دعا الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الشعب المصري إلى توحيد الجهود والتكاتف خلال خلال مشاركته في ماراثون دراجات الجمعة.

وشوهد السيسي وهو يرتدي ملابس رياضية ومصحوبا ببعض أفراد الحرس في الماراثون الذي شاره فيه مئات من الطلاب ولفيف من الفنانين والاعلاميين.

وفي كلمة القاها قبيل انطلاق الحدث الرياضي حث السيسي المصريين على “توحيد الجهود ونبذ الخلافات من أجل تقدم مصر”.

وقال السيسي إن الماراثون يمثل رمزا للوحدة لأنه يضم شبابا وعناصر من الجيش والشرطة.

كما دعا السيسي الشعب المصري إلى استخدام الدراجات والاعتماد بشكل متزايد على المشي بغرض الحد من استهلاك الطاقة التي تدعمها الدولة بمليارات الدولارات سنويا.

وانفقت الحكومة المصرية على دعم الطاقة خلال السنة المالية الماضية والتي انتهت في يونيو/ حزيران حوالي 170 مليار جنيه مصري.

ورغم أن الحد من هذا الدعم يعتبر هدفا رئيسيا للحكومة من أجل اصلاح الاقتصاد وتوجيه الدعم إلى مجالات أخرى، إلا أن الحكومات المتعاقبة لم تجرؤ على الغائه بسبب ما سيترتب عليه من اثار اجتماعية وسياسية.

Abdel-Fattah el-Sissi

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. هادا اللي بينطبق عليه القول هبلة ومسكوها طبلة !
    هالبني أدم مفصول عن الواقع ابتدا عهده بحفل تنصيب دفع فيه ملايين وكأنه ملك متوج وهلأ جامع حوله شلة الفلتانات والإعلام وشرطته وجيشه حتى يعمل سباق دراجات حط عليه كمان كم مليون ….والمصيبة عم يدعوا الناس للتقشف واقسموا الرغيف 4 أجزاء واركبوا البسكليت حتى توفروا على الدولة ولمبات موفرة وكانه التقشف والتعتير على الفقراء اللي مو لاقيين ياكلوا بس وهو عليه التبذير عليك من الله ما تستحق …اتاري القذافي طلع فيه شوية عقل عن هالمختل السيسي

  2. بصح واهم من الطاقة و البيئة .
    الطاقة البشرية مصر كيما العالم التالث نسبة كبيرة من فئة شابة فتية و البطالة . البشر خاصو يركب الدراجة ولا يمشي ولا يركض المهم يستنزف طاقته الداخلية ويتسخسخ شوي و يتقضى جهدو في شي صحي بدل التحرش الاغتصاب والجلوس في المقاهي و الخروج للشوارع للفوضى .

  3. الله يهديه عم يفكر بالطاقه والشباب عنده عندهم طاقه وعم يشغلوها بتلاغتصاب بدأها هبل والله يستر من اخرها

  4. ينهبون المليارات و يسفكون دماء عشرات الألوف و يبيعون البلاد لمن يدفع أكثر..ثم
    يجدون من (البجاحة) ما يكفى لادعاء البساطة و مطالبة المطحونين بالتقشّف!!!!!!!
    حسبنا الله و نعم الوكيل x الخونه الظالمين !!!

  5. حفظ الله سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى قاهر الخونة تجار الدين
    واللى مش عاجبه يشرب من البحر

  6. الصراحة تقال 
    كل الشعوب  لا تريد  الحرب و الموت و القتل في  بلدها
    اتفهم المصرييون  الان فرحتهم برئيسهم  مهما  كان  قاتل او  يده ملطخة
    بدماء  الاخوان  الا انهم  فرحانيين  به  لان  بلادهم  كانت  على شفا
    حفرة  من  حرب اهلية  و  دمار !!
    و نفس الشيئ  نحن  في الجزائر  من  شدة  ما  شفنا قتل و ذبح و دمار
    في  بلادنا  اصبحنا  نخاف  ان  نسقط  في  نفس  الجمار و الدمار اللذي 
    عشناه في  سنوات  السوداء  في  التسعينيات 
    لذالك  كما هم  فرحانيين  باالسيسي  و استقرار  بلدهم   نحن  فرحانيين
    ببوتفليقة  و استقرار  امن  بلدنا  رغم  انه  رئيس  مريض  ربنا يشفيه .

  7. يا ست شيما يظهر عقلك الصغير مو قادر يستوعب كلامنا ….ليش بدنا نموت بغيظنا لتكوني مفكرة أنه متمنيين لمصر الخراب ولا الدمار بالعكس كل كلامنا لأنه منتمنى لها الخير لكن شخص قاتل مفسد متل السيسي اللي بيتوقع منه الخير بيكون محتاج لطبيب نفسي !!
    لو بقي حال السيسي المختل وأفعاله مع المصريين بهالأسلوب الجاهل اللي مو حاسس بالواقع ف ممكن يصير بمصر لا سمح الله متل اللي عم يصير بسوريا والعراق وغيرها وهالمرة الجيش رح يقتل الشعب المنتفض متل ما عم تعمل بقية جيوش العرب وهادا اللي عقلكم ما بده يفهمه ….يا ست شيما لما مصر بتكون بخير فالخير بالنهاية لشعبها ولولا قدر الله صار خراب فالخراب رح يحل على أهلها
    ومتل مو شايفة بالشام العرب ما قدمولنا غير مصمصة الشفايف والتحسر على حالنا وما شفنا منهم خير وهيك قبلنا كان العراق وهلأ ليبيا لذلك لازم يكون عندكم عقل تفكروا حتى ما توصلوا لحالنا ..
    اللي بتكون بلاده عم تعاني زيادة الجوع والفقر وشعبها مو قادر يحصل لقمة العيش وبدل ما يبتدي عهده بأشياء تساعد الفقراء وتعينهم على ايجاد قوت يومهم بيبتدي أول أسبوع بحكمه بتنصيب رئاسي بيدفع فيه ملايين وبعدها بكم يوم بينزل يركب بسكليت مع محبينه من الفنانيين وجيشه وطائرات تحميه وبيدفع ملايين حتى يستعرض نفسه بحجة دعوة المصريين لتوفير 16 جنيه هذا شخص غير سوي وما عنده إحساس بشعبه …بتمنى من قلبي يكون ظننا غلط لكن كل الشواهد بتأكد كلامنا …ربنا ينصر الحق في مصر ويقربلهم الخير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *