سي ان ان – قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن ما وصفه بـ”التطرف والفكر الوهابي التكفيري” يشوه “حقيقة الإسلام السمح” على حد تعبيره، داعيا مجموعة من رجال الدين الذين استقبلهم مساء الاثنين إلى مواجهة الفكر الوهابي” الذي وصفه بأنه “غريب” بالتزامن مع صدور آراء مماثلة عن رجال دين، وبينهم نجل الشيخ الراحل، محمد سعيد رمضان البوطي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن الأسد قوله أمام وفد ما يسمى بـ”تجمع العلماء المسلمين في لبنان” إن “التطرف والفكر الوهابي التكفيري يشوه حقيقة الدين الإسلامي السمح” مشددا على “الدور الأساسي لرجال الدين ولاسيما علماء بلاد الشام في مواجهة الفكر الوهابي الغريب عن مجتمعاتنا وفضح مخططات أصحاب هذا الفكر وداعميه والعمل على نشر الإسلام الصحيح المعتدل.”assad

أما الوفد، فقد رأى أن ما يحصل في المنطقة هو “صراع بين نهج الوسطية والاعتدال في مواجهة التكفير والهمجية والإقصاء” وعبروا عن وقوفهم إلى جانب سوريا في “معركتها ضد الإرهاب والتطرف” وفقا لما نقلته الوكالة.

وبالتزامن مع الزيارة، استمرت في دمشق أعمال ملتقى “علماء ورجال الدين” الذي شهد كلمة لوزير الأوقاف السوري، محمد عبد الستار السيد، قال فيها إن المهمة الملقاة على عاتق الخطباء والعلماء “تتطلب منهم شرح النصوص القرآنية والأحاديث النبوية بصورة صحيحة، إضافة إلى فضح الفكر الوهابي الذي يخالف النصوص الصريحة والذي دمر آثار النبي محمد في أرض الحجاز” على حد زعمه، مضيفا أن “الجهاد” لا يكون إلا ضد “المعتدين” معتبرا أن المعتدي اليوم هو إسرائيل.

أما محمد توفيق البوطي، الذي خلف والده محمد سعيد رمضان البوطي بعد اغتياله على رأس ما يسمى بـ”اتحاد علماء بلاد الشام”، فقد قال إن “عشرات الآلاف من نفايات السجون من المجرمين والقتلة والمحكومين بالإعدام اوفدوا إلى سوريا فأخذوا يقطعون الاوصال والرؤوس ويرتكبون أفظع الجرائم باسم الإسلام” ولذلك “هذه حرب على الإسلام باسم الإسلام” بغية تشويه صورة الإسلام الحقيقي، وفق قوله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. شلون أستقبلهم وهو في البارجة الروسيا في بحر مراريخوا في المريخ
    يخر بيتكم شو بتكذبوا أكيد هالأجتماع كان من شي 10 سنين وهلأ بثيتوه على أساس الأن

  2. الشيطان يعظ !
    هي اول مرة بسمع إبليس اللعين بشار عم يحكي عن الإسلام .. على أساس كتير متدين وبيعرف الله والدين السمح كمان ..ريته ياخده عزرائيل عن قريب قولوا أميييين

  3. ناقص الجحوش تتكلم عن المذاهب والاديان و تطلق فتاوي . عزائيالوحيد انك قريبا جدا سترحل و ترمى في نفايات التاريخ ومزابله !

  4. الى الاخت ليلى ! لا اود الخوض الان ان الرئيس بشار لاسد و من قبله الرئيس حافظ الاسد واقع فرض على الشعب السوري ام لا! ولكن مايثير السخرية هو ان نتلفظ بعبارة الى الابد ! ثقي يااخت ليلى انه لا يوجد على وجه الارض من يستحق ان يحكم الشعب السوري للابد لابل ولن يقدر احد ان يحكمه للابد و لو استطاع احد لفعل ابوه من قبله ذلك ! القائد الخالد ,القائد الى الابد كل هذه تراهات ما انزل الله بها من سلطان !استغرب هذا الطرح من انسان ان كان ناضجا عقليا ان يتفوه بهذه العبارات !كيف لانسان ان يطلب من انسان اخر ان يحكمه و يسلط له رقبته للابد ! من هو حتى تعطيه او تعطي غيره هذه الصلاحيات !ان كان هو سيء فقد امتحننا الله به و ان كان جيد فليذهب و يفسح المجال لغيره !فما هو و غيره الا خدم لهذا الشعب و هذا الوطن ! الى متى سنبقى نعلق مصير بلد كامل بشخص رجل واحد ايا كان هذا الرجل ! افيقوا ايها البشر ان الشعوب بقى من حكامها !

  5. ليلى خلي اعطيكي هذا المثال ايظاً، لان لم نترك شئ لنأتي بي لكي و بدون اي فائدة!!!

    لو ابي الذي اتاني بأذن الله لهذه الدنيا، و قتل شخص واحد لكنت استحيت كثيراً، يعني لماذا تبالغين بحبكي لهذا المج رم؟؟ يعني انت مصرة بان تدو سين على كرامة كل هؤلاء الشهداء؟؟ من اطفال و نساء و شيوخ!!!

    هل بامكانكي ان تقسمي بالله ثلاثة مرات و تقولي، بشار لم يقتل اي شخص و هو بريء من كل هذا؟؟؟ انا جدي بهذا، ممكن انا و انتي نعمل مباهلة؟؟ انت تحلفين و انا احلف و ندعي على نفسنا بالموت و المرض اذا كنا كذابين؟؟ اذا وافقتي قوليلي ارجوكي؟؟؟؟

    1. وهل أنت يادلشاد تستطيع أن تقسم بالله ليس لثلاث مرت بل مرة واحدة أن الشهداء الذين تتكلم عنهم أن الذي قتلهم هو بشار الأسد
      وهل تستطيع ان تقسم ان من بين القتلة لايوجد إرها بيين وأنا هنا لا أقصد المدنيين
      دلشاد كفانا نضحك على بعضنا كلها لعبة سياسة أوصلت البلد لهذا الحال
      دلشاد حاجة كل مرة بدكم تعملولي مناظرات لا فائدة منها أنت تريد وأنا أريد والله يفعل مايريد

  6. اي نعم سأقسم لك كما تشائين بان بشار يقتل و لكن بين الثوار في اناس تخويبين او ارها بين و لكن ساقسم لك بان بشار قتل الالاف!! و انا هنا اسأل عن المباهلة و ليس المناظرة!! ندعي قدام كل اعضاء نورت على انفسنا بالموت و المرض اذا لم يكون مثلنا؟؟؟ اوكي؟ شوي مشغول الان و سارجع بعد قليل، و فكري كويس، لان المباهلة خطيرة جداً!!!

  7. طاغيه قاتل يفتي في الفكر الوهابي التكفيري وهو نفسه كان يدرب التكفيرين وانتحاريي القاعده من المجاهدين في معسكرات اللاذقيه ويرسلهم للعراق ليذهبوا الى الجنه بقتلهم الابرياء واليوم وعندما انقلب السحر على الساحر اصبح هولاء التكفيرين يشووهون الدين السمح ….بضاعتك ردت اليك وعقبال ما ترد الى كل من صدرها الى العراق وسوريا والله يخلص اهل سوريا منك ومن التكفيرين

  8. اصبح طبيب العيون فجأة ” بتاع كل ” حتى صار مفتي ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. الى الأخت ليلى ..أوافقك الرأي على ان الشعب السوري يطحن للأسف بين رحى لعبة سياسية قذرة يتحكم بأطرافها النظام السوري و الجماعات المسلحة من جهة و الدول العظمة ذات المصالح من جهة اخرى ..هذا عندما نتكلم بشكل عام ..و عديني ان أخصص هنا .ان الرئيس بشار الأسد كونه رئيس للبلاد يتمتع بكامل الصلاحيات التشريعية و التنفيذية هو المسؤول قانونا عن ما يحصل في سوريا .و اسمح يلي ان أذكرك بكلمات القسم الرئاسي عندما اقسم بالله ان يصون الوطن و يحمي أراضيه .اما من الناحة الشرعية فإن الله سيحاسبه على كل قطرة دم تراق من غير حق في سوريا من الطرفين !! لانه .كلكم راع و كل راع مسؤول عن رعيته ..و منا استشهد بقول الفاروق عمر ان لو عثرت شاة في الطريق لسألهرالله لما لم تمهد لها الطريق .انا لا أعفي احد من المسؤولية ولكن الجزء الأكبر منها يقع على النظام شرعا و قانونا .

  10. ملعون ابن ملعون لعنة الله عليك مصاص دماء عليك اللعنه الى يوم الدين

  11. يعني مابعرف شلون تفكيركم ماذا تريدون ان يرحل بشار الأسد وتصير سوريا متل العراق الذي يعتبر ثاني اكبر مخزون نفد في العالم والناس لاتحس بالأمان والحكومات تأكل اموال الشعب والشعب عم ياخد من الجمل اذنه ولا بدكم تصير سوريا متل ليبيا يللي صارت عشائرية عم يقتلوا بعضهم بعض وانظروا على الدول التي حصلت على الخريف العربي هل توجد دولة تعيش بهناء
    واخ دلشاد عم تقول الأسد يقتل الأطفال هل عندك دليل جدي مو مقطع من اليوتيوب مو معروف من القتل والمقتول اذا عندك دليل جدي فرجينا ياه
    وماذا سأستفيد من المراهنة تبعك وماذا سيستفيد شعبي لك خافوا الله وتركونا لحالنا نحنا منعرف نخلص امورنا لوحدنا
    واخ او اخت عجب ماذا تريد ان يرحل بشار ويترك البلد للإ ر ها بيين والمتشددين من جبهة النصرة مشان يرجعونا ١٠٠٠ سنة للوراء
    لماذا المدينة او المنطقة التي لا يوجد بها ار ها بيين احوالها كتير تمام وعندما يدخلونها الأ ر ها بيين تحصل المجازر ولماذا الأ ر ها بيين الذين تقلوت عنهم شرفاء لماذا يدخلون المدن اذ يعرفون ال النظام سيقصفها الا يخافون على حياة الناس ولا بس حكي عالفاضي
    ونحن سنظل نحارب الأ ر ها بيين حتى يفطس اخ ار ها بي ولن نسمح للأ ر ها بيي الأجانب الخروج غير فطايس

  12. الأخت ليلى ..ان ليش حكيتلك انو لازم يرحل …ان رحل او ان شاء الله عمرو ما بقي .انا شو فاقة معي ..!!!نظام معفن مسوس مابيحسن يقضي على دودة القطن. هذا اذا ما بدك تزكري انو بيتر ما حسن يحميه من الطيران الاسرائيلي . ..بدكياه يقضي على الإرهابيين يخزي العين !! ليك خلي يشوفنا شطار تو !!شايفيك متحمستيلو زيادة عن اللزوم ..و بعدين شو فينا اذا رجعنا الف سنة لورى ليش دخيل بك من شو كانوا أجدادنا بيشكوا !!!انا يا ليلى ما بدافع عن حدا .التنين أوساخ من بعض ..و انشاء الله النظام و المعارضة بخلصواو بيقتلوا بعض عن قريب !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *