كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن تحول لاعب سابق في آرسنال من رياضي لامع إلى إرهابي جهادي في سوريا ضمن صفوف تنظيم “داعش”.

وقالت الصحيفة إن لاعب “المدفعجية” السابق، “انضم إلى عصابة جهادية لا تعرف الرحمة، من المقاتلين المشاركين في الحرب الدامية في سوريا”، مشيرة إلى أنه “تربى في ريال مدريد الإسباني، وسبق له اللعب بجوار كريستيانو رونالدو في البرتغال”.

وأضافت “بعد أن أصبح اللاعب السابق متطرفاً، قبل عامين، حول نظره عن حياة كرة قدم، وصُور ببندقية من طراز (AK47)، معلناً الجهاد، في مقطعي فيديو نشرهما على أحد المواقع المتطرفة”.

وبحسب الصحيفة، فإن “المقاتل الذي لمع في البرتغال قبل توقيعه مع “آرسنال”، يسمي نفسه الآن “أبو عيسى الأندلسي”، ودعا في تسجيلات الفيديو المنشورة -التي ظهر فيها ملثماً ويرتدي قناعاً- المسلمين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

الأندلسي خاطب الأوكرانيين قائلاً “رسالتي لكم هي أننا في حاجة إلى كل أنواع المساعدة من أولئك الذين يمكن أن يساعدونا في محاربة العدو”.

من جانبه، أعلن نادي أرسنال أنه يحقق في مزاعم الرجل بانتمائه للنادي اللندني، وقال المتحدث باسم النادي “لم نستطع التعرف على هوية الشخص الظاهر في مقاطع الفيديو، لكن المعروف أنه ليس لدينا أي سجل باسم هذا الشخص “أبو عيسى الأندلسي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. mu7arbt el3du…
    jmil el3du hwa entom yaabalsa eqt7mtom bldna w shr3tu lanfskom el7km fih
    ent mst7il la3b sabq ent irhaby sabq

  2. كذابين اكيد هذي قصة مألفينها عشان يستدرجون الشباب لتنظيمهم الارهابي
    متخلفيييييين

  3. سبحان الله بيشبه بني خيبر وسبحان الله الأ ر ها بيين كلهم بيشبهوا بعضهم
    لعنة الله على ملك بني خيبر الخنز ير اليهودي وتفوووووووووووو بنصف وجهه

  4. اجمل شي الاسماء التي يختارونها الانفسهم يعني متقمصين الدور وكانهم في فيلم تاريخي…. مع الفرق ان ضحاياهم حقيقيون

  5. معلوماتي الصحفية الرياضية تقول: أكيد ليس هو ”تييري هنري” .. لأن هذا الاخير لعب لأرسنال و لكن لم يسبق أن جاور كريستيانو في ريال مدريد،، و معروف أن “تييري هنري” لعب لأرسنال قبل الانتقال ل برشلونة!! كما أن الشخص أعلاه لونه الأسمر داكن أكثر من “تييري هنري”..
    و البارصا طبعا نادي لا يصدر الارهابيين و إنما ينتج كل محبين للسلم و السلام العالمي 🙂
    الله ينصر سوريا بعيدا عن داعش و داعس و داحس و الغبراء و غيرها من الاسماء الارهابية الكثيرة اللي ما أحد عارف من وين قرعة ابوهم و لصالح من يرهبون الناس..!!
    لكم الله يا إخواننا في سوريا… صبر جميل و الله المستعان..
    إن بعد العسر يسرا..!!
    و الله لا يربحك يا بشار يا عميد الإجرام .. و الله لا يربح أي مجرم كائن من كان!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *