قال مقربون من المشير عبد الفتاح السيسي، الفائز بالانتخابات الرئاسية في مصر، وفق نتائج نهائية غير رسمية، إن خطابه الأول للشعب، سيتضمن عدة نقاط، أبرزها أنه لا مصالحة مع الإخوان، وسيطلق سلسلة من التعهدات والإصلاحات.
وأضافت المصادر في تصريحات لوكالة الأناضول، أن خطاب السيسي المتوقع إلقاؤه عقب إعلان فوزه رسميا، سيتناول أهم التحديات التي تواجه المصريين، باعتبارهم شركاء له في الحكم، كما أنه سيؤكد احترامه لحرية الرأي والتعبير في إطار القانون المصري دون التطرق لمسألة العفو عن المعتقلين السياسيين.
وقال أحد المصادر المقربة من السيسي: “إن الأخير قام فعليًا بتسجيل الخطاب الأول له والذي سيلقيه عقب الإعلان عن فوزه”.
ومن المنتظر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات رسميا، يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، حسبما صرح الأمين العام للجنة عبد العزيز سلمان.
من جانبه، قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأحد المستشارين الإعلاميين لحملة السيسي، إن الخطاب الأول للسيسي لن يكون شاملاً، لكنه سيوجه كلمة للشعب المصري يشكر من خلالها المرشح المنافس، ويقدم التحية للقوى التي وقفت إلى جواره ودعمته في ترشحه للرئاسة.
وأضاف، أن الخطاب لن يتطرق إلى الحديث عن المصالحة مع القوى المعارضة، لكنه في الوقت ذاته سيتضمن رسائل بشأن عدم إقصاء أو استثناء أي قوى سياسية، وعدم العودة للوراء سواء على صعيد السياسات أو الممارسات السابقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. استشهد اليوم ظابط وخمس مجندين من قوات حرس الحدود فى هجوم مسلح في منطقة جبلية بالواحات على حدود مصر الغربية مع ليبيا.
    انا لله وانا اليه راجعون ..نحسبهم من الشهداء
    اللهم انصر جيش بلادى خير اجناد الارض

    1. نفسى اعرف ازاى خير اجناد الارض والجيش فى نصارى وفيه بهائيين وفيه صوفيين متشيعين
      وفيه من لا يصلى نهائيا ومن لايصوم رمضان وفيه المحترم وفيه من يسب الدين ليل نهار وفيه ملن لم يلمس فى حياتة القرأن وفيه ملن لايحفظ حتى الفاتحة وفيه من يشرب الخمور فكيف يكون خير أجناد الارض الجيش المصرى نفسى افهمهما بالعقل فقط

  2. المحزن حقا ان الرئيس المصري الغير شرعي السيسي يصرح لا صلح مع الاخوان و لا يعلم ان الاخوان لا يعترفون به ولا بالدبابة التي اتت به انه تايه في تيهه لا يدري اين مستقره اعتقد حسب المطبلون أن كرسي الرأسة هو المقصود فلا نامت اعيون الجبناء و الفلول مازال الشعب المصري البطل صاحب الكلمة

  3. طاب ماهو طنطاوى كمان جه على ضهر دبابه وكان هو والاخوان ايد واحدة ضد ثوار يناير
    هذه بضاعتكم ردت اليكم

  4. سيناريو محبوووك بقوه لاخراج الاخوان من الحكم
    كاااااااان يا ما كااااااان حسني الفلول رجع بامان ههههههه
    تضربوووووووو انتو والسيناااااااريو المفضووووح

  5. السيسي فاز بالإنتخابات ويخطب بالشعب
    وبشار سيفوز ويخطب بالشعب وكل قياداتنا العربية تفوز وتخطب بالشعب
    ووين الشعب الشعوب العربية كلها صارت بأوروبا وبلاد الغرب هربو منكم

  6. أنت يا شيطان اللي بدك ترفض المصالحة ..أما وقاحة !
    قتل ولادهم وحبس أزواجهم وشبابهم وقال هو اللي بيرفض …ليش مفكر من كل عقلك أنه حدا منهم بيرضى يمدلك أيده يا قاتل ويصالحلك ….هنن رح يبقوا لأخر نفس يطلبوا تارهم منك وامثالك من القتلة مصيرهم معروف …افرحلك كم يوم بالكرسي اللي قتلت كرماله بس فرحتك بإذن الله ما رح تطول والحمد لله أنه جزء كبير من المصريين كشفك وما رضي ينزل ينتخبك !

  7. ومسجل لماذا عشان كل ما يغلط يعملو له مونتاج
    اذا الكلام الذى يقول ان السيسى لا يحسن ان يلقى خطاب رسمى على الهواء صحيح
    يا وكسة عليك يابلد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *