فرانس برس- أصدر رئيس بلدية نيويورك المنتخب حديثاً بيل دي بلازيو قراراً عيّن بموجبه زوجته على رأس أحد صناديق البلدية، ولكن من دون أن تتقاضى مقابل هذه المهمة أي أجر، كما أكدت البلدية.

وقالت البلدية في بيان لها إن “صندوق البلدية لدفع نيويورك قدماً” الذي ستديره شيرلاين ماكغراي، هو مؤسسة لا تبغى الربح هدفها تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص للقيام باستثمارات في قطاعات تتعلق بالشباب والصحة والبيئة والفنون. وفي 2012 بلغت ميزانية هذا الصندوق 37 مليون دولار.v

يُذكر أن رئيس البلدية الجديد الديمقراطي الذي تولى مهامه في مطلع يناير لم يوفر مناسبة إلا وأكد فيها أن زوجته هي “أفضل صديق” له وأنها أيضا “شريكته” في السياسة. وقد كان حضورها طاغياً في حملته الانتخابية.

وقال دي بلازيو الخميس لدى اعلانه عن تعيينها على رأس الصندوق البلدي: “لست أرى أي شخص آخر لديه فهم أفضل لمهمة هذه الادارة من زوجتي وشريكتي شيرلاين”.

وشيرلاين ماكغراي اميركية سوداء مولودة في 1954 وتتمتع بشخصية قوية وهي تقدم نفسها ككاتبة وأم وناشطة يسارية. ويقع مكتب زوجة دي بلازيو قبالة مقر البلدية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هاذي هي الديمقراطية ديال الصح..!!
    في العالم 3 أول ما يصل مسؤول إلى منصب هام يبدأ بتعيين أقاربه و أصهاره و أبناء أصدقائه و معارفه..و كل ذلك بأجـــور مرتفعة + الامتيازات..مالهومش في حكاية ”التطــوع” 🙂 !!
    و هذا كله يؤكد و يرسخ ما قاله العالم الأندلسي ابن خلدون في مقدمته !!

  2. ما يحدث عندنا هو العكس تماماً .. فهنا وظفها دون أجر .. أما عندنا فيعطيها راتب وأجر دون أن يوظفها .. وياتيها راتبها وهي في بيتها ..!!!


  3. انها ثمار …رئيس يذهب و اخر يأتي و الشعب واحد… و كل فرد يخدم وطنه بكل ما اوتي من قوة و لو على حساب طاقته و وقته …
    لكن يا عيني على وطننا العربي الجريح.. …شعب يذهب و شعب يجيئ …لكن الرئيس هو هو لا يتزحزح …مما يكرس تكاثر الماكرين و الناهبين و الكل يتسابق لملئ بطنه و رصيده و يا ريت يكتفي بالسرقة فقط..وانما الجشع يدفعه الى توريث المناصب و اموال الدولة لكل من يحمل اسم عائلته …
    و ليذهب الشعب المسكين الى الجحيم… وفوق كل هذا الجحيم يسممون بطونهم بلحوم مسمومة و حليب مغشوش و …و…و الخ
    اااه يا زمن ..
    اين انت يا سيدي الفاروق رضي الله عنك و ارضاك.. اين انت لتقتص لنا من هؤلاء الظالمين

  4. متل بلادنا بالضبط !
    صح كلام أخي مأمون ببلادنا العربية بيوظفوا مو بس زوجاتهم لأ وكل العيلة وبأجر كبير بدون حتى ما تتعب حالها وتداوم …لهيك نحنا عالم تالت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *