يغزو الزعيم الليبي معمر القذافي الدراما العربية بتأليف مسلسل يكشف فيه الديكتاتوريات وعلاقة المواطن بالأنظمة، فضلاً عن المعاداة في الغرب للعرب والمسلمين.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول أن المسلسل الجديد -الذي يفترض أن يُعرض في رمضان المقبل- تدور أحداثه في حوض البحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من الوطن العربي، وصولاً إلى أوروبا، ثم ينتقل إلى أطراف آسيا مرورا بإيرانmouamaar.

وستتطرق الأحداث إلى القضايا التي يعيشها الشارع العربي، ويرد على الهجوم الإعلامي المعادي للعالمين العربي والإسلامي، كما يتحدث عن الطغيان الجماعي والديكتاتوريات، وعلاقة المواطن بالأنظمة الحاكمة، ويتناول كذلك العلاقة الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين في العالم العربي.

وسيتولى الإعداد الدرامي للمسلسل الكاتب السوري فضل عفاش، بينما يخرجه السوري زياد الريس.

وتعتبر تجربة العقيد القذافي في كتابة المسلسلات التلفزيونية هي الأولى من نوعها في تاريخ الدراما العربية، ولم يقدم عليها أي زعيم عربي سابقا.

إلا أنها ليست المبادرة الأولى للقذافي نفسه، فقد سبق أن كتب رواية “الظلم: سنوات العذاب” كمشروع سيناريو فيلم، وهي تتحدث عن معاناة الشعب الليبي خلال مرحلة الاستعمار الإيطالي لليبيا، وباشر المخرج السوري نجدة أنزور أعمال تصوير الفيلم قبل نحو سنتين، لكن العمل توقف لأسباب غير معروفة.

ورغم أنها المرة الأولى التي سينجز فيها مسلسلا عربيا، إلا أن الزعيم الليبي له العديد من الروايات، أبرزها “القرية القرية، الأرض الأرض، وانتحار رائد الفضاء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. وصلنا التحية يا اخي توب وهي تحييك ايظا وتشكرك على ذوقك وشكرا لك والحمد الله الموضوع عدا على خير هههه تسلملي

  2. اهلا حبيبي ،،، وكل عام وانتم بالف خير ،،، والحمد لله ان الموضوع تم بسلام ،،، يسلم ذوقك ، وأكيد السيدة الكريمة محظوظة بزوج مثلك ،،، وأنت كذلك محظوظ… 🙂

  3. الكل فاضي والله يا اختى حنان ، بس الخبر هذا كان عن هذا القاضي ، ولذلك ذكرته بالسياق ، وليس بالاسم … عليك بعد ذلك أنت أن توزعي المراكز الفاضية على الباقي …. أختي حنان ، لا تجعليها حرب لا طائل منها كلما تكلمت عن حاكم أو عن شعب ، هل نصمت ولا نقول شيئا حسب وجهه نظرك ؟ السنا نفعل ذلك جميعا ؟ والا عن ماذا نتكلم اذن ؟ عن سعر الطماطم في السوق أو الجرجير ؟!!!

  4. اهلا بالجميع _ الرجل الوحيد الذي سيقدم عملا من الواقع وليس من قبيل التخيل هو هذا ال ! لأنه شاهد من اهل الاستبداد والطغيان ولن يأتي بشيئ من مخيلته يكفي أن يؤرخ لعهده الدموى ليكون لديه مادة دسمة سامة من قصص المظلومين من شعبه ! ولن تعوزه المخيلة الواسعة طبعا لاختراع قصص من عنده سيكون بالتأكيد بطلها المطلق !

  5. I can’t wait to see what he has to offer!!!
    He is right though, we dont make movies to show America and the west our side of story! all our pains and struggles and even our dreams!!
    How can they find out about us if we dont do anything!
    And please guys stop promoting all these ugly, fake no talent singers especially those lebaneses entertainers.
    I mean really it is very insulting for our arabic culture and heritage.

  6. الله ياقذافي رح تكتب, ذكرتني بصدام لما دخل مجال الكتابة والتاليف وبعدين صار يؤلف ادعية وكانت النهاية

  7. وارفق في مسلسلك بعض صور مغامرات ابنك التي نشاهدها على النت( الله اعلم ان كانت حقيقية او وهمية وياريت تكون وهمية ومفبركة)

  8. ولله حرام القذافي احسن من كثير عقلين (خذ الحكمه من افواه المجانين)
    اتمنى المسلسل يكون من بطولة عادل امام ويسرى وشعبان عبدالرحيم وحتى انا دى انا بمثل حلو اوى وعندى احساس عالى looooooooool

  9. HHHHHHHHHHHHHHHH iSLAM 7ELWEH MENNAK .HHHHHHHHH WALLAH BETJANNENN HHHHHHHHHHHHHHHH HHHHHHHHHHHHHHHH HHHHHHHH H HHHHHHHHH HH

  10. اي يا قذافي انتم القاده العرب ابكيفكم
    اتألفون كتب او مسلسلات او اغاني او اتعدمون الناس اي والله ابكيفكم
    الارض ارضكم والناس عبيد عدكم
    اي يالله اللف سيد القايد اللف
    او والله اذا واحد ماكعد ايشوف هذا المسلسل
    الكايد تره يززززززززززززززززززععععععععل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *