعف هي ألأنشقاقات ألتي تحصل دائماَ لدى جنود ألأسد…فلأنشقاقات تجعله ينهار أكثر من ألهزائم…فهوا يعتبرهم هاربين من خدمة ألجيش ولا يعتبرهم منشقين يريدون قتاله بكل ما للمعنى من كلمه…أما تفكيره فهوا لا يفكر مثل أنسان عادي طبيعي…لأنه يعتمد في تفكيره على سياسة ألتجنين وليس سياسة ألمواجه. فهوا يعتبر أنه إذا أستطاع تجنين ألشعب تمكن من ألسيطره عليه….لا يعترف بمعارضع لأ نه لا يخطاء لم يعترف بخطأ واحد…
    بشار لا يريد ألرحيل لأنه مريض نفسياً psuschopat فهوا يعتبر أنه لا يوجد أذكى منه ليحكم سوريا…..هؤلأ ألأشخاص أي بشار لا يمتلكون زره واحده من ألعاطفه أو ألتفكير ولو لثانيه ,أن أكثر من ١١ مليون سوري تركو أرضهم….وأكثر من ١٠٠ ألف قتلوا من أجل أن يرحل…ومهما كانت خسرته في سوريا فهوا يعتبر أن ألخاسر ألأول هوا ألشعب ألذي دمرة بيوته أما هوا فلا يهمه ألمال بل تهمه ألسلطه بحيث يعتبر أنه لا يزال جالساً في قصره ويأكل ويشرب ويعطي ألأوامر مع عائلته…هكذا يفكر هذا ألدكتاتور ألمجنون ألمريض وألسلام عليكم. ♥
    عطونا رائيكم

    1. أن أكثر من ١١ مليون سوري تركو أرضهم….وأكثر من ١٠٠ ألف قتلوا من أجل أن يرحل……………..هااها سأرد على هذه فقط وليس دفاعا عن أحد بل أحقاقا للحق 11 مليون سوى تركوا مدنهم ليسوا لأنهم يرفضون بشار هناك حقيقة من يرفضه ويكرهه ولم يعد يطيقه لكن هناك أيضا من هرب من مدينته التى كانت أمنة لأن المسلحين دخلوها وأكبر دليل حلب وريفها ودمشق وريفها هذا غير عشرات الألاف من حمص و أدلب ودرعا ودير الزور مشكلة المعارضة الموهومة انها تعتقد ان كل السوريين معها فهى لا تقل مرضا عن بشار الأسد اذا فرضنا جدلا انه مريض نفسيا ويعشق السلطة لحد الجنون ولا يبالى بالشعب المغبون وبالنسبة للضحايا فيوما ما عندما تقال المفاجأة ومن اكثر الضحايا قد ينتصر الثوار المزعومون الذين خربوا بلادهم من أجل أوهام ومصالح دنيوية فانية ……………………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *