يو بي أي- حذّرت وزيرة بريطانية من تأثير ريح البطن الناجمة عن الفاصولياء على تغير المناخ، ودعت البريطانيين إلى التوقف عن تناول كميات كبيرة منها لحماية البيئة.

وقالت صحيفة “ديلي ستار”، إن وزيرة الدولة البريطانية لشؤون تغير المناخ البارونة، سانديب فيرما، أكدت في جلسة لمجلس اللوردات أن ريح البطن مسألة مهمة ينبغي التعامل معها باعتدال، في معرض ردها على سؤال حول ما إذا كانت انبعاثات ريح البطن الناجمة عن الإفراط في تناول الفاصولياء يمكن أن تؤثر سلباً على البيئةBaroness ( Sandip ) Verma.

وتستهلك بريطانيا من الفاصولياء أكثر من أي بلد آخر في العالم، وتعتبر الفاصولياء المطبوخة وجبة شعبية جداً في المملكة المتحدة ينفق عليها البريطانيون ما يصل إلى 340 مليون جنيه استرليني في العام.

واضافت الصحيفة، أن عضو مجلس اللوردات البريطاني عن حزب العمال المعارض، فيسكونت سايمون، سأل الوزيرة فيرما “ما إذا كانت انبعاثات ريح البطن تؤثر على ظاهرة الإحتباس الحراري في بريطانيا لكونها أكثر مستهلك للفاصولياء في العالم؟”.

وردت الوزيرة فيرما “هذا السؤال مهم.. ونحن بحاجة إلى تعديل سلوكنا حيال الفاصولياء”.

وكانت دراسة أظهرت الشهر الماضي أن الفاصولياء المطبوخة المعلبة هي من بين أكثر الأشياء التي يحرص البريطانيون على أخذها معهم عند السفر إلى الخارج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. لوشاـفـت حـلل محـشـى الكرنب اللى شغالة عندنا ليل ونهار هاتقول آيه
    على كدة أحنا فى مصر بنـتـنـفـس غازات سامة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *