قال اللواء السابق سيد هاشم الخبير العسكرى والمقرب من المؤسسة العسكرية المصرية، إن الحكومة المصرية المؤقتة “لن تسمح ببقاء نفق واحد” بين رفح المصرية وقطاع غزة وتعتزم تشديد العقوبة على المهربين.
وأوضح هاشم أن “مصر لن تسمح بتهريب الوقود المصرى والبضائع المدعومة لقطاع غزة، وفى المقابل يتم تصدير الإرهابيين لنا، فخلال الفترة الماضية لم يتم القبض على مجموعات إرهابية إلا وكانت تتضمن عناصر قادمة من القطاع” .
وحول ما رددته تقارير إعلامية مصرية عن عزم الجيش المصرى توجيه ضربة لقطاع غزة، قال هاشم: “الجيش المصرى لن يوجه مطلقاً ضربة لقطاع غزة”، مضيفاً: “مصر لم تكن أبداً دولة معتدية على جيرانها، كما أنها الراعية للمصالحة الفلسطينية وتشعر بمسئوليتها تجاه قطاع غزة مهما كانت إدارته”.
غير أنه استدرك قائلاً: “مصر ستتخذ فى الوقت نفسه كافة الإجراءات التى تمكنها من تحمل مسئوليتها اتجاه الأمن القومى المصرى والوقوف بقوة ضد كل من يمس السيادة المصرية”.
وواصلت اليوم السلطات المصرية تدمير الأنفاق الحدودية بين سيناء وقطاع غزة، حيث دمرت 5 أنفاق فى منطقة رفح المصرية والفلسطينية، أسفرت عن هدم 3 منازل كانت تضم فتحات 3 من هذه الأنفاق، وسط احتجاجات أصحاب هذه المنازل.

2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل عليكم تاركين حفريات الصهاينة تحت المسجد الاقصى وراكضين ورى هالمساكبن على لقمة عيشهم ؟؟؟؟؟ يعني انتوا بدل ما فاتحين اعيونكم على انفاق غزة افتحولهم المعبر وخليهم يرتاحون من هذا الضيم وهما من وحدهم ايبطلون من استخدام هالانفاق لاترحمون ولاتخلون رحمة الله تنزل … !!!!!!

  2. السؤال الذي يطرح نفسه كلما أتى الحديث عن مصر هو “لماذا تمت الاطاحة بمبارك طالما عاد الحال الى ما كان عليه في عهده؟”

  3. وحول ما رددته تقارير إعلامية مصرية عن عزم الجيش المصرى توجيه ضربة لقطاع غزة

    جيوج للمهمات السهله والداخليه فقط ٠٠جيوش الهزيمه والخزلان

  4. لا حول ولا قوة الا بالله , قادت الجيش المصري فقدو عقولهم .
    عندما احتلت اسرائيل ارض سينا كانت الصهاينه تدفن الاسرى المصريين وهم احياء فهل يريد الجيش المصري ان يأخذو طارهم من الفلسطينيين , والله فكره وسهله كمان !!!!!

    1. لك يا هلا ومرحبا بالنشمي عمر كيفكوكيف اهل يالطيب ان شاء الله بخير

      1. هلا بالزيدي شلونك يا طيب ؟ الاهل والحمد لله بالف خير .
        طمني أنت عن الاهل بالعراق ان شاء الله يكونو بخير ؟؟

  5. هاها لا يا نجمة في عهد مبارك على الأقل كان هناك تغاضى عن الأنفاق وفتح للمعبر اليوم لا معبر مفتوح ولا انفاق بقيت ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *