لم يكن يعلم الطفل “بائع البسكويت” كما يسميه أهالي الأحياء التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مدينة حلب شمالي سوريا، أن الليرات القليلة التي جمعها في جيبه من جراء بيعه للبسكويت لن يستطيع إيصالها بنفسه لعائلته كعادته وإنما سيقوم من حاول إسعافه بإيصالها لهم مع جثته.

الطفل البالغ من العمر نحو 10 أعوام والذي لا يعلم اسمه الحقيقي معظم سكان الأحياء الذين كانوا يشاهدونه يومياً يبيع البسكويت في شوارع وأزقة أحياء حلب، سقط قتيلاً، أمس جراء قصف جوي لقوات النظام على حي بستان القصر في حلب، حسب ما ذكر ناشطون سوريون معارضون في المدينة.

وقال الناشط الإعلامي من مدينة حلب محمد نيال إن الطفل القتيل كان يحمل بشكل دائم صندوقاً من الورق المقوى وفيه بضع قطع من البسكويت ليبيعها داخل الأحياء “المحررة” من قوات النظام ليعيل عائلته بثمنها، قبل أن تتعرض المنطقة التي كان يتواجد فيها لقصف جوي من قبل قوات النظام أودى بحياته.

من جانبها عرضت تنسيقيات إعلامية معارضة، صوراً للطفل قبل مقتله وهو يحمل صندوق البسكويت وأخرى تظهر جثته وقد تحولت إلى أشلاء بعد قصف جوي لقوات النظام على حلب.

وذكرت التنسيقيات أن الناشطين وجدوا في جيب الطفل بعد مقتله عدداً من القطع النقدية وبضع قطع من البسكويت التي تلطخت بدمائه.b3 b1 b2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ذنبك فى رقبة الكلب القاتل بشار
    اللهم أرحمة وأنتقم ممن تسبب فى قتلة هو وكل الأبرياء

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل على المجرم الظالم والله يرينا فيه عجائب قدرته عاجلاً غير آجل ( وسيعلم الذين ظلمو أي منقلب ينقلبون ) سترى إيران وحزب الشيطان نتيجة دعمهم لهذا الظالم وكل داعم للظلم سيرى عقاب فعله وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون..

  3. لاحولة ولا قوة الا بالله
    رحمك الله يا عصفور الجنة يا وجع قلب امك عليك
    🙁

  4. لعل في موته راحة الدنيا و الاخرة …..لك جنة الخلد أيها الصبي البريء إن شاء الله
    { وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقّاً فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقّاً قَالُواْ نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ } – ( الأعراف : 44 ).

  5. متل الوردة ..يا حسرة قلب أمك عليك …الله يصبرها على فراقك ويرحمك برحمته انت وكل شهيد سقط ببلادنا
    انت يا مسكين استرحت من هالدنيا الظالمة لكن التعتير على اللي عايشيين بهالعذاب ..يارب لطفك بالشام واهلها …يارب دخيلك تريحنا من شوفة هالمناظر والقتل والدم كل يوم ببلادنا …يا من تقول للشيء كن فيكون بقدرتك وعظمتك تفرجها على السوريين بقى وتخلصهم وتنتقم من الظالم وتجعل ساعته قريبة يا الله

  6. الله يرحمه وينتقم من اللي قتله .. وينتقم من كل واحد مؤيد ومدافع عن قاتله ولو بكلمة او بحرف ..ويذوقهم متل ما ذاق هالطفل ومتل ما ذاقت أمه وأهله ومتلهم كتير على فراق أحبتهم .. آمين آمين آمين ..
    الطفل الشهيد اسمه مصطفى عرب ..

  7. والله بتخوني الكلمات وما اعرف بشو علق
    لا اعرف هل كنت مخطاءة بدفاعي على الاسد ولا الي بيصير في سوريا عك س الي بعرفو و بتصورو
    من اليوم لن اكون مع او ضد احد لا اريد ان اقول شيئ اتحاسب عليه امام الله عز وجل
    واكتفي بلقول اللهم فرج على عبادك وظهر لنا الحق من الباطل
    وقسم بالله عندما كتبت هده الاسطر رفع عندي ادان العشاء

  8. كاتيا .. منذ مدة قرأت عن فتاة غير مسلمة لم تكن مقتنعه بدينها .. وكانت في حيرة .. فلجأت إلى الله تدعوه ليدلها على الطريق الصحيح .. وألحت في الدعاء فأتاها من بعيد صوت المؤذن لصلاة الفجر وأحست براحة نفسية غريبة فأسلمت .. وأتمنى أن يكون سماعك لأذان العشاء بعد كتابة تعليقك مؤشر أيضاً .. وهذا ما نطلبه .. لا تكوني مع أحد ..لا تنصري الظالم مهما كان ومن كان .. وهاجمي الظلم من أين أتى .. واسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه … وأن يرينا الباطل باطلاً ويجنبنا اتباعه ..

  9. إن كانت هذه الثوره فتنة ٌ كما تقولون

    فاخرجوا كل المعتقلين من السجون

    واعيدوا للايتام آبائهم

    واعيدوا للمغتصبات عذريتهم

    واوقفوا البراميل التي ترمون

    إن كانت هذه الثورة فتنة ٌ كما تقولون

    فلماذا كل المخابز تقصفون ؟ ؟ ؟

    ولماذا كل المناطق تحاصرون ؟ ؟ ؟

    هل هذا هو الحق ياأهل الجنون ؟ ؟ ؟

    إن كانت هذه الثورة فتنة ٌ كما تقولون

    فإني أشهد الله على نفسي

    ان قلبي بهذه الثورة مفتون

    نصر عبدالجليل
    ——–
    الله يرحم كل الشهداء و الخزي و العار لمنشار الطاغية الظالم القاتل ….ان شاء الله يذوق العذاب اضعاف دنيا و اخرة …بحق كل قطرة دم اريقت وو بحق كل دمعة ام سالت و وبحق كل حرقة قلب اشتعلت …و بحق كل لحظة يأس عيشت ….اللهم احرقه و اذله و ارنا فيه عجائب قدرتك انك على كل شيء قدي….ر يا الله يا ذا الجلال و الاكرام ..انت سبحانك من حرمت الظلم على نفسك فاشفي غليلنا في كل ظالم و قاتل و زلزل الارض من تحت كل من كانت له يد في مأساة السوريين و اره الجحيم و البأس و العيب و العار في نفسه و في اهله و اثلج صدورهم بهلاك الطاغية و اعوانه …امين

  10. ملاك بالجنه ..الله يرحم روحك..يا حسره قلب امك عليك ..وقلوب الامهات..
    والله يصبرها على هالمصيبه..
    والجمره ما بتحرق إلا محلها ..والله ينتقم من كل ظالم ..ويجعل الفرج قريب إن شاء الله
    ان لله وان إليه راجعون ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *