فرانس برس- في إطار معركة من نوع جديد لمكافحة تداعيات التغيّر المناخي، أعلن الجيش النرويجي التزامه بتناول وجبات غذائية نباتية كل يوم اثنين.

وصرّح إيستين كفارفينغ، الناطق باسم الجيش، لوكالة “فرانس برس” قائلاً إن “هذا التدبير قد اتخذ لمراعاة البيئة”.

وقد وضعت هذه المبادرة قيد التجربة في أحد أكبر المعسكرات في البلاد، وستعتمد ابتداءً من الاثنين المقبل في كل وحدات الجيش، بما فيها تلك العاملة في الخارج.

ومن شأن هذا التدبير أن يسمح بتوفير 150 طناً من اللحم في السنة الواحدة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” قد كشفت أن تربية المواشي تتسبب بـ18% من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة لمفعول الدفيئة.??????????

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الاكثرية المطلقة من الشعب النرويجي وجودي المبدء فلا يؤمنون بالديانات ولكنهم على الاطلاق يقدسون الطبيعة حد العبادة والتحرش بالبيئة يعتبر كفر —– مثلا قطع شجرة معمرة بدون موافقة حكومية غرامتها عشرة ملايين كرونة = حوالي مليونين دولار وقطع شجرة بدون ان يكون لها بديل = بارتفاع متر واحد = غرامته مليون كرونة — كهرباء النرويج ناتج من قوة تدفق المياه وعند النقص بالطاقة الكهربائية فيشترونها من دول الجوار كي لا يضطروا لاستخدام الوقود بانتاجه ويلوث البيئة —- شعب عريق

  2. كان الهلال يمر تلو الهلال ربما لثلاثة أشهر وبيت النبي (ص) لا يوقد لهم موقد أي أنهم لا يطبخون، وطعامهم التمر والماء أو الحليب، فهل كان ذلك حفاظا على البيئة أيضا إضافة إلى الزهد؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *