اعتبر الدكتور زهير الحارثي، عضو مجلس الشورى السعودي، أن القاهرة والرياض تستطيعان بلورة “رؤية استراتيجية تحمي القضايا العربية من الخطف والمتاجرة بها، كما فعلت إيران قبل ذلك”.

وأضاف في حديثه لبرنامج “الحدث المصري” على شاشة “العربية الحدث”، مساء الاثنين، أنه “حال نجاح التعاون بين البلدين سوف يعيد الحيوية لشرايين العمل العربي، والظرف السياسي يتطلب من الدول العربية تفعيل منظومة عربية فاعلة”.z

وفي سياق آخر، قال الحارثي إن السعودية ترى أنه يجب عليها “دعم مصالح المصريين وفق إرادتهم التي يقرروها”.

ومن جهته، اعتبر السفير فتحي الشاذلي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، وسفير مصر في السعودية الأسبق، أن “مصر والسعودية بمثابة الجسد الواحد لا يفصل بينهما سوى البحر الأحمر”.

ووصف العلاقة بين مصر والسعودية بأنها “علاقة التكافل الاستراتيجي”، منوهاً بأن “عناصر القوى الشاملة تتوافر لدى البلدين”، وشدد على أن “ما بين مصر والسعودية لا يحتاج إلى جهد لتوصيفه ولكن يحتاج إلى توظيفه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. شفنا رؤياكم واجتماعاتكم مع بعضكم لما كان نظام مبارك قائم وهلأ عم تعيدوا نفس الرؤيا
    ما فيه قضية تمس العرب والمسلمين تدخلتوا فيها إلا من أجل مصالحكم او مصالح حليفتكم امريكا وبيطلعوا بكل وقاحة يحكوا عن قضايا الأمة ومصالحها ..ريته عزرائيل يخطفكم ويريحنا

  2. اعتبر الدكتور زهير الحارثي، عضو مجلس الشورى السعودي، أن القاهرة والرياض تستطيعان بلورة “رؤية استراتيجية تحمي القضايا العربية من الخطف والمتاجرة بها، كما فعلت إيران قبل ذلك”.
    …..
    لالالالالالالالالالالالالالالالالا
    ابوس على راس ابوك .. والي خلف ابوك ..
    اتركوا مصر بحالها .. لا تحتاج تعاونكم ..
    فهم يعرفوا كيف التغلب على محنتهم واصلاحها ..
    ..
    يكفي ما عملتوه . بلبنان .. و بالعراق .. وليبيا .. وسريا ..
    ..

  3. زلن يتحد العرب ولا حتى دولتين فقط هذا كلام انشاء عن العروبه حتى ان واقع اي دوله عربيه واحده هو انها منقسمه عمليا بسبب سياسات الحكومات العربيه لعشرات السنين , الان كل جهد الدول العربيه وخصوصا الخليجيه والسعوديه بالذات هو استعداء ايران هل توجد اغبى من هذه السياسه الحمقاء .
    غابت الصهيونيه العالميه عن العرب والتي ستتوسع وستهجر كل الضفه وغزه قريبا جدا وبعدها ستحتل مناظق شاسعه من دول مجاوره رغم هذا لازالت الحكومات العربيه تقول ان ايران هي العدو و, لم اقراء في التاريخ منذ قيام البشريه حتى اليوم عن امه او قوم هم اكثر خنوع وخسه من حكومات العرب وخصوصا قطر والسعوديه ومن يايدهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *