نشرت صحيفة “تايم” الأمريكية تقريرًا يصور عملية ذبح جندى سورى أسر فى وقت سابق من قبل عناصر تنظيم متشدد، حيث وصف مراسل الصحيفة “باتريك ويتى”، الذى قام بإعداد التقرير، أن الحرب الأهلية فى سوريا تضع كل يوم معايير جديدة للوحشية، وأن ما حدث هو عمل وحشى لم أراه إلا فى العصور الوسطى.

وأكد “ويتى”: أن الأعمال الوحشية تزاد فى سوريا من كل الأطراف المتصارعة داخل الساحة السورية، وهو ليس مقتصر على طرف بعينه فترى العنف من قبل الجنود والمقاتلين الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، وهو ما يقابله وحشية مجموعات عديدة من المتمردين المسلحين والمتشددين الإسلاميين ذات الطبيعة الطائفية، يدعون أنهم يتصرفون دفاعا عن عقيدتهم.

وأضاف المراسل “باتريك ويتى”، أن هذا الحادث وقع فى قرية “كفرغان” فى حلب بعد أن دعى عناصر القاعدة الأهالى لمشاهدة عملية ذبح لجندى سورى قد أسر فى وقت سابق خلال عملية عسكرية، حيث احتشد المواطنون بالمئات وهم سعداء ينتظرون ما سيجرى، بحسب وصفه.

وأكمل “ويتى” قائلاً: رأيت مشهدا شديد القساوة، إنسان يعامل بطريقة لا إنسانية، أجبر على الجلوس على ركبتيه، كان خائفاً ومتوتراً، شاب يافع، صغير السن، لم ير من الحياة شيئاً بعد، ذبحوه بكل برادة دم فقط لأنه من جنود الأسد”.

ووصف “ويتى” عملية الذبح قائلًا: “عند تنفيذ حكم الذبح من قبل الدولة الإسلامية فى العراق والشام التابعة للقاعدة، أمسك المتمردين بحنجرته، وضعوا الشاب بطريقة مائلة وأمسكه ثلاثة أو أربعة متمردين، أخذوا يشبكون يديه وقدميه، ثم حاول الرجل حماية رقبته بيديه، التى كانت لا تزال مرتبطة ببعضها البعض، حاول أن يقاوم ولكنهم كانوا أقوى منه، رفعوا رأسه فى الهواء، ولوح الناس أسلحتهم وذبحوا حنجرة الرجل بخنجر مرعب”.

ويختتم “باتريك ويتى”، مراسل الصحيفة، حديثه قائلاً: “كإنسان لم أكن أود أن أرى ما رأيت، ولكني كصحفى لدى كاميرا ومسئول، كان لا بد أن أوضح ما حدث ليعرفوا حقيقة هؤلاء، سأحاول أن أنسف من ذهنى ما رأيت وأن لا أعود لأتذكر ذلك مجدداً”.

تنويه الفيديو يحتوي على مشاهد قاسية

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫48 تعليق

  1. هدا هو الزمن ألي قال عليه الله الظالم والمظلوم في النار …!!!!والله أعلم….

  2. تنويه الفيديو يحتوي على مشاهد قاسية….
    لا وأنا مالي أقسى على عيني وألم قلبي وأزعج نومي وأنا لاحول ولا قوة لي ….الله يعينكم ويهديكم على نفوسكم وبعضكم الحمد لله على نعمة العقل ونعمة الإسلام …..

  3. elqa3ida welikhwan welslfiin hom a3da2 elomma
    mjrmin ydb7un bla r7ma
    welli 3m y7sal bsurya ma3mlu htler
    lk ttttffffuuu abna2 elwtn ydb7un b3shom lsal7 min
    israil

  4. معليش بالاذن منك ما فيه مظلوم بيشوف النار بتحللوا وتحرموا ع ذوقكم ولمصلحتكم

  5. أشعر أن هناك تعمد في نشر بعض المقاطع التي تظهر وحشية الجيش الحر والشعب السوري المطالب للحريه والكرامه ….ونحن نعلم أنه لايمكن الجزم بصحة هذه المقاطع … ولكن هذه المقاطع المقصود منها أثبات للعالم أن الأسلاميين وحوش وليس عندهم قلب أو احساس وهو نوع من الحرب على الأسلام …
    .
    وطبعا الأسلام ضد كل هذا العنف والوحشيه ..وليقرأو معاملة الأسير في الأسلام وكيف كان الرسول الحبيب يعامل الأسرى …ولكن كما قلت إنها الحملة العشواء الشرسه على كل ما يمت للأسلام بصله …
    أخيرا ….. إذا ظهرت هذه الوحشيه في البشر …. فأمريكا هي المذنب الأول …. وهي صاحبة اليد في ذلك …أنظروا الى افلامهم ….. كمية رهيبة من الرعب والذبح والقتل بقسوه شنيعه داخل أفلامهم …..افلام لاحصر لها ….تبث في قنوات الفضائيات وخاصة توب 10 …. افلام تجعل من الذبح أمر سهل وبسيطه …..ورسخت في عقول الشباب بل الأطفال ( افلام وبلاستشن والعاب ) …أن القتل والذبح والدمار أمر سهل بل بطولة .. واصبحوا أكثر عدوانيه … ورؤية الدم لاتخيفهم …وهكذا أنقلب السحر على الساحر

    1. إذا ظهرت هذه الوحشيه في البشر …. فأمريكا هي المذنب الأول …. وهي صاحبة اليد في ذلك …أنظروا الى افلامهم ….. كمية رهيبة من الرعب والذبح والقتل بقسوه شنيعه داخل أفلامهم …..افلام لاحصر لها ….تبث في قنوات الفضائيات وخاصة توب 10 …. افلام تجعل من الذبح أمر سهل وبسيطه …..ورسخت في عقول الشباب بل الأطفال ( افلام وبلاستشن والعاب ) …أن القتل والذبح والدمار أمر سهل بل بطولة ..
      __________________________________________________
      اول مرة اعرف افلام هوليييود والعاب البلي ستيشن تعلم الناس على الذبح؟ يعني الان مجاهيدي القاعده يذبحون ويقطعون الرقاب بسبب ما شاهدوه من افلام وما لعبوه من العاب بلي ستيشن….ذبح البشر شي رهيب يا اخ سراج ولا اعقتد ان مشاهده الافلام ولعب الالعاب ممكن ان يوصل انسان للذبح وقطع الرووس

      1. هههههههههه نعم ياmorphine10mg ماأمريكا والغرب هي الشماعة يلي بعلقو عليها كل أخطاءهم يعني شو هالتحليل ياأخ سراج…وحتى لو كلامك صحيح هاي مو أعذار….

  6. وأكمل “ويتى” قائلاً: رأيت مشهدا شديد القساوة، إنسان يعامل بطريقة لا إنسانية، أجبر على الجلوس على ركبتيه، كان خائفاً ومتوتراً، شاب يافع، صغير السن، لم ير من الحياة شيئاً بعد، ذبحوه بكل برادة دم فقط لأنه من جنود الأسد”.
    …………………
    هذا الجندي اليافع ماذا يفعل ضمن جيش الاسدة , كم رصاصة اطلق على الاهالي , كم قذيفة اطلق على المدنيين , كم بيتا اقتحم وسرق واحرق ممتلكاته , هذا الجندي هل سحب من بيته كمائتي الف سوري في معتقلات النظام سحبوا من بين ايدي ابائهم واطفالهم ام اسر في ساحة القتال .
    هذا الجندي المعتقل هل عذب ونتف لحمه وسحقت عظامه كما يفعل جنود الاسد باسرانا , لقد اعدم وانتهى الموضوع , خذوا مناديلكم وامسحوا بها دموع التماسيح .

  7. بعتزر من كل الاصداقاء بعرض هذة الصورة البشعة التي لايستوعبها عقل بشري لا والله…لكن ليعلم جميع العالم ما يحصل بسورية من جرائم وحشية بجنود مساكيين لا حول ولا قوة لهم سوى فرضت عليهم القتال … وكل واحد ما بيفضح جرايم هؤلاء فهو شيطان اخرس وعبمثل قوميته وحبه للوطن ويقف ضد مجرم لينتقل بمناصرة مجرم ثاني بتقطيع الرؤوس …لا تقولو لا ننصارهم انتم قتلوها بالحرف الواحد …بنحط ايدنا مع الشيطان بس يرحل النظام .. انا لا اتهم الكل فالبعض قالها ولم يستحي
    https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151886597415734&set=gm.572524586142060&type=1&ref=nf

  8. لكن يا واحد ليس كل جندي هو مجرم يا مناصر القاعدة التكفيرية…. هناك جنود يدافعون عن بلدهم من هؤلاء المجرميين يا فهيم … اذهب الي حلب واسال الاهالي من حرق الاراضي الزاعية ومحصول القطن من هم حرقو المدينه القديمة بحلب والجامع الكبير من اقطحم المناطق السكنية رغم انف المدنيين وبيوم الثاني يلحق النظام ويضرب مساكنهم فوق رؤوسهم بسبب هؤلاء المجرمين … جيش الحروهذة العصابات هم سبب كل مهاجر ومشرد ولاجئ .. هذة هي منطقتي بسورية بحكم النظام فيها يأكلون ويشربون وحتى للمقاهي يذهبون وترا المنطقة التي هي بحكم العصابات جائعة النساء في نقاب اسود واول الساعة ٥ مسااء لا يجرؤن على الخروج … جيش السوري اشرف من كل من جاء بدعوة الحرية والديمقراطية المزعومة ولم يكن بهدفهم سوا القتل والخراب …

    1. رولا رمضان :
      عندما اشاهد الجندي السوري يصوب بندقيته نحو اعداء الوطن ولا يصوبها الى صدور اهله واخوانه , وعندما اشاهد الجندي السوري يدافع عن الارض لا عن النظام , وعندما اشاهد الجندي السوري يستعرض عضلاته وبطولاته في ساحات القتال مع العدو لا مع العزل وعاريي الصدور من ابناء وطنه , وعندما اشاهد الجندي السوري يقبل تراب وطنه لا صور النساء او النساء المعتقلات , عندها ساقبل جزمة هذا الجندي واضعها على راسي .

  9. https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSLDBdfhRVRD58TpRvhgn3PeSxoFupaqZGTKWOCh7gEQgq1PH0pFg

    و الله شي بيحرق القلب الله يحرق قلبك يا بشار و يشتت روحك عنك ان شاء الله بنشوف فيك يوم
    وييييييييين وصلتهاااا !!
    مزق الله ملكك يا بشار الاسد و احرق الله عرشك كما حرقت قلوب الابرياااااء العزل

    اللهم لا تمته قبل ان يذوق عذاب الدنيا قبل الاخرة …

    حسبي الله و نعم الوكيل و كفى به نصيرا …

  10. بحسب آخر احصائية أصدرتها الشبكة السورية لحقوق الإنسان فقد تجاوزت أعداد المعتقلين الــ 215 ألفَ معتقل تمتلك الشبكة قوائم بأكثر من 50% منهم .

    و ذلك بسبب عدم رغبه الأهالي بالإشارة إلى ابنهم المعتقل وخاصة في حال كون المعتقل فتاة

    ذكرت الشبكة في تقريرها أنه من بين المعتقلين البالغ عددهم مئتان وخمسة عشر ألفا ما لايقل عن ثمانين ألف مواطن سوري هم في عداد المفقودين قسريا بحسب قوائم الشبكة .

    كما ان هناك أكثر من تسعة آلاف معتقل ممن هم دون سن الثامنة عشر و يتعرضون لأنواع مختلفه من التعذيب تشابه الى حد ما ما يتعرض له الرجال .

    كما أن من بين المعتقلين أكثر من خمسة آلاف امرأه…يا بشار الاسد و احرق الله عرشك كما حرقت قلوب الابرياااااء العزل
    اللهم لا تمته قبل ان يذوق عذاب الدنيا قبل الاخرة …
    حسبي الله و نعم الوكيل و كفى به نصيرا ….

  11. السلام عليكم جميعا كيفكم الحمد لله عسلامتك كرومتي
    الله يعين هالبلد كم ضحى شبابها فداء لطمع السلطة وكم عانت اجرام بإسم مكافحة الارهاب لحتى صار ت
    عنجد الناس ارهابيية من كثر الظلم
    الله لا يسامح النظام لان هوي الي وصل البلاد لهون طبعا الوم الجهات المسلحة على القتل والتدمير ولكنهم هم يبقون لا شرعية ولا مسؤولية امام الشعب وامام البلد مسؤلية الدولة الحفاظ عليها
    وحماية شعبها بس للاسف جيشنا دمر الدولة وقتل الشعب كرمال النظام الي ساقط ساقط مهما بقي
    والله يرحم كل شهيد مات ظلما من اي طرف كان وفي اي مكان حسبنا الله ونعم الوكيل

  12. ياربـــــي واش هاد
    اللطــــــــف بعبادك ياربي
    والله بـــــــــــزاف
    لا حول ولا قوة الا بالله على هاد الكــــــــــفار مهما كانو
    ♥ســـــــــــــــــيرينا♥

  13. سيرينا سلام
    كيفو انس وبنوتك الارهابي يكون متعطش للدم ولا تفرق معو انا لم افتح الفيديو صراحة
    قلبي من الحامض لاوي استمعي لفيديو بعثتو لنورت هدوك ياوطن

    1. سلام يا احلى ورود اسفة طولت كتبت تعليق وطلعت
      والله بخير الحمدلله كيف انتي والعروس بخير
      راح اشوفو
      يالله يعني الكل متعطش للدم النظام والارهابيين مابقا صوت الحق عالي
      صرنا نسمع صوت الرصاص هو الصوت اللي بيعبر عنهم
      الله يكون بعونكم انتو ياللي بالغربة من حرقتكم وياللي داخل البلاد
      وكيف الاهل ان شاءالله بخير

  14. و عليكم السلام .اهلااااااااااااا ((بوررررررررود الشام ‘))..
    .و ردة الداااار البهية و عطرهااااا الزكي .نورتي .اختي العزيزه . بوساتي ل -للملاك “سارة”
    الله يهنيكم اختي ببلدكم في اقرب الاجال و تشوفووو الشام و قد نور ربيعهاا من جديد
    و تطل عليكم شمس -الحريه و الكرامة_ باذن الله يارب
    و تتحرروووو من نظام الطغيان المحتل السفاح ، وانتزاع حقوق المواطنة المسلوبة ،واسترداد الكرامة المطحونة منه، والظفر بالوطن المسلوب، وانقاذ المواطن المقهور من مخالب الطغيان الفاحر ،
    لولادة سورية الحرية ..اللهم أعد رائحة الورد والياسمين إلى الشاااام بدل رائحة الدم والبارود
    عاشت ……سورية الجديدة.._سوووووووووريه حرة ابيييييييييييييييييييييييييييييييييه _ يا الله فرجك

  15. تشكرات أختي كريمة والله محيي اهل الجزائر وانتي كريمة الاخلاق والطييب يا كرومة
    اولادي مرضى من تغيير الطقس ولكني ارسلت موضوع لنورت اعود لكم
    بإذن الله عندما اجد وقت صغيير الان اعتذر منكم وسلامي لكم جميعا

  16. بعيييد الشرررر عليهم .ما يشوفوو شر ان شالله ..ربي يفرحك بيهم ختي ورود _
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيهم شفاااااء لا يغادر سقما ( آمين ) .

  17. “وأكمل “ويتى” قائلاً: رأيت مشهدا شديد القساوة، إنسان يعامل بطريقة لا إنسانية..”

    “مسلمون” يقتّـِلون بعضهم البعض و”غربي” يستنكر الصورة الهمجية اللاإنسانية!!
    وصلنا في زمن العار الذي نعيشه الى ترسيخ هذه الصورة بتناحراتنا ونزاعاتنا بغض النظر عن الأسباب والمسميات: ثورة، انقلاب، انتفاض، انبطاح …..

  18. هناك مئات المشاهد من قبل النظام المجرم يقوم بذبح الابرياء ويعتدي عليهم بكل وحشية,ولكن العجيب أن المواقع العربية لا تنشر تلك الاعمال الشنيعة من قبل النظام والشبيحة الشيعة المتطرفين من جماعة نصرلات ومن الجماعات العراقية, لماذا؟

  19. ياترى هل قبلة على القبلة
    هل سمى باسم الله عندما نحرة
    للاسف كرهتونا بالحياة

    1. طبعا يا ميس
      اكيد على القبله وسموا عليه
      كيف يعني اذا بدهم ياكلوه
      يعني الشباب تخاف الله
      اكيد مابدهم ياكلو لحم حرام

  20. يا عالم هاؤلاء ليسوا من جيش الحر إنه عنوان كاذب لا تصدقو يريدون ان يشوهو
    صورة المسلم السني الحررر…
    وطبعا الأسلام بريئ من هاد الوحوش البشرية ..شبيحه كذابين لعنة الله
    عليكم يا احفاد الخميني النجس.

  21. الي عم بيتفلسف ويشفق على انسان ما الفرق بين قنابل تسقط كل دقيقه فوق رؤوس المئات وبين هذا المشهد !!سأقول لكم ما هو٠٠ الفرق ان هذا المشهد يشاهده الملايين ولكن المشاهد الأخرى لا تظهر بالعلن ٠٠اتعرفون بهذه الدقائق التي تشاهدون بها هذا المشهد كم عدد المهجرين وضحايا التعذيب والقتل التي تتم على يد جيش المفروض هو جيش نظامي ولا يتم حتى دفنهم !!
    الله الشاهد والعالم والوحيد القادر على كل من يقف مع هذا النظام ٠٠اتكالنا عليه وان طالت المحنه

  22. الجيش الحر يقتل المجرمين فقط بطرق تناسب بشاعة الجرائم التي ارتكبوها وفيها تحذير ووعيد لمن لديه النية في سلك طرق المجرمين تحت راية بشار .
    في حين يقتل بشار وشـــيــعــته الأبرياء أطفالاً ونساءً كما حصل في كيماوي الغوطة وكذلك في بلدتي بانياس والبيضاء اللتان لم يبقى فيهما أحد.

    1. أخ شامخ يقتلوا المجرمين كما تقول لكن لا ينسبوا اجرامهم (الذي لا يقل همجية عن المجرمين الذين يحاربون) الى الاسلام
      أم فقط كونهم يحاربون بشار فكل ما يقومون به حلال!!

  23. يا واحد تعليقاتك بالدفاع بشراسة عن انصارك واخوانك واحباىٰك التكفيرين والارهابين يثير اشمىٰزازي

    1. يسرني منك يابسمة هذا الاطراء , فكونك تشمئزين من كلامي فهذا يعني اني على حق , فالشيئ بضده يعرف ويتميز , هذه شهادة اعتز بها , شكرا لك .

  24. لمن يشفق على هذا المشهد اقول له هناك مشاهد اف ظع ترتكب في اجبة وسجون هذا النظام الذي تدافعون عنه وحتى قبل قيام الثورة والكل يعلم ٠٠ولعلى هذه الموته تطهره من الج رائم التي ارتكبها بحق الأطفال والشيوخ والشباب الذين هم ايضا بريعان شبابهم ام ان هؤلاء كف رة وهذا ملاك

  25. عقاب المجرمين قتلاً أو صلباً أو تقطيعاً للأيدي والأرجل أو سجناً هو أمر إسلامي .
    أما الإجرام والسعي في الأرض بالفساد هو ضد الإسلام ويحث على عقاب فاعليه .

  26. الاجرام في الروح ..
    والاعياذ بالله .. هكذا هم ..
    والاكثر اجراما من سيحاول تبرئة الجرم بقضيه من هنا وكناك وكانت وستكون ..
    عموما..
    ليس بغريب هذه الافعال ..
    ..

  27. هاد فيديوو مشكوك فيه
    لتشويه صورة الاسلاميين الاحراروالجيش الحر ..الاسلام دين يسر .بريئ من هالافعال الشيطانيه
    النجسة
    الله يلعنكم يا اتباع الخميني المجوسي

  28. شعب جاهل الله ياخدكوم وياخد كل واحد متلكوم وانشالله بشار سيدكوم وسيد راسكوم يمحيكوم بالكيماوي من على وجه الارض اميييييييييييييين

  29. الجبناء دائما يبحثون عن الهدف الاضعف فيصنعون بطولاتهم وامجادهم وشانهم المنحط , هؤلاء هم كلاب القاعده السفله .

  30. ana kamosslime konto akraho al yahode walkine ba3da hada lvideo akraho nafssi kamosslime aktare mina yahode mosslime yadba7o mosslime akhare walahi 9imate lwa7chiya

  31. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله ينتقم من كل ظالم ومتجبر !!!! والثورة السورية مهما عملتم انتم وغيركم تضل ثورة رجولة وغيرة وشرف وكرامة ولست ثورة مجرمين وقطاع روؤس مثل ما يصور ويسعى اليه الكثيرين للتشويها بكل الطرق !!! اعمال هؤلاء الاجرامية مودنة طبعا وهي لا تقل بشاعة وظلم و اجرام عن الملاك بشار وميليشياتة وهذا اعمالهم مقصودة وابدا لان تكون عفوية لانها مطلوبة منهم وان اختلاف من هو الفاعل والغرض معروف من اظهار هكذا اعمال اجرامية الى العلان فقط لاستمرار مسلسل تشوية الثورة الشريفة مع اعادة شحن كافة الاطراف المتقاتلة بطاقات جديدة تجعلها قادرة على استئناف القتال بطريقة اكثر عنفا وحدة واصرارا !!! المسوؤال عنهم وعن اعمالهم ليس السوريين بل من جلبهم وسمح لهم بدخولهم لممارسة اجرامهم لمصلحة مخططات ماسونية امريكاء والصهاينة والمجوس !!!!

  32. أخي الزيدي صح لسانك بارك الله فيك ..عم يحاولوا جاهدين تصوير الثورة على أنها ثورة إرهابيين ضد نظام وهذا كذب والله يعلم انه كذب وقاطعي الرؤوس لا يمثلوا ثورتنا …وربنا يلعن كل من يرتكب هالأعمال الاجرامية سواء من نظام أو معارضة ومن يتحمل وزر من يقتل من أي جهة هو بشار المجرم اللي فتح بلادنا لدخول كل من هب ودب ليظهر للعالم كله أنه يحارب إرهابيين …..ربنا يرحم كل شهداء سوريا الأبرياء وينتقم من القتلة ويجعل دمائهم نار تحرق قاتليهم

    1. هلا ومرحبا اختي نور شلونك ان شاء الله بخير يارب … ولسانك تسلمي اختي الكريمة هذا كلام كلنا نعرفة الا اللي بقلبوهم مرض والثورة مهما قالوا عليها او طالت ان شاء الله منتصره مهما جار عليها جور الظالمين وتخاذل عن نصرتها المتخاذلين …

  33. كلامك صح يا ” tough ” بيقول المتل ” نطوا على الحيطان و قولوا شغل الشيطان ” نحن وحوش و نقول الغرب الكافر يلي عمل هيك روحوا يا عمي و شوف قلوبنا السودة , و يا ريت نصل لقد ربع ما بيملك الغربي من الإنسانية . شعب همجي وحش بيذبح و كأنه عم يذبح نعجة و لك تفوه على هيك عقلية

  34. هذا هو دين الاسلام دين الذبح و الاجرام؟ م هؤلاء فقط يطبقون شريعة الغاب التي في دينهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *