فرانس برس- أصيب 16 فلسطينياً، الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي، بينهم 14 أصيبوا في مواجهات اندلعت قرب الحدود مع إسرائيل في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، بحسب ما أعلن مسؤول في القطاع الصحي.

وقال الطبيب أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة حماس: “إن 14 مصاباً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي هي حصيلة المواجهات شمال شرق مدينة غزة قرب جباليا”.

وأضاف “أن أحد الجرحى في حالة خطرة ويدعى محمد حلس، البالغ من العمر 12 عاما، حيث أصيب برصاصة في الرأس”.TOPSHOTS-PALESTINIAN-ISRAEL-UNREST-CLASHES

وقال مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي برفح: “إن أحد عناصر الأمن التابع لحكومة حماس أصيب برصاصة في القدم عندما أطلق الجنود الإسرائيليون النار قرب معبر صوف النار تجاه عدد من الأطفال والصبية كانوا يلعبون قرب منازلهم القريبة من الحدود الفلسطينية الإسرائيلية شرق رفح”.

وكان القدرة ذكر في حصيلة سابقة أن عشرة مواطنين فلسطينيين أصيبوا بعد ظهر الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وأوضح أن جميع المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان أن مئات الفلسطينيين بينهم عشرات الصبية والشبان تجمعوا بدعوة من “شباب ائتلاف الانتفاضة”، قرب نقطة نحال العوز الإسرائيلية شرق مدينة غزة، احتجاجاً على المنطقة الحدودية العازلة التي تقيمها إسرائيل شرق قطاع غزة وللمطالبة برفع الحصار، فاندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

ومنذ عدة أسابيع تشهد هذه المنطقة الحدودية شرق غزة، مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي كل يوم جمعة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اتمنى من اسرئيل ان تهدم المسجد الاقصى لنرى ردت فعل العرب والمُسلمين .

    1. ما هذا التمني !!!!!؟؟؟؟؟؟ هل تتوقعُ غير شجبٍ و إستنكار ، و دمعتان أمام مصورٍ تلفزيوني ؟؟؟!!!! إنه أقصانا نحن الفلسطينيين و ليس أقصى العرب و المسلمين !!!! نحنُ من بذلنا الغالي و النفيس لأجلهِ و نحنُ من سيبادُ إن هذا حدث !!! عسى أن نكون تحت التراب قبل حدوث هذا الشر المستطير !!!! تحياتي يا ابن العم !!!

      1. سنفوره انتي ما قرأتي ما اقصد بين السطور , تعليقي مُبالغه واستياء لا اكثر , بيوت الله سُبحانه هو الحاميها , اقصد بأن لو هُدمة مكه المُكرمه ايضاً فلن يتحرك ساكن لرئيس عربي .

        1. فهمت ذلك التمني الاستنكاري بين السطور و لكن أنت فعلت كمن تمنى موت عزيزٍ عليه ليرى معزتهُ عند جيرانه و إن كانوا سيأتون ليعزوهُ بالفقيد فلا هُم عزوا و لا الفقيدُ عاد !!!! و لهذا لم أستسغ طعم مرارة تعليقك !!! آسفه !!!!

          1. هههههه
            سنفوره هو انا قد بالكلام ههههه ما شاء الله عليكي مُتكلمه لبقه , طيب يا ستي اعتذر ان خانني التعبير بتعليقي الاول , نطلب المعذره . مشيها لا تصيره حنبليه .

          2. الاعتذار واجب على من اخطى و فلا عيب من الاعتذار , شو طابخين اليوم ؟؟ لا تحكيلي خبيزه ؟؟؟

          3. مسخّنْ ( بعرف إنك ما بتعرفُهْ ) !!!! الخبيزه تركتلك فيديو عند عساف يشرح لُغزها !!!!

  2. اهااا مسخن , خبز وبصل وزيت وسنوبر ودجاج , من ايام الجاهليه ما اكلتها من ايام المرحومه والدتي باذن الله ما اكلتها .

    1. تعيش و تتذكر !!! و الله يرحمها !!!! نحنُ ما زلنا في زمن الجاهليه و ما وصلنا السوشي و مُشتقاتُه بعد !!!!!!

  3. بعد الثورات العربية الفاشلة التي تركت ورائها كوارث ولازال الدم يسيل ..نسى العرب انه يوجد دولة اسمها فلسطين…
    الله معكم …والله ينتقم من اسرائيل الخبيثة….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *