رويترز- كشف مسؤول حكومي فرنسي، نقلا عن المخابرات الفرنسية، أن صور الأقمار الصناعية تبين أن هجوم 21 أغسطس/آب في سوريا الذي استهدف الغوطة في ريف دمشق جاء من ناحية مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية.

وقال “إن الهجوم كان محاولة فيما يبدو من الحكومة السورية لاستعادة أراض”، وأشار إلى أن السلطات السورية قصفت مناطق الهجمات الكيماوية لاحقا لمحو الأدلة.

وأضاف “أن الهجوم الكيماوي كان هائلا ومنسقا وليست لدى المعارضة وسائل لتنفيذهsyria dead“.

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الإيطالية الاثنين أنه ليس هناك أي اجتماع مقرر الأحد المقبل لمجموعة أصدقاء سوريا.

وقال المتحدث “لن يعقد أي اجتماع لمجموعة أصدقاء سوريا في روما لا الأحد ولا أي يوم آخر”، مضيفا “نحن لم ندع أبدا لاجتماع لهذه المجموعة”.

وكانت وكالة أنسا الإيطالية نقلت قبل ذلك عن “مصادر دبلوماسية مختلفة” قولها إن اجتماعا لمجموعة أصدقاء سوريا سيعقد الأحد في الثامن من سبتمبر/أيلول المقبل في روما.

وأضافت الوكالة أن الاجتماع سيعقد “على الأرجح على مستوى وزراء الخارجية”.

وكانت وزيرة الخارجية الإيطالية إيما بونينو أعلنت قبل أيام أن اجتماعا لمجموعة أصدقاء سوريا سيعقد في الرابع من سبتمبر/أيلول من دون أن تحدد مكان اللقاء.

وتتألف مجموعة أصدقاء سوريا من 11 بلدا، أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وقطر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. نفس الاقمار الصناعية التي قالت بان العراق يملك اسلحة دمار شامل ..
    ونفس التقرير الذي اعلنه كولن باول للعالم عن ان العراق لديه معامل متحركة يصنع بداخلها اسلحة دمار شامل ..
    ولكن حبل الكذب قصير فبعد الاطاحة بصدام حسين رحمه الله تبين ان المعامل المتحركة التي تكلم عنها باول هي شاحنات لنقل البضائع ..
    فعلى اي اقمار صناعية تتكلم ياحضرة المسؤل الفرنسي .. اقمار صناعية انتم عملتوها ومتى تريدون تصدقون عمل هذه الاقمار ومتى تريدون تكذبون مفعول هذه الاقمار ..

  2. سلامات يا مي
    كلها اكذوبة وكلها تمثيليات حكوماتنا العربية اقذر من امريكا والغرب كله
    وما هيي الا سياسات لإنهاء الشعوب لا يريدون لنا الصحوة

  3. جميعكم متآمرين … كل واحد منكم بدو قطعة كعكة نصيبو من مصالحو الاقتصادي والسياسية عا حساب سورية وارضا وشعبا … بس انشالله رح تكون شوكة بحلقكم بدل الكعكة وما ينوبكن منها شي امين يا رب العالمين

  4. روسيا تقول ان اقمارها الصناعية تُظهر ان الاسلحة انطلقت من مناطق المعارضة وامريكا وحلفاؤها يقولون ان اقمارهم تظهر انها انطلقت من مناطق النظام
    المصداقية هي أهم مفقود في هاته الازمة اللعينة التي تعيشها سوريا
    وعلى العموم كما قالت May أليست هي نفس الاقمار التي بنت عليها اميركا كذبة امتلاك صدام لاسلحة الدمار الشامل!!

  5. الله يسلمك عزيزتي ورود ويسلم سوريا ايضا .. كيفك يارب تكوني بالف خير ..
    العراق غير الرئيس وبارادة بعض من الشعب العراقي وافتكروا انهم انتهوا من زمن الذل والدكتاتورية
    ولكن مذلتنا الان اكبر بكثير من الزمن الذي مضى والدكتاتور الذي تخلصوا منه كان ارحم بكثير من الدكتاتوريين الحاضرين الذي تم انتخابهم من الشعب .. في الماضي كان دكتاتور واح والان كل الحكومة دكتاتوريين .. بدأنا نترحم على السنين الي مضت ونتمنى ان تعود وهذا ليس رأي فقط وانما رأي اغلب الشعب العراقي المسكين ..
    شبعنا من اكاذيب الرؤساء والحكام وامتلآ الكأس وفاض وما بقى فينا نصدق اي كلام .

  6. الله يلعنك ويسقيك من نفس الكأس يابشار الجحش أنت و من يساندك ويدافع عنك….قال مهما تخاصمنا مولازم ندخل علينا الغريب قال …!!!!!!!!

  7. ما ترحوا لبعيد دولة شعارها الاسد او نحرق البلد ليش مستغربيين و بعدين شو هل العالم الحقير المتواطئ على قتل ودمار سورية يعني ما اهتز لمقتل اكثر من مئة الف سوري و بينهم سبعة آلاف طفل و تهجير خمسة مليون و ٢٠٠ معتقل و دمار ٢ مليون بيت مع دمار حلب ودرعا و حمص و ادلب و كله بسبب رائيس رفض الاصلاح ورفض الحوار و الله عيب يا عرب

  8. والأقمار الروسية اثبثث العكس كل يغنى على ليلاه لكن لماذا كل هذا اللعب بأرقام الضحايا بعد ان كانوا اكثر من ألف فجأة اصبحوا 281 فقط …………………الجزائر

  9. عفوا مي اعتذر منكي لخروجي من النت وانقطعت ايام ثم عدت لأرى اخر تعليقاتي وكلماتك
    الحمد لله انا منيحة تسلمي يارب وربي يهنيكي
    أحب اقولك يا مي صحيح العراق كان افضل بظل صدام رغم ان صدام كان يقتل ويجرم بس كان قوي ضابط البلاد ولو أتى بعده حاكم بالفعل قوي لما حصل هذا ولكن العراق او مصر او سوريا او اي بلد
    يعاصر الديمقراطية الجديدة لا بد له لا بد له من الوقوع مرات ومرات ولكن لن يعود عهد الخنوع
    ولا عهد تبجيل الرؤساء وكأنهم منزليين لا تنسي انك تعيشين ببلاد غربية الا تتمنى لبلدك او اي بلد عربي ان تكون كتلك الدولة وان عدتي الى تاريخ امريكا او غيرها من البلدان الديمقراطية الغربية
    ستجديين انها لم تكن كما هيي عليه ما في شي بيجي بالسهل وخاصة الحرية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *