طمأن الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله، إلى أن خطر التفجيرات الارهابية في الداخل اللبناني تراجع كثيرا. ونوه بالاجراءات الحدودية من الجانبين اللبناني والسوري.

وقال في حوار مع صحيفة “السفير” اللبنانية، ينشر الجزء الأول منه، اليوم، ويتناول أحداث سوريا، ان “خطر سقوط النظام السوري قد انتهى، كما تجاوزنا خطر التقسيم”. واعتبر أن الخيار العسكري قد فشل، مشيرا الى أن “معركة سوريا ليس هدفها صنع ديموقراطية أو عدالة أو مكافحة فساد بل تغيير موقع سوريا وموقفها بدليل العروض التي تلقاها الرئيس بشار الأسد أكثر من مرة”.

ورأى نصرالله أن أغلبية الدول تتبنى اليوم الحل السياسي، وتوقع أن يزداد الموقف الروسي تصلبا في المرحلة المقبلة، وعبر عن اطمئنانه لمجرى الأحداث في جنوب سوريا وعلى حدودها الشمالية، وقال ان “أحداث سوريا جاءت لتحقق أهم خيارات اسرائيل بعد فشل حرب تموز 2006، لجهة ضرب الحلقة الوسطى، غير أن المجريات الميدانية تزيد قلق الاسرائيليين و”صارت عينهم على الجليل”، كما اشار الى أن القلق الاسرائيلي من ايران يزداد يوما بعد يوم.

وشدد نصرالله على أهمية تماسك جمهور المقاومة وبيئتها الحاضنة، وقال: “نحن لا نواجه مشكلة مع جمهورنا حول مشاركتنا في سوريا، بل على العكس هناك فئة كانت مترددة ولكنها حسمت خيارها معنا”، أضاف: “أستطيع القول أن بعض جمهور 14 آذار يؤيد تدخلنا في سوريا حماية للبنان من المجموعات التكفيرية الارهابية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. انت يهمك النظام السوري ونحنُ ما يهمنا الشعب السوري , والفرق بيننا مش كثير !!!

  2. ساقط في جهنم اكيد و انت حتستقبله بالنواح و التطبير
    لعنكم الله

  3. هو لم يسقط ولكن انت ساقط من أعين البشر يا قاتل ((((( فك كل هوا لتشبع ))))
    تفففففوه على لفتك يا خن ز يرررررررر

  4. هو لم يسقط ولكن انت ساقط من أعين البشر يا قاتل ((((( فك كل هوا لتشبع ))))
    تفففففوه على لفتك يا خن ز يرررررررر copy

  5. تؤازر المجرم خوفا مما “قد” قد يحدث لكم في لبنان -مع انك بفعلك هذا استجلبتهم اليكم – ولا تهتم لمن يمطرهم حليفك يومياً بكل انواع الاسلحه !!!
    سفاح منافق عليم اللسان لاينخدع بأمثاله الا المغيبين !!

  6. كم من الوجوه القبيحة كشفت هذه الثورة رغم مساوئها، كنا نعتقد ان الصورة الوحيدة اللتي ضمت للمقبور و اولاده خلال ال٤٤ سنة لبطل عربي مسلم، طلع للاسف جربوع طائفي اكثر قذارة من اي لص او قاطع طريق

  7. الحرب السورية الحالية أقذر حرب عرفها التاريخ تداخلت فيها كل الأيدى العفنة وأستعملت فيها كل الأسلحة المحرمة والمباحة وأستغلت فيها الدعاية الأعلامية بأقبح صورها رحم الله كل برئ قتل في سوريا منذ أول يوم الى يومنا هذا وكان الله في عون الأحياء و حمى الله من تشردوا وضاعوا وأستغلوا هنا وهناك وأفنى من أوصل البلد الى هذه المواصيل من نظام حقير قذر فاسد متسلط الى جيش حر حرامى الى جبهة نصرة أرهابية وصولا الى داعش التكفيرية الى الحزب الذى اخد أسم الله ووضعه فيه لعنة الله عليكم جميعا يا من غرقتم في الدماء كل بدرجته …………………..الجزائر

  8. هو لم يسقط ولكن انت ساقط من أعين البشر يا قاتل ((((( فك كل هوا لتشبع ))))
    تفففففوه على لفتك يا خن ز يرررررررر. Copy

  9. هو لم يسقط ولكن انت ساقط من أعين البشر يا قاتل ((((( فك كل هوا لتشبع ))))
    تفففففوه على لفتك يا خن ز يرررررررر. Copy

  10. دجال المقاومة ابو غرة زفرة الله يحشرك انت و بشارون و كل من ازهق الدم السوري مع فرعون ..
    لكن بالدنيا لازم نشوفك مسحول بشوارع دمشق العريقة من غرتك على ايدي شباب سوريا يا احقر خلق الله …
    الله يخزيك ….دنيا و اخرة يا ارهابي نتن.

  11. الله يلعن هالسحنة الشيطانية يا إبليس اللعين وإن شالله عن قريب بتسقط غرقان بدمك انت وبشار واللي معكم ….هي امنياتكم انه هالنظام الفاجر المجرم يبقى وما يسقط لكن بإذن واحد أحد انه رح يسقط عن قريب لأنه الحق معنا والله معنا ولأنه الله وعد الصابرين والمظلومين اللي عم يرفعوا أكفهم بالدعاء له أنه ينتقم منكم وودعوة المظلوم ما بينها وبين الله حجاب وبإذن الله رح ياخد حق هالشهداء والمظلومين منكم ومن كل مين بيشد على أيدكم ويارب ما يطلع حدا منكم من بلادنا إلا على تابوت عن قريب …سود الله وجهك دنيا واخرة وأذلك انت والكلب اللي عم تدافع عنه عن قريب

  12. مساء الخير عليكي اختي اريج
    اتمنى تكوني بخير
    حبيت اكتبلك بس قلت خليني اشوفها وبعدين لحتى تستطيع القراءة
    اسفة عزيزتي البارحة ما استطعت الرد عليكي
    الله يشفي الوالد ويطول في عمره ولايحرمك منه مثل ما انا تحرمت….
    وربنا يخلي الوالدة ويطول بعمرها ان شاء الله
    وبما ان امي هي الاب والام لي دائما اقول وادعي
    ربي يكون يومي قبل يومها والله يطول لي فعمرها وعمر جميع الامهات وﻻيحرم اي حدا ون امه وابوه
    ولا اي ام من ضناه وربي يكول في عمر احبابك
    وتحياتي لكي
    =============
    واجمل تحية لكي اختي العزيزة نور وان شاءالله تكوني والعائلة بخير
    تحياتي

  13. صباح الخير والهنا والسعادة للجميع
    والله عشتي وشفتي يادنيا هههههههههه كم مرة قلت لكم يمهل ولا يهمل.!! ظهر الحق يامجرمين .. كم وكم وكم مرة اطلقتم سهامكم على ناس ابرياء قتلتوهم بدم بارد و بخناجركم المسمومة..!! ياحثالة المجتمع يازبالة ..!!!! سود الله وجوهكم الملونة بعشرين لون ولون.. ناموا في قبوركم وهذا اصبعي في نص عيونكم احذركم من اي جريمة في حق امريكا ياحسن نصر الله ياشيطان ابو قرون..

  14. مسا الخير حبايبي عراقية وأريج وبلو والجميع …الله يجعلك بخير أختي عراقية ويخليلك الوالدة ويطول بعمرها …أريج ..ألف سلامة على الوالد ربنا يشفيه ويعافيه و يقومه بالسلامة ويخليه فوق راسكم ذخر وسند …
    وسلامي لحبيبتي بلو ..زمان ما حكيتها …إن شالله تكون بخير هي وعيلتها

  15. آه نسيت ان اوجه احلى سلام للاخ العزيز مأمون الله يكون معكم وينصركم قريبا يارب … واحلى وردة للاخ العزيز المناضل عمر ابو ناشي هههههه.. صباح الحب والسعادة لحبيبتي نور الله يحمي الشعب السوري وينصركم قريبا..

  16. دنيا اصبعك اشرف من يلمس النجاسة …قولي رصاصة تندب بعيونهم او شي سلك كهربائي 900فولط

    حبيبتي عراقية الله يسلمج و يخليتج و يطول عمر احبابج ههه يا رب تفرحي طول عمرك و لا تشوفي حزن و لا الم
    نور***** حبيبة قلبي الله يخليكي و ينولك اللي ببالك و يسلملك احبابك
    بلو تحياتي الخالصة لكي و لدنيا و لعاليا و لميس المتنصلة من الجهاد ههههه و للجميع

  17. الله يسعد كل أوقاتك حبيبتي دنيا ويخليلي ياكي يا طيبة …..ويخليلك الوالد والوالدة ويطول بعمرهم لحد ما يشوفوا ولاد ولادك وما يحرمك منهم وأمين الله يسمع منك

  18. أريج ماخلي خاطرك يااحلى جزائريات في نورت اعملي اللي بدك يا لك مطلق الحرية ههههههه الله يحفظ الجزائر ومصر وسوريا والعراق وجميع الدول العربية… الليلة عيد ياحبايبي…شكرا على دعائك يانور آمين الله يسمع منك ويخليلي اهلي ويحفظ اهاليكم واحبائكم..

  19. أريج ماخلي خاطرك يااحلى جزائريات في نورت اعملي اللي بدك يا لك مطلق الحرية ههههههه الله يحفظ الجزائر ومصر وسوريا والعراق وجميع الدول العربية… الليلة عيد ياحبايبي…شكرا على دعائك يانور آمين الله يسمع منك ويخليلي اهلي ويحفظ اهاليكم واحبائكم..
    يانورت نزلي تعليقي وبسرعة رجاءً والله يعلي نورت اكثر واكثر ههههه

  20. بلو …هله بيج حبيبتي شلونكي ان شاء الله بخير انتي والاولاد
    انا لاما كتبت للاخت اريج ماكان تعليقك موجود هلة شفتها ماادري ليش التعليقات توصلي متاخر يمكن من صعوبة المواصلات ههههههه
    شكراً لكما اخواتي نور واريج
    وتحياتي لكم وللجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *